كل ما تود معرفته عن مساعد سامسونج الافتراضي Bixby

Bixby

أصبح الذكاء الصنعي AI جزءاً من حياتنا اليومية بسرعة كبيرة من خلال إضافة المساعدين الصوتيين للعديد من أجهزة المنزل والهواتف الذكية.

وسنعرفكم اليوم على أحد المساعدين الصوتيين المتوفر على العديد من أجهزة سامسونج وهو Bixby.

تم إضافة Bixby بدايةً للأجهزة الذكية جالاكسي نوت 8، S8، S8 بلس، ويمكن إضافته أيضاً إلى أجهزة سامسونج الذكية التي تعمل بنظام أندرويد 7 Nougat أو أعلى.

ماذا يستطيع Bixby أن يفعل؟

لكي تستطيع الاستفادة منه بالشكل الكامل، تحتاج لاتصال انترنت وحساب على موقع سامسونج. ويستطيع Bixby تشغيل معظم الوظائف ضمن الجهاز سواء الأساسية أو المتقدمة، بالإضافة للوصول للتطبيقات على الانترنت أو التطبيقات على الجهاز.

وهو يمتلك أربع ميزات رئيسية: الصوت، الرؤية، التذكير والنُصح.

كيف تستخدم صوت Bixby؟

يستطيع Bixby فهم الأوامر الصوتية والاستجابة لها بصوته. ويمكنك الحديث معه باستخدام اللغة الانكليزية أو الكورية.

حيثُ يمكن بدء المحادثة بالضغط باستمرار على مفتاح Bixby على الجهة اليسرى للجهاز المتوافق معه أو قول عبارة “Hi Bixby”.

وهو يعرض بالإضافة للرد الصوتي نسخة مكتوبة عن هذا الرد. وتستطيع إطفاء رده الصوتي مع استمرار تنفيذه للأوامر الصوتية.

وتستطيع استخدام صوت Bixby تقريباً لإدارة جميع إعدادات جهازك، تحميل، تنصيب واستخدام التطبيقات، بدء اتصال هاتفي، إرسال رسالة نصية، نشر مواضيع على فيسبوك وتويتر، الحصول على إرشادات الطريق، السؤال عن حالة الطقس أو حالة الازدحام والكثير غير ذلك.

وكذلك إنشاء أوامر صوتية مختصرة للمهمات المعقدة. على سبيل المثال، بدلاً من قول “Open Youtube and play cat videos” يمكنك إنشاء أمر سريع مثل “Cats” وسوف يتكفل المساعد بالباقي.

كيف تستخدم رؤية Bixby؟

يستطيع باستخدام كاميرا الهاتف الذكي وبالتعاون مع تطبيق الاستديو واتصال الانترنت:

التعرف: التقط صورة لمكان أو منتج ما. ليقوم Bixby بالتعرف عليه وتقديم قائمة بما هو قريب له. تفيد هذه الخاصية عندما تكون في مركز تسوق وتريد أن تكتشف فائدة أحد المنتجات.

التسوق: وجه الكاميرا إلى أحد المنتجات ثم اضغط على أيقونة Vision لتحصل على المزيد من المعلومات حول هذا المنتج وأين وكيف يمكنك شراؤه.

الترجمة: بالرغم من أنك لا تستطيع التواصل معه كلامياً إلا باللغة الانكليزية أو الكورية ولكن يمكنه ترجمة أي نص بأي لغة. استخدم الكاميرا لالتقاط صورة لنص مكتوب بلغة ما ليقوم بعرض نص الترجمة على شاشة هاتفك.

قراءة رموز QR: يستطيع قراءة رموز QR دون أن تضطر لتحميل وتنصيب تطبيق آخر. وفي حال كان الغرض من رمز QR تنفيذ مهمة سوف يقوم بتنفيذها (مثل الذهاب لموقع الكتروني محدد أو تحميل تطبيق ما).

كيف تستخدم تذكير Bixby؟

يمكنك استخدامه لإنشاء قائمة مواعيد أو قائمة شراء. وعلى سبيل المثال تستطيع اخبار Bixby بأن يذكرك أن برنامجك التلفزيوني المفضل سوف يعرض يوم الاثنين الساعة الثامنة بعد الظهر.

وتستطيع أيضاً أن تخبر Bixby أين قمت بركن سيارتك ليتمكن من تذكيرك بالمكان. أو أن تطلب منه أن يتذكر ويسترجع بريد الكتروني محدد، صورة، صفحة ويب أو غير ذلك.

وطبعاً كلما استخدمته بشكلٍ أكبر كلما تعلم عنك أكثر. ليستطيع عندها البحث عن أمور تهمك بشكل أفضل.

الخلاصة:

يُشابه Samsung Bixby المساعدين الصوتيين الآخرين مثل Alexa، Google Assistant، Cortana و Siri. ولكن ما يجعله مختلفاً قليلاً هي إمكانية استخدامه لإدارة كل إعدادات الجهاز ومهام الصيانة إضافة إلى إمكانية تنفيذ سلسلة من المهام من خلال أمر واحد. ويمكن استخدام Bixby لمشاركة محتوى الهاتف على معظم شاشات سامسونج الذكية.

راجع أيضاً:

تعرف على مكبر الصوت الذكي سامسونج Galaxy Home

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية