نظرة على هاتف OnePlus 5T – قمة الإغراء!

OnePlus 5T vs OnePlus 5

هاتف OnePlus 5T هو هاتف شركة OnePlus الصينية الجديد بعد بضعة أشهر من إصدارها لهاتف OnePlus 5، حيث عادت لتقدم نسخة محسنة من هاتفها الرائد بعدد من الميزات الجديدة التي تأتي لتساير بها التقدم الذي عرفه سوق الهواتف الذكية خلال هذه السنة بعد عدم تقديم هاتف OnePlus 5 لتصميم عصري ينافس أجهزة مثل جالكسي إس 8، LG G6، وiPhone X، لكن مع الهاتف الجديد OnePlus 5T يمكن القول أن الشركة قد قدمت منتجًا منافسًا أكثر مع تميز الهاتف بشاشة أكبر مع حواف أصغر تجعله في نفس حجم OnePlus 5 تقريبًا والذي تميز بشاشة أصغر بمقاس 5.5 بوصة.

OnePlus 5T Display

ويأتي هاتف OnePlus 5T بشاشة OLED بمقاس 6 بوصة ودقة 1080×2160 بكسل، كما تتميز الشاشة بنسبة أبعاد 18:9 وكثافة 401 بكسل لكل إنش. وتعد الشاشة أبرز تغيير يتميز به الهاتف الجديد الذي عرف كذلك تغييرًا على مستوى الكاميرا الخلفية المزدوجة، التي أصبحت الكاميرا الثانوية فيها مخصصة لالتقاط صور ضمن أماكن ذات إضاءة منخفضة، كما أن تقديم الهاتف بحواف أقل أدى إلى تخلي OnePlus عن الزر الرئيس تحت الشاشة وتوفير قارئ البصمة في مكان مريح في الخلف. وقد عملت الشركة على تغطية قارئ البصمة بمادة السيراميك، مع تكامله بشكل ممتاز مع لون الجهاز في الخلف، علمًا أن مكان تمركزه في الخلف يعد مريحًا، حيث يتمركز أعلى وسط الخلفية بقليل.

OnePlus 5T Face Recognition

ولا يعد قارئ البصمة الوسيلة الوحيدة لفك قفل الشاشة ضمن هاتف OnePlus 5T، إذِ اتجهت الشركة الصينية لتقديم ميزة التعرف على الوجه، والتي يبدو أنها تعمل بشكل سريع للغاية، مع اعتمادها على الكاميرا الأمامية للتعرف على وجه المستخدم، حيث أنها ليست بتعقيد ميزة Face ID الخاصة بآبل، لكن سرعتها ودقتها فاجأت كل من جرب الهاتف الجديد. وعليه فإن ميزة التعرف على الوجه تعد إحدى التغييرات البارزة التي يتميز بها هاتف OnePlus 5T مقارنة بهاتف OnePlus 5، علمًا أن الهاتف لم يشهد تغييرات كثيرة على مستوى المواصفات، حيث يحافظ على نفس المعالج Qualcomm Snapdragon 835، خيار 6 أو 8 جيجابايت مع 64 أو 128 جيجابايت مساحة تخزين داخلية دون دعم بطاقات الذاكرة الخارجية، إلى جانب نفس سعة البطارية المتمثلة في 3300mAh ودعم تقنية الشحن السريع Dash Charge. ويدعم الهاتف الجديد تقنية بلوتوث 5، مع حفاظه على مدخل السماعات الذي أصبح عملة نادرة.

OnePlus 5T Camera

وبالعودة إلى التحديثات التي عرفها الجهاز على مستوى الكاميرا، يأتي هاتف OnePlus 5T بكاميرا ثانية تصفها OnePlus بكاميرا الإضاءة المنخفضة، مع الحفاظ على نفس الكاميرا الأساسية التي تميز بها هاتف OnePlus 5، وتميز كلتا الكامرتين بفتحة f/1.7. وأفادت OnePlus أن الهاتف سينتقل تلقائيًّا لاستخدام الكاميرا الثانية في ظروف الإضاءة المنخفضة، والتي تعد مناسبة أكثر لهذه الظروف، مع الحاجة إلى تجربة الهاتف للتأكد من مزاعم الشركة الصينية التي مازالت تقدم وضع التصوير Portrait في هاتف OnePlus 5T الجديد.

OnePlus 5T OxygenOS Software

وستصدر OnePlus هاتف OnePlus 5T الجديد بنظام أندرويد 7.1 نوجا، على أن توفر تحديث أوريو لاحقًا، مع استمرارها بتقديم نسخة أندرويد خفيفة خالية من الإضافات البرمجية المزعجة، خيارات تخصيص كثيرة، وتجربة استخدام جيدة للغاية بصفة عامة، إلى جانب ميزة parallel apps التي تتيح نسخ تطبيق ما لاستخدامه أكثر من مرة في آن واحد، وهي ميزة تعد مفيدة للغاية خصوصًا على مستوى تطبيقات المحادثات والشبكات الاجتماعية، حيث يمكن الاستفادة منها في تشغيل أكثر من حساب في نفس الوقت. وستبدأ OnePlus ببيع هاتفها الجديد في 21 نوفمبر الجاري في أوروبا، الهند، والولايات المتحدة بسعر 499 دولار لنسخة 64 جيجابايت و559 دولار لنسخة 128 جيجابايت، وهي أسعار جيدة للغاية بالنظر إلى تجاوز آبل لسعر 1000 دولار واقتراب سامسونج من نفس السعر مع جالكسي نوت 8، خصوصًا وأن هاتف الشركة الصينية يتميز بتصميم عصري، مواصفات عالية، وميزات في المستوى.

مواصفات هاتف OnePlus 5T

المقاسات 156.1x75x7.3 ملم
الوزن 162 غرام
البطارية 3300mAh
الشاشة AMOLED بمقاس 6.0 ودقة 2160×1080 بنسبة أبعاد 18:9
الكاميرا الخلفية 16 و20 ميغابكسل بفتحة f/1.7
الكاميرا الأمامية 16 ميغابكسل
النظام أندرويد 7.1.1 بواجهة Oxygen OS 4.7
الذاكرة العشوائية 6 أو 8 جيجابايت
التخزين الداخلي 64 أو 128 جيجابايت
المعالج Qualcomm Snapdragon 835
ميزات أخرى بلوتوث 5.0، دعم شريحتي اتصال، قارئ بصمة، التعرف على الوجه
السعر 499 دولار لنسخة 6 و64 جيجابايت، و559 دولار لنسخة 8 و128 جيجابايت

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.