أفضل 7 نظارات واقع مختلط لويندوز يمكن شراءها الآن

أفضل 7 نظارات واقع مختلط لويندوزأفضل 7 نظارات واقع مختلط لويندوز

يُعتبر الواقع الافتراضي VR-Virtual Reality قفزة جديدة وكبيرة في مجال التقنية، ومع ذلك ما زال في طور الإنشاء والتطوير، ولقد قادت تقنية الواقع الافتراضي VR إلى ظهور واقع مختلط MR-Mixed Reality أكثر تشويقاً.

يقوم الواقع المختلط بالجمع ما بين البيئة الافتراضية والعالم الحقيقي. وبكلمات أبسط، يعمل الواقع المختلط على السماح بالتفاعل مع مكونات افتراضية ضمن محيطك الفعلي، ليخلق مستوى جديد من التفاعل الرقمي. والجميل في الأمر أنَّ تجربة هذا الواقع أسهل مما تظن.

يأتي نظام ويندوز 10 من مايكروسوفت بمنصة Windows Mixed Reality والتي تسمح لأي شخص بالاستمتاع بالتجربة الافتراضية ضمن العالم الحقيقي.

وكل ما تحتاج إليه هو حاسب حديث يعمل بنظام ويندوز 10 ونظارات واقع مختلط MR.

وبالحديث عن نظارات الواقع المختلط المتوافقة مع ويندوز، يوجد العديد منها ضمن السوق وقد يكون من الصعب انتقاء الأفضل بينها.

ولمساعدتك على ذلك، قمنا بانتقاء الأفضل. لذا ننصح بقراءة المقال لمعرفة كل المواصفات المهمة لنظارات الواقع المختلط لاختيار ما هو مناسباً لك.

أفضل 7 نظارات واقع مختلط لويندوز يمكن شراءها الآن

الأفضل من جميع النواحي: سامسونج HMD Odyssey (السعر على أمازون: 490$)

دون شك تُعتبر سامسونج HMD Odyssey أفضل نظارة واقع مختلط متوافقة مع ويندوز ضمن السوق لما تقدمه من ميزات وعتاد صلب وقوي.

وتمتلك HMD Odyssey شاشتين AMOLED قياس 3.5 إنش، كل واحدة بدقة 1440*1600 بكسل. وتقدم هذه الشاشات تجربة بصرية غنية لا مثيل لها بالإضافة لزاوية رؤية 110 درجة.

كما تؤمن هذه النظارة صوت مكاني بزاوية 360 درجة عبر سماعات AKG.

ويجب الإشارة إلى أنَّ Samsung HMD Odyssey هي النظارة الوحيدة المتوافقة مع ويندوز والتي تملك سماعات ضمنها، لذا لست بحاجة لاستعمال سماعات خارجية.

ويوجد أيضاً مصفوفة من الميكرفونات مبنية داخلها، ويمكنك استخدامها للاتصال مع مستخدمين آخرين. يوجد كاميرتين تملك كل منهما 6 درجات حرية لدقة تحكم بالحركة أفضل.

وتدعم المتحكمات اللاسلكية 6 درجات حرية ويمكن التحكم بهذه النظارة من خلال متحكمات Xbox One أيضاً.

وتتصل سامسونج HMD Odyssey مع الحاسب عبر منفذ USB 3.0 ومنفذ HDMI. وتجد معها كابل بطول 4 متر من أجل التوصيل.

الأفضل من حيث الميزانية: HP VR1000-127il (السعر على أمازون: 250$)

تعتبر HP VR1000-127il المزيج الأفضل بين الميزات والسعر الجيد بين جميع النظارات المتوافقة مع نظام ويندوز.

وتمتلك HP VR1000-127il كغيرها من نظارات الواقع المختلط MR شاشتين بقياس 2.89 إنش لكل منهما بدقة 1440*1440 بكسل وزاوية رؤية 95 درجة.

وتمتلك HP VR1000-127il كاميرتين مواجهتين للوجه لتعقب الحركات من داخل النظارة ومتوافقتين مع 6 درجات حرية.

تستطيع وصل HP VR1000-127il عبر منفذ 3.5 ملم لسماعة خارجية ولوصلها مع حاسب تستخدم منفذ HDMI و USB ويأتي مع هذه النظارة كابل بطول 4 متر أيضاً.

وهي تُعتبر مثالية لتشغيل الألعاب ويمكن استخدامها أيضاً لتطبيقات واقع مختلط MR أخرى.

الأفضل من حيث الراحة:  Asus HC102 (السعر: 429$)

بما أنَّ النظارات يتم ارتداؤها لساعات طويلة، يجب أن تكون مريحة بما فيه الكفاية لارتدائها لوقت طويل. لذلك إن أردت نظارة مريحة فعليك بشراء اسوس HC102.

صُنعت Asus HC102 من مواد ناعمة تم اختيارها بعناية لزيادة راحة المستخدم. ولزيادة مستوى الراحة الذي تقدمه Asus HC102 قامت اسوس برفد هذه النظارات بآلية لتعديل حجمها بحيث يمكنك القيام بذلك بيد واحدة.

صُممت Asus HC102 بطريقة يتوزع فيها أغلب الوزن على جبهة الرأس والجهة الخلفية منه ليخفف من الضغط الواقع على الأنف والوجه.

وتدعم Asus HC102 شاشتين بقياس 2.89 إنش، كل منها بدقة 1440*1440 بكسل. وتمتلك الشاشتين مجتمعتين سطوع بمقدار 100 نقطة ضوئية وزاوية رؤية قدرها 95 درجة.

وتمتلك Asus HC102 كاميرتين لملاحقة الحركات الداخلية مع متحكمين لاسلكيين بـ 6 درجات حرية. وتستطيع وصل Asus HC102 مع سماعات عبر منفذ 3.5 ملم للحصول على الصوت.

تستخدم Asus HC102 منفذ HDMI ومنفذ USB 3.0 لوصلها مع الحاسب. وتتضمن أيضاً حساسات داخلية للتسارع، الاتجاه، الجاذبية و P-sensor.

الأفضل من حيث زاوية الرؤية: Dell Visor (السعر على أمازون: 285$)

لتستمتع بشكل حقيقي بتجربة الواقع الافتراضي تحتاج لنظارات واقع مختلط متوافقة مع ويندوز وتسمح لك برؤية معظم مكونات هذا العالم الواسع. الخيار الأفضل لهذه الحالة هو Dell Visor.

تسمح لك ديل Visor بفضل زاوية الرؤية المقدرة بـ 110 درجة، الرؤية والتفاعل مع مساحة أوسع للواقع الافتراضي في جميع الأوقات.

وتتألف رؤية Dell Visor من شاشتين LCD بقياس 2.89 إنش، كل منهما بدقة 1440*1440 بكسل وكثافة بكسلات قدرها 706 بكسل ضمن الإنش.

وتمتلك هذه الشاشات معدل تحديث قدره 90Hz وهي مصنوعة من عدسات Fresnel التي تقدم عمق بصري دقيق ومحسن. وتتمتع نظارة ديل Visor بتعقب الحركات الداخلية ومجموعة متحكمات بـ 6 درجات حرية لتسمح بحركات سلسة ضمن البيئات الافتراضية.

وهي تدعم كاميرتين B+W VGA بالإضافة لاستخدامها المنافذ المعتادة (HDMI و USB 3.0) لوصلها مع حاسب يعمل بنظام ويندوز 10.

,بالطبع يوجد أيضاً منفذ صوت 3.5 ملم لوصل السماعات إليها. وهي مريحة أثناء ارتدائها وهذا أمر جيد عند الاستخدام طويل الأمد.

الأفضل من حيث التصميم: Acer AH101-D8EY (السعر على أمازون: 246$)

تعتبر Acer AH101-D8EY الاستثناء الوحيد الذي يخالف شروط التصميم وتظهر بتصميم جميل.

لذلك فهي الأفضل من حيث الشكل فيما يخص نظارات الواقع المختلط المتوافقة مع نظام ويندوز. وتتميز بأن لها لونين الأزرق اللامع والأسود.

وتملك Acer AH101-D8EY شاشتين بقياس 2.89 إنش، كل منهما بدقة 1440*1440 بكسل بمعدل تحديث 90HZ.

وهي تدعم كاميرتين B+W VGA ومن السهل جداً ضبط إعداداتهما. ويمكن الانتقال باستخدام هذه النظارات بسرعة بين الواقع الحقيقي والافتراضي ويمكن تعديل حجمها لتتناسب مع رأسك.

تتوافق Acer AH101-D8EY بشكل كامل مع تطبيقات الواقع المختلط المتوفرة في متجر مايكروسوفت بما فيها الألعاب.

بالنسبة لزاوية الرؤية فهي 100 درجة وتدعم Acer AH101-D8EY منفذ صوت 3.5 ملم ومنفذ HDMI ومنفذ USB 3.0.

الأفضل من حيث الوزن الخفيف: لينوفو Explorer (السعر على أمازون: 200$)

سوف تقوم بارتداء هذه النظارات لوقت طويل وهذا أمر متعب لذلك عليك التفكير بشراء لينوفو Explorer فهي ليست مزعجة.

تزن تقريبا حوالي 380 غرام لتكون الأخف بين نظارات الواقع المختلط المتوافق مع نظام ويندوز. من السهل جداً استخدامها وضبط إعداداتها في دقائق.

تمتلك لينوفو Explorer شاشتين LCD بقياس 2.89 إنش، كل منها بدقة 1440*1440 بكسل. تمتلك الشاشة معدل تحديث 90Hz وزاوية رؤية 110 درجة.

تحوي لينوفو Explorer على كاميرتين لتعقب حركة رأسك بالإضافة لحساسات أخرى مثل التسارع، الاتجاه والجاذبية.

تصميم لينوفو Explorer يجعل من السهل إزالتها وقتما تشاء للتفاعل مع العالم الحقيقي. وتستخدم منفذ HDMI ومنفذ USB 3.0 لتتصل مع حاسب ويندوز 10.

وبالنسبة للصوت تستطيع وصل سماعاتك من خلال منفذ 3.5 ملم. وتحوي لينوفو Explorer متحكمين لاسلكيين بـ 6 درجات حرية ويمكن التحكم بها من خلال متحكمات Xbox  ومن لوحة المفاتيح والفأرة.

وتتضمن Lenovo Explorer دعم لكورتانا لتتمكن من فعل كل شيء بدءاً من ضبط مواعيد لتشغيل التطبيقات وحتى استخدام الأوامر الصوتية.

الأفضل من حيث الفخامة: مايكروسوفت HoloLens (السعر: 3000$ )

إن لم يكن المال بهذه المشكلة الكبيرة فإن هذه النظارة هي الأكثر امتلاكاً لمعدات قوية وميزات متنوعة.

ما يميز مايكروسوفت HoloLens عن غيرها هو امتلاكها لحاسب ضمنها وبالتالي لست بحاجة لوصلها مع حاسب أو جهاز آخر.

تُمكنك مايكروسوفت HoloLens من التفاعل مع المحتوى الرقمي بمساعدة تقنية holographic. صُنعت مايكروسوفت HoloLens من مكونات خاصة تعمل بالتزامن لتفعيل العمليات الحسابية المتعلفة بالـ Holograph.

يعمل النظام البصري بالتعاون مع حساسات متقدمة ووحدة معالجة هولوغرامية HPU لمعالجة كميات البيانات الكبيرة بمعدل سريع جداً.

يمكن لـ Microsoft HoloLens من خلال الحساسات المتقدمة رؤية، ربط وفهم الأماكن، المساحات والأشياء حول المستخدم. تستخدم العدسات عالية الدقة نظام عرض بصري لتوليد الصور ثلاثية الأبعاد بتأخير منخفض جداً.

تمتلك Microsoft HoloLens مكبري صوت للصوت المكاني بالإضافة إلى وحدة قياس ذاتي IMU. وتعمل من خلال معالج انتيل مع 2GB من ذاكرة RAM و 64GB سعة تخزين.

يتم عرض البيانات المرئية من خلال شاشة عرض واسعة 2.3 ميغا بكسل وبالنسبة للاتصال اللاسلكي يمكنك استخدام المعيار Wi-Fi 802.11ac أو بلوتوث 4.1 للاتصال اللاسلكي.

يمكن لبطارياتها القابلة للشحن أن تُشغلك لمدة لا تزيد عن ساعتين أو ثلاث.

راجع أيضاً:

مهما كانت ميزانيتك .. هذه أفضل نظارات الواقع الافتراضي

الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية
Exit mobile version