طرق تحميل فيديو من حالة واتس اب

تحميل فيديو من حالة واتس ابتحميل فيديو من حالة واتس اب

قررت عام 2017 العديد من المنصات مثل فيسبوك، واتساب وانستقرام أن تدعم ميزة القصص “Story” ضمن تطبيقاتها، بحيث يُمكنك بسهولة نشر الصور ومقاطع الفيديو والتي تختفي بعد يوم، تماماً كما في سناب شات.

وساعدت هذه الميزة الجديدة على إحياء وسائل التواصل الاجتماعي بقوة وبدأ المستخدمون بنشر العديد والعديد من هذه القصص. وقد مضى على هذه الميزة حوالي العام تقريباً ومازال الإقبال عليها قوياً.

يُنشر على تطبيق واتس اب ما يقارب المليون قصة كل يوم، الآلاف منها على شكل مقاطع فيديو ويمكن أن يُعجبنا بعضها، أليس كذلك؟

لكن السؤال كيف يمكننا تحميل مقاطع الفيديو هذه؟ نعلم أنَّ الموضوع يبدو صعباً ولكن الحقيقة عكس ذلك.

إليكم كيفية تحميل فيديو من حالة واتس اب:

1- مجلد حالة واتس اب المخفي:

نعم، هذا المجلد موجود على هاتفك الذكي. ويتم تحميل الحالة تلقائياً إلى هاتفك ضمن هذا المجلد المخفي الذي يدعى .statuses عندما تضغط على قصة أحدهم على واتس اب.

يظل مجلد .statuses مخفياً لمنعك من حفظ صور وتحميل فيديو حالة واتس اب لتفادي مشاكل حقوق النشر. لذا يتوجب عليك جعل هذا المجلد ظاهراً لتتمكن من نسخ حالة أو مقاطع الفيديو للآخرين من واتس اب.

لفعل ذلك لست بحاجة لعمل Root لجهازك الاندرويد أو Jailbreak لنظام iOS، وكل ما عليك فعله هو إظهاره والدخول إليه ونقل أي فيديو أو صورة منه (قد يكون ظاهراً في بعض الهواتف الذكية، وقد تستطيع إظهاره من مدير الملفات).

2- التطبيقات:

يوجد مجموعة كبيرة من التطبيقات الموجودة اليوم لتحميل فيديو من حالة واتس اب. لكن لم يتم إطلاق هذه التطبيقات رسمياً من قبل واتس اب. وهي سهلة الاستخدام وسوف تساعدك كثيراً في تحميل فيديو من حالة واتس اب.

ويعتبر تطبيق “Story Saver for Whatsapp” الأكثر شعبية وسهولة بالاستخدام، وهو مجاني ومتوفر على متجر جوجل بلاي. وبعد تنصيب التطبيق وفتحه ستجد أنه سيتصل بشكل تلقائي مع حساب واتس اب حالما تقوم بتنصيبه.

وكل ما عليك فعله الآن هو الضغط على أي حالة تريد تحميلها ثم ضغط خيار Download في الزاوية العليا للتطبيق.

وأخيراً نتمنى أن تكون هذه المقالة قد ساعدتك على تحميل فيديو من حالة واتس اب وما تشاء من الحالات بسهولة.

راجع أيضاً:

واتس اب سيحذف المحادثات القديمة قريباً .. إليكم الحل

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية