أفضل ما عُرض في IFA 2018

أفضل ما عُرض في IFA 2018أفضل ما عُرض في IFA 2018

سيُقفل أبوابه معرض IFA 2018 الذي يُقام في برلين-ألمانيا لعام كامل. وكما توقع الجميع فقد تم عرض العديد من الابتكارات عالية التقنية ضمن أروقة هذا المعرض الضخم، لنكون فكرة جيدة عن التقنيات والهواتف التي سوف تتوفر في الأسواق قريباً لاستخدامها.

وعلى عكس العام الماضي لم يتم الإعلان في معرض IFA 2018 عن الكثير من الهواتف الذكية الجديدة ولا سيما من المصنعين الكبار الذين يحاولون الابتعاد عن هكذا عروض بهدف حصد المزيد من الاهتمام الإعلامي في أحداث منفردة.

ومع ذلك كان هنالك ظهور رسمي لبعض الأجهزة المثيرة للاهتمام وتم عرض بعض الأجهزة الجيدة في عالم الهواتف الذكية.

وكما في كل عام ومع اقتراب انتهاء معرض  IFA 2018، حان الوقت لمراجعة سريعة تُسلط الضوء على أهم ما جاء فيه.

أفضل ما عُرض في IFA 2018

هاتف سوني اكسبيريا XZ3

سوني اكسبيريا XZ3

كان هاتف سوني اكسبيريا XZ3 الهاتف الذكي الأكثر تقدماً مما تم الإعلان عنه في معرض IFA 2018 وذلك للعديد من الأسباب.

ونستطيع القول أنَّ هذا الجهاز هو جوهرة تطور سلسلة اكسبيريا حتى الآن مجتمعة مع التصميم العصري والأنيق مترافقاً مع عتاد صلب متقدم جداً. وهذا هو جهاز سوني الأول الذي يحمل شاشة OLED كما أنه واحد من الهواتف القليلة التي تستطيع تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K HDR.

هاتف سامسونج جالاكسي نوت 9

جالاكسي نوت 9

بالرغم من أنه لم يتم الإعلان فعلياً عن هذا الهاتف في معرض IFA 2018 إلا أنَّ هاتف سامسونج جالاكسي نوت 9 مثير للاهتمام لدرجة كافية لمنحه جائزة في هذا المعرض.

يأتي هاتف سامسونج جالاكسي نوت 9 بمواصفات تقنية عالية ليمتلك ميزات وقدرات سيتم تقييمها بشكلٍ رائع ممن يهتم بالحصول فقط على الأفضل، إذ يملك هذا الهاتف الكثير من التقنيات التي أعجبتنا.

راجع:

كل ما ترغب بمعرفته عن هاتف جالكسي نوت 9

مقارنة شاملة بين نوت 9 ونوت 8

أجهزة تستحق الذكر

هاتف LG G7 One

هاتف LG G7 One

نسخة نقية ورائعة لنظام أندرويد بدلاً من LG skin،  ويمتلك هذا الهاتف تصميم جيد جداً مع غطاء خلفي مصقول يذكرنا بما تشعر به على رقعة لمس ماك بوك.

هاتف ZTE Zxon 9 Pro

هاتف ZTE Zxon 9 Pro

لتُظهر شركة ZTE أنها جاهزة لتتطور كشركة فقد كشفت عن جهازها الرائد الجديد ZTE Zxon 9 Pro ضمن معرض IFA 2018 والذي يبدو أنه خطوة رائعة نحو الاتجاه الصحيح.

جهاز Fitbit Charge 3

Fitbit Charge 3

جهاز Charge هو متتبع اللياقة الأكثر شعبية والذي تقوم Fitbit بتصنيعه، ولأول مرة نستطيع إلقاء نظرة على إصدارها الجديد Charge 3 بتصميمه العصري والذي يمكن ارتداؤه في صالة الألعاب أو حتى وصله مع قطعة جلد وارتداؤه في المكتب وفي المناسبات الرسمية.

وأخيراً كان هذا أبرز ما جاء ضمن فعاليات IFA لهذا العام، على أن نفصل قريباً مراجعة لكل ما ذُكر في هذا المقال.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية