اختراق جديد لأحد منصات تداول العملات الرقمية وسرقة 40 مليون دولار

اختراق Coinrailاختراق Coinrail

يوم جديد وسرقة جديدة في عالم العملات الرقمية والضحية هذا اليوم هي منصة تداول العملات الرقمية الكورية الجنوبية Coinrail.

حيث تعرضت المنصة لخرق يوم أمس الأحد أدى لخسارتها 30% من رصيدها من العملات الرقمية، ورغم أنها لم تقدر الخسائر بدقة بعد إلا أنَّ بعض وكالات الأنباء ذكرت أنها تصل حتى 37.2 مليون دولار.

علماً أنَّ منصة Coinrail تعتبر من ضمن أفضل 100 منصة تداول عملات رقمية بحجم تداول بلغ 2.48 مليون دولار خلال 24 ساعة التي سبقت عملية الاختراق وذلك بحسب بيانات CoinMarketCap.

لكنها توقفت أمس بعد الاختراق ولا يعرض الموقع سوى رسالة تفيد بأنها اخترقت ويجري حالياً تدقيق ومحاولة استرجاع واحتواء الخسارة.

وقد أكدت Coinrail أنَّ نسبة 70 % من رصيد العملات الرقمية على الموقع آمنة وتمَّ نقلها إلى محافظ باردة لأسباب أمنية وستستأنف المعاملات المالية وإمكانية السحب بمجرد استقرار المنصة قليلاً.

وتقول Coinrail أنَّ فريقها قادراً على استرجاع نسبة 20% بالتعاون مع منصات وبورصات تداول أخرى نُقل المال إليها، في حين أنها تجري تحقيقات لمحاولة معرفة أي 10% الأخرى.

ومن الجدير ذكره أنها ليست المرة الأولى التي نسمع عن اختراق أو محاولة اختراق منصة تداول عملات رقمية وقد نجح المخترقون مع الكثير من المنصات فيما صمدت منصات أخرى وحظيت بسمعة جيدة.

وأخيراً هل تتوقع استمرار نمو سوق العملات الرقمية ومنصات التداول في ظل هذه الأخبار السيئة وانهيار سعر البيتكوين إلى ما دون 7000$! أم له صعود آخر مع نهاية العام إلى 20000$ وربما أكثر!

راجع أيضاً:

شرح التسجيل في أفضل بورصة تداول البيتكوين والعملات الرقمية Binance دون توثيق حساب

أفضل 3 منصات بيع وشراء وتداول العملات الرقمية

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية