9 ميزات مخفية يتمتع بها جالاكسي نوت 9

جالاكسي نوت 9جالاكسي نوت 9

9يُعتبر جهاز سامسونج جالاكسي نوت 9 هاتفاً بمواصفات قوية، فهو يمتلك بطارية بسعة 4000 ميللي أمبير، وسعة تخزين كبيرة (قابلة للتوسيع حتى 1TB)، مع شاشة Super AMOLED قياس 6.4 إنش، ومعالج كوالكوم Snapdragon 845.

وبالتالي تمَّ إطلاق سامسونج جالاكسي نوت 9 بقدرات أكبر من الموجودة في أي هاتف آخر ضمن الأسواق حالياً، وما يجعله مميزاً هو ما يمكن إنجازه عبر هذا الهاتف.

ولقد امتلك هاتف جالاكسي نوت 8 العديد من الميزات السرية والتي يُكملها جالاكسي نوت 9 إلى جانب مجموعة مفيدة من الميزات الأخرى.

تابع القراءة لتتعرف أكثر على هذه الميزات:

قم بتعديل الطريقة التي تستخدم فيها جالاكسي نوت 9

استخدام جالاكسي نوت 9

جزء مما يجعلك تحب الهاتف الذكي هو القدرة على تعديله ليتناسب مع نمط حياتك ومع جالاكسي نوت 9 أنت قادر على تعديل بعض الخصائص بشكلٍ عميق لتتناسب مع احتياجاتك الخاصة:

1- فتح قفل هاتفك عبر التلويح بيدك:

يداك ممتلئتان؟ أو ربما أنت كسول لدرجة لا تستطيع الإمساك بهاتفك وفتحه؟ لا مشكلة.

حالما تقوم بتفعيل هذه الميزة، تستطيع فتح قفل الهاتف عبر التلويح بيدك. ولتفعيلها يجب التوجه إلى Settings ثم Accessibility ثم Dexterity and Interaction ثم فعل الخيار Easy screen turn on.

اضغط على خيار Easy screen turn on لتشاهد توضيح لكيفية التلويح بيدك أمام الهاتف لفتحه.

2- تخصيص شريط التنقل:

هل تظن أنك بحاجة للضغط بقوة على مفتاح Home ليتم تفعيله؟ أو ربما أنت تكره موقع مفاتيح التوجيه في أسفل الشاشة؟ لا مشكلة.

توجه إلى Settings ثم Display ثم Navigation Bar لتصل للقائمة التي تسمح لك بتفعيل Show and hide button. وتستطيع الآن تغيير لون الشريط، تعديل حساسية الضغط عند استعمال مفتاح Home، وإتاحة فتح الهاتف من خلال مفتاح Home وحتى تغيير شكل شريط التنقل.

3- تخصيص لوحة المفاتيح لتتناسب مع يد واحدة:

في حال وجدت تصميم لوحة مفاتيح سامسونج غريبة قليلاً فهذا ليس بغريب ولكن لحسن الحظ يمكنك التحكم بمظهر لوحة المفاتيح وآلية عملها.

  • للقيام بذلك، قم بالدخول للوحة المفاتيح من أحد التطبيقات التي تحتاج للكتابة ضمنها.
  • حالما يتم عرض لوحة المفاتيح اضغط على أيقونة المسنن والتي تمثل Settings لتظهر لك قائمة خيارات لوحة مفاتيح سامسونج.
  • الآن، اضغط على Keyboard layout and feedback لتفعل Keyboard toolbar، وتغير ثيمة لوحة المفاتيح أو تغير حجم لوحة المفاتيح.

نصيحة:

إن وجدت أنه يصعب التعامل مع لوحة المفاتيح بيد واحدة، فعليك من شاشة لوحة المفاتيح البحث عن خيار One-handed keyboard لتصغر لوحة المفاتيح وترتكز على جانب واحد ليسهل استخدامها بيد واحدة.

وتستطيع تغيير أي جانب ترتكز عليه لوحة المفاتيح من خلال الضغط على السهم الذي يشير للجهة المطلوبة.

تعامل مع النص بشكل مختلف مع جالاكسي نوت 9

النص في جالاكسي نوت 9

قد تحب في بعض الأحيان اقتطاع جزء من نص ضمن كتاب أو صورة أو قد تريد خيار تحويل النص لصوت للرسائل والبريد الالكتروني؟ تستطيع فعل ذلك مع جهاز جالاكسي نوت 9 إن كنت تعلم كيف:

1- فعل Bixby Vision:

حتى إن لم تكن من محبي مساعد سامسونج الذكي Bixby، فإنك تستطيع استخدام Bixby Vision مع الكاميرا كأداة تعرف بصرية على المحارف.

وما عليك سوى تفعيل Bixby Vision ضمن الكاميرا ثم اختيار Text ثم وجه الكاميرا على أي نص والتقط صورة. سوف يقوم Bixby بالتقاط الكتابة من الصورة وتحويلها لنص ويمكنه حتى ترجمة الكلمات إلى لغات مختلفة.

وتستطيع بعد ذلك نسخ ولصق أو مشاركة النص مع بقية التطبيقات.

2- استخدم ميزة الترجمة في S Pen لقراءة النص:

خاصية الترجمة لـ S Pen في جهاز جالاكسي نوت 9 مفيدة بحد ذاتها وعند تفعيلها يمكنك ترجمة كتل نصية. وللتغيير من ترجمة كلمة لجمل لكتل نص عليك:

  • افتح الرسائل أو الملف الذي تريد قراءته.
  • أخرج S Pen من الجهاز.
  • قم باختيار Translate من خيارات Air Command
  • عندما تظهر نافذة الترجمة عليك اختيار اللغة التي تريد أن يُترجم النص إليها، ثم اضغط على أيقونة T في الزاوية اليسرى لنافذة الترجمة.
  • تتغير الأيقونة لتظهر على شكل ملف. الآن تستطيع تحديد وترجمة كتل من النص.
  • ولتستمع لما حددته من النص بصوت عالي اضغط على أيقونة مكبر الصوت في صندوق الترجمة.

تخصيص شاشة جهاز جالاكسي نوت 9

تخصيص شاشة جهاز جالاكسي نوت 9

تستطيع إضافة بعض التغييرات لجعل شاشة جالاكسي نوت 9 أكثر تجاوباً مع المستخدم:

1- استخدم Glance لمراقبة النشاط في بقية النوافذ:

يقدم تطبيق سامسونج App Pairs طريقة جيدة للعمل مع تطبيقين على التوازي ولكن ماذا لو لم تكن بحاجة للعمل على تطبيقين معاً وتريد مراقبة واحد فقط؟

يسمح Glance بإفلات تطبيق ضمن نافذة أصغر في الزاوية السفلية للشاشة. وحالما تقوم بتفعيل هذه الميزة تستطيع تحريك النافذة الأصغر لأي موقع مناسب ضمن الشاشة، وزيادة حجم التطبيق لشاشة كاملة من خلال التلويح برأس القلم S Pen فوق التطبيق.

لتفعيل تطبيق ضمن Glance قم بفتح التطبيق ثم أخرج S Pen ثم اختر Glance من قائمة Air Command. سوف يتم تغيير حجم التطبيق فوراً لحجم أيقونة وحالما تنتهي من مراقبة التطبيق قم بسحبه إلى أعلى الشاشة لإغلاقه.

2- تغيير طريقة عرض Recent Apps:

إن كنت تستخدم الكثير من التطبيقات فسوف يظهر لك العديد منها عند فتحك لقائمة التطبيقات الأخيرة ولكن يمكنك تغيير طريقة العرض.

اضغط على مفتاح Recent Apps في قائمة التنقل الرئيسية ثم اضغط أيقونة النقاط الثلاث في أعلى الشاشة ثم قم باختيار List View لتغيير طريقة العرض.

يمتلك جهاز جالاكسي نوت 9 ميزات أمان

أمان جالاكسي نوت 9

أصبحت الهواتف الذكية جزءاً مهماً من حياتنا اليومية لذلك قامت سامسونج بتضمين ميزات أمان ضمن جهاز جالاكسي نوت 9. ويجب عليك التحقق من اثنتين من أفضل ميزات الأمان وهما SOS Alerts و Blue Light Filter:

1- أرسل رسائل SOS دون تشغيل الهاتف:

توجه إلى Settings ثم advanced Settings ثم Send SOS messages لتفعيل ميزة الأمان هذه. عند تفعيلك لهذه الميزة، تستطيع اختيار Attach Pictures و Attach audio recordings لترسل الصور الملتقطة من الكاميرا وتسجيل صوتي لمدة 5 ثوان للائحة الطوارئ لديك وذلك عند الضغط على مفتاح الطاقة ثلاث مرات.

وفي حال كنت وحيداً في غالب الأحيان فإن هذه الميزة تستحق التجريب.

2- احمي عينيك باستخدام Blue Light Filter:

الضوء الأزرق الذي يُشع من الهواتف يمكن أن يؤذي عينيك. لذلك لحمايتهما من الضوء المؤذي توجه إلى settings ثم Display وقم بتفعيل Blue Light Filter.

حالما تقوم بتفعيل هذا الفلتر اضغط على Blue Light Filter لتظهر لك الخيارات حيث تستطيع تعديل سعة الفلتر وحتى تحديد مواعيد لتفعيله.

وأخيراً يمتلك جهاز نوت 9 العديد من الميزات المذهلة ومن الصعب الحديث عنها  كاملاً ولكن ما تم مناقشته في هذا المقال يُعتبر جيد كفاية.

وهكذا نكون ذكرنا 9 ميزات رائعة لهذا الهاتف العظيم، لذا راجع أيضاً:

كل ما ترغب بمعرفته عن هاتف جالكسي نوت 9

مقارنة شاملة بين نوت 9 ونوت 8

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية