مهما كانت ميزانيتك .. هذه أفضل نظارات الواقع الافتراضي

أفضل نظارات الواقع الافتراضيأفضل نظارات الواقع الافتراضي

يُعتبر الواقع الافتراضي من أهم المجالات التقنية الناشئة حالياً، ورغم أنّه قطع شوطاً كبيراً عبر سلسلة من نظارات الواقع الافتراضي الرائعة ولكنه لايزال ميداناً للمنافسة الشرسة بين الشركات الكبرى وحتى الناشئة منها للمجيء بتقنيات أفضل وأقوى.

وكالعادة كي تكون الأقوى في المنافسة عليك تقديم الأفضل والأرخص ثمناً وهذا ما تحاول فعله الشركات المنافسة في هذا المجال، لذلك سنتكلم في مقالتنا اليوم عن أفضل نظارات الواقع الافتراضي التي تستطيع شراءها مهما كانت ميزانيتك.

بحثنا في أكثر نظارات الواقع الافتراضي VR انتشاراً وحداثة وكل ما هو متوفر لأجهزة الحواسيب والهواتف المحمولة ووحدات الألعاب.

ولتحصل على أفضل نظارات الواقع الافتراضي المناسبة لك من حيث المحتوى والأداء والسعر، خلصنا إلى هذه القائمة التي نقوم بتحديثها دورياً.

أفضل نظارات الواقع الافتراضي حتى الآن:

Oculus Rift (الأفضل في كل شيء)

 

منذ اطلاق نظارة الواقع الافتراضي Rift قبل عدة أعوام حظيت باهتمام كبير واعتبرت الأفضل للحواسيب، كما وسعت Oculus مكتبتها إلى أكثر من 500 لعبة منها العاب من مطوري العاب AAA مثل Insomniac Games و Ubisoft وHarmonix.

كما أقامت الشركة العديد من مشاريع المطورين، مع الحفاظ على تدفق مستمر لنظارتها، ولأن فيسبوك تمتلك Oculus VR فإنها تعمل لجعل تفاعلات VR أكثر تفاعلية عبر تجارب عديدة للاعبين.

ويمكنها العمل مع بطاقات الرسوميات ذات الأداء المنخفض نسبياً مثل نيفيديا GeForce GTX 1050 Ti ولكن للحصول على أفضل تجربة تحتاج لحاسب العاب بمواصفات قوية جداً.

السعر على أمازون: 400$.

الميزات:

تصميم أنيق ومريح.

وحدات التحكم مريحة وتعمل باللمس.

مكتبة واسعة من العاب VR والتطبيقات.

السلبيات:

لا يمكن تثبيت الألعاب من النظارات.

لا يتم شحن ما يلزم لتتبع غرفتك.

نظارات Pansonite 3D VR Glasses (أفضل نظارة بسعر دون 50$)

النظارة الأفضل إن أردت الوصول إلى العالم الافتراضي دون دفع مبلغ يُذكر، وهي مصممة من القماش في مقدمتها على غرار نظارة جوجل Daydream، مع رباط بلاستيكي يذكرنا بنظارة بلاي ستيشن VR.

وتملك نظارة Pansonite سماعة هيدفون مدمجة مع منفذ aux، ما يجعلها رائعة للهواتف المحمولة أيضاً. كما يمكنها حجب جميع الإضاءة الخارجية لتحقيق تجربة غامرة. ويمكنك تثبيت هاتفك من الأمام مع ترك الكاميرا مفتوحة لأي تطبيقات أو العاب افتراضية متاحة.

للشراء من أمازون

الميزات:

متوافقة مع عدد جيد من الهواتف الذكية.

تصميم خفيف الوزن ومريح.

دعم AR/VR

السلبيات:

لا يوجد أي تحكم عن بعد

قد يتسرب القليل من الضوء أحياناً.

سامسونج Gear VR (أفضل نظارة واقع افتراضي للهواتف)

تستمر نظارة سامسونج Gear VR في كونها واحدة من أشهر وأفضل نظارات الواقع الافتراضي ومشغلات VR للهواتف المحمولة، حيث يضيف الإصدار الأخير من Gear VR جهاز تحكم مما يعني تجربة لمس أفضل، كما يمكنك استخدام صوتك لتشغيل التطبيقات وإعادة تركيز العرض ولإجراء البحث.

وبفضل شراكة سامسونج مع Oculus يوجد أكثر من 600 تطبيق ولعبة خاصين بها على متجر Oculus وهم بازدياد كل شهر، وهي تتراوح من كونها مجانية وحتى سعر 15.99$ وتغطي مجالات واسعة من التصنيفات.

للشراء من أمازون

الميزات:

تحكم دقيق وسريع الاستجابة

أوامر صوتية مبتكرة

واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام.

السلبيات:

ثمنها لم ينخفض كثيراً منذ اطلاقها.

نظارات Oculus Go (أفضل نظارات مستقلة)

بسعر 199$ قد تبدو نظارة Oculus Go صفقة جيدة، كما اعتبرها البعض حقبة جديدة لنظارات العالم الافتراضي حيث يمكن استخدامها دون الحاجة إلى هاتف ذكي أو حاسب.

وهي نظارة VR رائعة لأولئك الذين يعشقون الألعاب الثقيلة وتطبيقات Oculus المذهلة، وبفضل فيسبوك فهي تركز أيضاً على بعض جوانب الترفيه والجوانب الاجتماعية الأخرى.

ويمكن مشاهدة أفلام نيتفلكس و Hulu ومشاركة مقاطع فيديو 360 درجة عبرها، وإنشاء غرفتك الافتراضية Oculus Rooms ويمكنك دعوة الأصدقاء للانضمام للألعاب واللعب.

للشراء من أمازون 

الميزات:

لاسلكية تماماً

أنيقة بتصميم مناسب

تمتلك مكتبة كبيرة من التطبيقات

تفاصيل واضحة والوان نابضة بالحياة

السلبيات:

ليست مستقلة تماماً وتعتمد على الهاتف الذكي في بعض الجزئيات.

تفتقر لإمكانية تتبع الغرفة.

نظارات HTC Vive (أفضل تجربة غامرة)

تتميز نظارات HTC Vive بالعديد من الميزات الرئيسية مثل إمكانية تتبع الغرفة، كما يمكنك الوصول إلى هاتفك والكاميرا الخاصة به بالرغم من كونه يعمل بالواقع الافتراضي، ويمكن أخذ نظرة خاطفة عن العالم الحقيقي عند الضرورة.

كما امتلكت HTC Vive عدد جيد من الملحقات المبتكرة بما في ذلك Vive Trackers الذي يسمح بإحضار عناصر من العالم الحقيقي كمضرب التنس إلى الواقع الافتراضي.

وتتيح لك TPCast البالغ سعرها 300$ استخدام نظارات HTC Vive لاسلكياً مما يزيل الخوف من التعثر بالكابل المزعج الذي يربطها بالحاسب.

وإن كنت تبحث عن صوت جيد اطلع أيضاً على Deluxe Audio Strap ذو سعر 99$ والذي يضيف زوج من سماعات الهيدفون القابلة للضبط والتعديل.

ولا تزال vive تحاول اللحاق بإبداعات Oculus من حيث المحتوى وتعتبر تطبيقاتها والعابها جيدة نوعاً ما.

للشراء من أمازون

الميزات:

إمكانية تتبع الغرفة بشكل دقيق.

تتبع وعرض جرافيك سلس باستجابة جيدة.

وحدات تحكم متكيفة تعمل باللمس وسهلة الاستخدام.

السلبيات:

تحتاج للكثير من المساحة ومنافذ الكهرباء.

تفتقر للصوت المدمج.

نظارة Mirage Solo (أفضل نظارة لمنصة Daydream)

مع شيء مثل Mirage Solo مع مكتبة Daydream ستحصل على شاشة مستقلة محمولة على رأسك مستقلة عن هاتفك المحمول، وتماماً مثل Oculus Go ستحصل على معالج مدمج قوي Snapdragon 835، ولكنها تفتقر إلى مكبرات الصوت والميكروفونات المدمجة.

وتستمد هذه النظارات محتواها من مكتبة جوجل Daydream التي تضم أكثر من 350 لعبة وتطبيق، وصحيح يعتبر هذا محتوى قليل مقارنةً مع Oculus Go التي تضم أكثر من 1000 لعبة وتطبيق، لكن جوجل ولينوفو يعوضان العجز من خلال كاميرا Mirage (300$) التي تلتقط صور وفيديو 180 درجة يمكن مشاهدتها بعد ذلك عبر النظارات.

وما يميزها فعلاً هو عدد أجهزة الاستشعار وتتبع الحركة على واجهتها الأمامية، كما يمكن عبرها مشاهدة ما يعرض على شاشات التلفاز المتوافقة والتي تستخدم جوجل Chromecast.

الميزات:

تجربة VR حقيقية مستقلة تماماً.

تتيح تقنية WorldSense الحركة المحدودة.

عمر بطارية ممتاز.

تجربة VR على التلفاز.

تملك فتحة بطاقة microSD.

السلبيات:

ضخمة وثقيلة.

مكتبة محتوى ضئيلة.

مكلفة.

لا تملك مكبرات صوت.

نظارة Playstation VR (أفضل نظارات واقع افتراضي للتحكم)

جلبت نظارات Playstation VR الواقع الافتراضي إلى وحدات التحكم، وهي تضم أفضل مكاتب العاب VR الممكن مشاهدتها، كما توفر هذه النظارة الرائعة من سوني ملحقات لألعاب فيديو مثل Batman: Arkham VR، Star Wars Battlefront: Rogue One X-Wing Mission و Eve: Valkyrie و Job Simulator.

وباختصار هي الأفضل لمن يملك PS4 ويفضل العاب البلايستيشن. كما يمكن عبرها مشاهدة الأفلام ومشاهدة التلفاز بإعدادات مشابهة للمسرح.

للشراء من أمازون

الميزات:

تصميم مذهل.

العاب معروفة ومشهورة.

إعدادات سهلة.

السلبيات:

الكاميرا ليست بالجودة المطلوبة

البصريات أيضاً كان يجب أن تكون حادة أكثر مثل المنافسين.

نظارات جوجل Daydream View (أفضل نظارات واقع افتراضي من جوجل)

واحدة من النظارات الأكثر راحة المتوفرة حالياً، وتعمل جوجل على زيادة محتوى VR لهذه النظارة وهي حالياً تضم أكثر من 200 لعبة وتطبيق.

ولزيادة قاعدة المستخدمين وسعت جوجل توافقها مع الهواتف الذكية لتضم بالإضافة إلى هواتف جوجل Pixel 2 و Pixel 2 XL، كلا من جالاكسي S8 و S8 بلس ونوت 8 وهواوي Mate 9 و ZTE Axon 7 و LG V30 و Motorola Moto Z و Z2 و اسوس ZenFone AR وجالاكسي S9 و S9 بلس.

للشراء من أمازون 

الميزات:

أسعار مناسبة.

تصميم مريح.

وحدات تحكم دقيقة.

السلبيات:

تفتقر إلى صوت مدمج.

لا يوجد أوامر صوتية.

وأخيراً راجع أيضاً:

أفضل ألعاب بلايستيشن VR حتى الآن

الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية
Exit mobile version