أفضل 10 ألعاب بلايستيشن VR حتى الآن

ألعاب بلايستيشن VR

إذا كنت تبحث عن أفضل ألعاب بلايستيشن VR فهنا تجد أفضل الألعاب الجديرة بالتجربة

يعتبر جهاز بلايستيشن VR بمثابة جهاز الواقع الافتراضي الأكثر مبيعًا، وبفضله استطعنا أخيرًا أن ننقل ما نراه في أفلام الخيال العلمي إلى غرف المعيشة لدينا.

يعمل مطورو ألعاب الواقع الافتراضي على بناء ألعاباً رائعة للمستخدمين لتقديم تجربة ترفيهية فريدة من نوعها رغم أن هذه التقنية لم تصل بعد لأقصى إمكانياتها.

إذا كنت تمتلك جهاز PSVR سواءً مع بلاي ستيشن 4 أو بلاي ستيشن 5 فسيكون أمامك مجموعة واسعة من ألعاب الواقع الافتراضي الجديرة بالتجربة، وهنا نحن لمساعدتك في اختيار أفضل هذه الألعاب في الوقت الحالي.

أفضل ألعاب بلايستيشن VR حتى الآن


لعبة Astro Bot Rescue Mission

لعبة منصات ثلاثية الأبعاد، يتعاون فيها اللاعب مع الكابتن أسترو ويذهب في مهمة لإنقاذ طاقمه المفقود المنتشر في عوالم مختلفة. تحتوي اللعبة على خمسة عوالم وعشرين مستوى، بإجمالي 213 روبوتًا لإنقاذهم. هناك 8 روبوتات مفقودة في كل مستوى والعثور عليها يتطلب القفز بمهارة والبحث بعناية في البيئة. تستخدم اللعبة الصوت ثلاثي الأبعاد حتى يتمكن اللاعب من تحديد موقع صوت الروبوتات.

اللعبة ممتعة وودية وساحرة وستجعلك تستمتع في كل لحظة من لحظاتها وهي أحد أفضل تجارب PSVR، ويُمكن أن نوصي بها لكل ملاك الجهاز بدون تردد.

لعبة Moss

مغامرة قصيرة تحكي قصة فأر يحمل سيف بداخل غابة سحرية، ويجب عليك حل الألغاز ومواجهة المخلوقات المخيفة في القتال القائم على السيف.

ربما ستشعر عند قراءة هذه الكلمات أنها واحدة من الألعاب الثنائية الأبعاد التي تعتمد على الشكل الجمالي فقط، لكن هذا ليس صحيحًا تمامًا.

لعبة Moss هي تحفة حقيقية من حيث طريقة سرد القصص ورسم العالم الافتراضي الذي تلعب بداخله.

فكر في قصص الأطفال السحرية التي اعتدنا أن نقرأها ونحن صغار، إذا كنت تحلم بأنك تعيش وسط هذه القصص الخيالية كأنها واقع، فإن هذه اللعبة سوف تمكنك من القيام بذلك وأكثر.

Moss ليست أي لعبة، إنها لعبة فريدة من نوعها، أسلوب اللعب، والألغاز، والعالم، والرسومات، والموسيقى، جمعيها أشياء لن تجدها بهذه الصورة الجميلة إلا في هذه اللعبة فقط.

لعبة The Walking Dead: Saints & Sinners

لعبة رعب بقاء للواقع الافتراضي، يمكن خلالها للاعب قتل الزومبي عن طريق عقولهم وطعنهم في الجمجمة وثقب الدماغ. اللاعب قادر على تسلق المباني لنصب كمائن للأعداء والهجوم من مسافة بعيدة بأسلحة رمي وأقواس وأسلحة نارية بعيدة المدى. يوجد مؤقت في اللعبة يسمى “The Bells” حيث بعد وقت معين، يقرع البرج الأجراس “لإثارة القطيع” بمجرد قرع الأجراس، يتم تكاثر حشد ومطاردة اللاعب.

نادرًا ما أقول هذا، لكن بالفعل لعبة The Walking Dead: Saints and Sinners استطاعت دفع ألعاب الواقع الافتراضي إلى الأمام وذلك بفضل التصميم المثالي وعناصر التحكم الرائعة والمعارك العميقة ما يجعلها متعة خالصة للعب ما يجعلها أحد أفضل ألعاب بلايستيشن VR

لعبة Superhot VR

إذا لعبت اللعبة الأصلية Superhot، فمن المحتمل أن يكون لديك بالفعل فكرة جيدة عن كيفية عملها في الواقع الافتراضي. إذا لم تكن قد لعبتها فهذا هو المكان المثالي للبدء.

في إصدار الواقع الافتراضي يُمكن اعتبار Superhot كلعبة ألغاز أكثر من كونها لعبة شوتر سريعة لأن الوقت ثابت تقريباً إلا عندما تتحرك. يمنحك هذا الأمر متسعاً من الوقت لمعرفة طريقة النجاة في غرفة مليئة بالأعداء المستعدين لإفراغ بنادقهم عليك. عادة ما تحتاج لقدر كبير من المراوغة لتجنب الرصاص ورمي الزجاجات وانتزاع البنادق من الأعداء الساقطين.

لعبة Resident Evil 7

كانت Resident Evil 7 واحدة من أولى الألعاب ذات الميزانية الكبيرة التي تجعل وضع الواقع الافتراضي المخصص أولوية ضمن مرحلة التطوير، ولا تزال حتى الآن واحدة من أفضل التجارب التي يُمكنك الاستمتاع بها مع جهاز PSVR.

هناك بعض التضحيات مقارنة بالإصدار العادي، مثل المرئيات والمقاطع السينمائية، لكن الشعور بالرعب أثناء استكشاف العالم ومواجهة المخلوقات المروعة هو أمر يستحق المقايضة.

لعبة Trover Saves the Universe

على الرغم من أن اللعبة يُمكن تجربتها بدون الواقع الافتراضي، إلا أن التجربة الكاملة تصبح أكثر جاذبية مع استخدام PSVR. تمزج اللعبة بشكل مثالي بين الكوميديا والقتال القوي مع تحقيق أقصى استفادة من تقنية الواقع الافتراضي المتاحة عن طريق جر اللاعبين إلى العالم وجعلهم محور القصة.

الاعتماد الواضح على الكوميديا قد يجعلها لعبة لا ترضي الجميع، لكنني ما زلت أعتقج أنها واحدة من أفضل ألعاب بلايستيشن VR التي تستحق التجربة حتى الآن.

لعبة Pistol Whip

مستوحاة من أفلام الأكشن المعروفة مثل John Wick وEquilibrium ، تقدم اللعبة تجربة أكشن وتصويب ممزوجة بموسيقى تصويرية رائعة مع التركيز على ما يجعل ألعاب الواقع الافتراضي ممتعة فعلاً وهي الألوان والصوت والحركة.

إذا كنت ترغب في أن تكون جون ويك، أو أي رجل عصابات يحمل السلاح فهذه هي اللعبة المناسبة لك. تعمل الصعوبات المتعددة على إطالة عمر اللعبة، على الرغم من أن هذا قد لا يكون كافياً بالنسبة للبعض. ولكن مع وجود خارطة طريق للمحتوى والإضافات المستقبلية، فمن المحتمل أن يساعد ذلك في جذب اللاعبين لفترة أطول.

لعبة Blood & Truth

ألعاب بلايستيشن VR

لعبة تصويب من منظور شخص أول يتحكم فيها اللاعب برايان ماركس، جندي القوات الخاصة السابق الذي يجب أن ينقذ عائلته من زعيم الجريمة في لندن. يمكن للاعبين الاختباء والتقاط أسلحة مختلفة لإطلاق النار على الأعداء. للتنقل في اللعبة، يحتاج اللاعب فقط إلى النظر إلى مكان ما والضغط على زر. ستنتقل الشخصية القابلة للعب بعد ذلك تلقائيًا إلى المكان.

تأخذك اللعبة في مغامرة حماسية مليئة باللعب الملحمي بالمسدسات والمتفجرات في مهمة يائسة لإنقاذ أحباء ماركس من زعيم عصابات لا يرحم. استخدم تدريباتك الخاصة لاستكشاف المباني والتسلل إلى المنشآت السرية وإثارة الفوضى باستخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة النارية القوية ضد عدد لا يحصى من المجرمين المسلحين.

تقدم اللعبة قصة ساحرة تم تطويرها بالتعاون مع أحد مواهب هوليوود، لتصبح اللعبة مليئة بمطاردات السيارات السريعة، ومعارك المروحيات المخيفة، والقتال الخطير.

لعبة Beat Saber

ألعاب بلايستيشن VR

Beat Saber هي واحدة من أفضل ألعاب الواقع الافتراضي التي جربناها حتى الآن، وواحدة من أروع الألعاب الموسيقية وأكثرها متعة على الإطلاق. الموسيقى التصويرية رائعة رغم أنها محدودة بعض الشيء لمثل هذا النوع من الألعاب.

تتضمن اللعبة العديد من الأغاني مع ما يصل إلى خمسة مستويات من الصعوبة ويستخدم اللاعب عناصر التحكم لاستخدام زوج من السيوف المتوهجة، والتي يتم تلوينها بشكل افتراضي باللونين الأحمر لليسار والأزرق لليمين. في كل أغنية، تقدم اللعبة للاعب مجموعة من الكتل التي تقترب، متزامنة مع إيقاع الأغنية وكلماتها، ويجب عليك معرفة كيفية تمرير هذه الكتيل والاتجاه الذي يجب أن تأخذه وما يجعلك في حالة تركيز عميق.

لعبة Firewall: Zero Hour

لا يوجد لعبة شوتر متعددة اللاعبين عبر الإنترنت لجهاز بلاي ستيشن VR أفضل من لعبة Firewall Zero Hour. الجملة السابقة غير دقيقة كثيراً، وفي الواقع لا توجد في الفترة الحالية لعبة شوتر متعددة اللاعبين لجهاز PSVR سوى هذه اللعبة.

فكر في الأمر مثل لعبة Rainbow Six Siege مع تجربة أكشن وانفجارات أقل وفي المقابل شعور أكبر بأنك داخل أرض المعركة. اللعبة مثالية جداً لاستخدام PSVR Aim Controller حيث ستضرخ ببهجة وأنت داخل الجولات العسكرية التكتيكية، وبالطبع يُمكنك استخدام اللعبة مع يد تحكم DualShock 4 القديمة.

لعبة Falcon Age

لعبة تدور حول محاربة الظلم بذكائك وأدواتك وصديقك الطائر اللطيف. إنها أيضًا لعبة تتعلق بجمع القبعات والدمى لأنك تحب صديقك الطائر من كل قلبك. يمكن لعب اللعبة مع أو بدون الواقع الافتراضي، ولكن للحصول على أفضل تجربة يُنصح باستخدام سماعة PSVR.

تقضي وقتك في اللعبة متنقلاً من قريتك إلى مواقع مختلفة احتلها الروبوتات المستعمرة. يمكن أن يشتت صقرك الأعداء، مما يسمح لك بالمتابعة بضربة نهائية. في طريق العودة، يمكنك أن تطلب من صديقك الطائر استرداد الأشياء الجيدة البعيدة حتى تتمكن من طهي الطعام الذي يحسن الإحصائيات.

لعبة Sprint Vector

في هذه اللعبة يجب عليك استخدام حركاتك الجسدية لتحريك نفسك حول مسارات سباق متعددة المستويات والمسارات ومليئة بالفخاخ القاتلة، والحفر التي لا أساس لها، والخصوم العدوانية التي تستخدم الطاقة.

اللعبة ليست مناسبة للمبتدئين في ألعاب VR على الإطلاق، لقد أخذت وقتًا كبيرًا في التدريب والتمرين لكي أتعود على السرعة الكبيرة التي تقدمها اللعبة.

أحسست كأنني واحد من أبطال الأفلام الذين يلعبون رياضات جديدة ويواجهون صعوبات في البداية، لكن عند الانتهاء من التدريب والتعود أحسست بإحساس رائع مثلهم تمامًا.

اللعبة تقدم إحساساً لا مثيل له في إطار سباقات السرعة الفائقة، الطيران في الهواء أمر لا يصدق، تسلق الجدران مثير للغاية، والوصول إلى خط النهاية شعور بالبهجة لا يمكن تصوره.

لعبة Keep Talking and Nobody Explodes

الفكرة الأساسية لهذه اللعبة مثيرة للاهتمام. فقط لاعب VR يرى القنبلة ويحاول نزع فتيلها بمساعدة الآخرين. هذه اللعبة هي مثال نادر على أن الفشل يمكن أن يكون ممتعاً بقدر النجاح.

اللعبة مناسبة جدًا للحفلات، حيث لا يحتاج الأشخاص من حولك إلى أن يكون لديهم VR لكي يلعبوا معك. يمكنهم استخدام شاشة التلفزيون أو الكمبيوتر أو الورق أو الهاتف لمساعدتك، وستجد أن هذا أمر ممتع للغاية، حيث إنها لعبة تتمحور حول التواصل والتعاون.

تعتبر عناصر التحكم بديهية للغاية، لكن اللعب نفسه سريع ويثير التوتر. للأسف لا يوجد نظام لعب فردي في اللعبة، لكن هذا لا يقلل من مقدار المتعة التي سوف تحصل عليها بأي شكل.

هاني محمود
مدون تقني