هذه أهم الهواتف الجديدة والحواسيب القادمة في أكتوبر

هواتف أكتوبر 2018

شهد شهر سبتمبر أيلول حدث كبير، هو الإعلان عن هواتف آيفون الجديدة وساعات آبل، ولكن شهر أكتوبر تشرين الأول يتجهز ليحتوي على أحداث أكثر تشويقاً من هذا.

بعد انتهاء عطلة الصيف لا يعود الأطفال لمدارسهم فقط، بل أيضاً المصنعون الكبار يعودون للكشف عن هواتف جديدة، ويبدو هذا العام أنهم عائدون بقوة.

إليكم أضخم الإعلانات التي ننتظرها في شهر أكتوبر والمرتبة زمنياً:

2-10-2018: إعلان مايكروسوفت عن منتجات سيرفس الجديدة

سوف تعلن شركة مايكروسوفت عن آخر منتجاتها البرمجية والتقنية في مطلع شهر أكتوبر، وما يهمنا رؤيته هو خط إنتاج تابلت سيرفس. وسوف يقام هذا الحدث في نيويورك ويبدأ في الساعة 4PM بالتوقيت المحلي للمدينة.

راجع هذا: كل ما تود معرفته عن لوحي مايكروسوفت Surface Go الجديد 2018

4-10-2018: إعلان شركة LG عن V40 ThinQ وشركة HMD Global عن هاتفها الجديد من الفئة المتوسطة

سوف تُطلق LG هاتف رائد جديد هو V40 ThinQ وقد أظهر تسجيل الفيديو المرافق للإعلان عنه أنَّ هذا الهاتف سوف يمتلك 3 كاميرات في الجهة الخلفية ويُتوقع أن يمتلك كاميرتين في الجهة الأمامية.

وسوف يقام هذا الحدث في LG Science Park في مدينة سيؤول، كوريا الجنوبية، ليبدأ في الساعة 10 صباحاً بالتوقيت المحلي هناك.

راجع أيضاً: نظرة على هاتف LG V30S ThinQ

وفي نفس اليوم تخطط شركة HMD Global  للإعلان عن أحدث هاتف نوكيا ذكي. وللأسف، ويبدو حتى الآن أنَّ نوكيا 9 خارج الصورة، لذا الجهاز الذي نتوقع أن يتم الإعلان عنه هو نوكيا 7.1 بلس.

يبدأ هذا الحدث الساعة 5PM بالتوقيت المحلي في مدينة لندن، المملكة المتحدة.

9-10-2018: إعلان جوجل عن هواتف Pixel 3 و Pixel 3 XL

تُحضر جوجل لحدثين ضمن نفس اليوم، أحدهما في مدينة نيويورك والآخر في مدينة باريس. وكلا هذين الحدثين لإطلاق منتجات جوجل الجديدة وسيبدآن بنفس التوقيت.

ونحن متحمسون بشكل كبير لإطلاق هواتف بيكسل الجديدة، وهنالك الكثير من التسريبات حول Pixel 3 XL والنوتش في أعلى الشاشة. سوف نكتشف الحقيقة في 9 أكتوبر وحقيقةً لا نطيق الانتظار.

راجع أيضاً: نظرة شاملة على هاتفي جوجل Pixel 2 وPixel 2 XL

10-10-2018: إعلان شركة Razer عن هاتف Razer Phone 2

بالرغم من أنَّ فضولنا تجاه هذا الهاتف ليس مماثلاً لغيرة من الهواتف الموجودة ضمن القائمة، ولكن قدومه مؤكد الشهر القادم. يُقام حدث إطلاق هاتف Razer Phone 2 في مقر الشركة في هوليود، كاليفورنيا، الساعة 6:30 PM بالتوقيت المحلي هناك.

راجع أيضاً: Razer Phone – هاتف رائد قوي من معشوقة الجيمرز Razer!

11-10-2018: إعلان سامسونج عن هاتف جالاكسي جديد.

يُدعى هذا الحدث بـ حدث جالاكسي، وسيتم الكشف عن الهاتف الجديد من سلسلة Galaxy A. ويوجد شائعات تدعي أنَّ جهاز سامسونج المنتظر مجهر بأربع كاميرات في الجهة الخلفية.

لم يُذكر موقع انعقاد هذا الحدث ولكن ستتوفر بعض الروابط التي تستطيع من خلالها مشاهدة الحدث بشكل مباشر.

16-10-2018: إعلان هواوي عن الهواتف الذكية Mate 20

تنوي هواوي الكشف عن هواتفها الذكية التابعة لسلسلة Mate 20 في لندن، المملكة المتحدة. وسوف تدعم هذه الهواتف أول معالج بتقنية 7nm على جهاز أندرويد (كانت آبل أول شركة تعلن عن استخدام هواتفها لهذا التقنية). والذي يُدعى HiSilicon Kirin 980 بالإضافة لترقية الكاميرات الثلاثة والذي طُرح لأول مرة مع P20 Pro.

راجع هذه: مقارنة بين هاتفي Mate 10 Pro وP20 Pro من Huawei

17-10-2018: إعلان ون بلس عن 6T:

لم يتم تأكيد هذا الأمر بشكل رسمي ولكن تسريبات الصور من ون بلس تُظهر التاريخ 17-10 والذي يتوافق مع إطلاق هاتفها الجديد ون بلس 6T.

ولقد أخمدت ون بلس حماسنا تجاه هاتفها الجديد عندما أعلنت عن عدم امتلاكه لمنفذ صوت للسماعات، وما زال علينا انتظار الإعلان الرسمي لمعلومات مكان وتاريخ الحدث بالرغم من أننا واثقون من التاريخ.

راجع هذه: نظرة على هاتف OnePlus 5T – قمة الإغراء!

هذه هي الأحداث المهمة التي نعلم بها والتي سوف تنطلق في الشهر القادم.

راجع أيضاً:

دليلك الكامل لشراء حاسب العاب قوي ورخيص

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية