مراجعة أفضل ماوس العاب Logitech G903 اللاسلكية وبإضاءة RGB

أفضل ماوس العاب Logitech G903أفضل ماوس العاب Logitech G903

ماوس Logitech G903 هي ماوس لاسلكية تأتي بتكلفة ( 149.99$ من الشركة، 974 درهم في سوق.كوم) وبالرغم من ذلك فهي دون شك واحدة من أفضل ماوسات  الألعاب اللاسلكية.

وستحصل مقابل هذا المبلغ على ماوس قابلة للتعديل بأداء مدهش مع العديد من الميزات القوية بما فيها دعم Lightspeed الخاص بشركة لوجيتك وميزة الشحن اللاسلكي Powerplay.

Logitech-G903 مراجعة ماوس

تصميم وميزات لوجيتك  Logitech G903

بالنظر لهذه الماوس سوف تلاحظ تصميمها الغريب، حوافها الحادة، إضاءة RGB والعديد من الأزرار القابلة للبرمجة. ولو فرضنا أن شركة Acer أرادت صنع ماوس لمواصفات حاسب Predator فإن Logitech G903 هي ما يمكننا تصوره.

تدعم ماوس Logitech G903 احدى عشر مفتاحاً وذلك يعتمد على كيفية إعداد هذه المفاتيح فهنالك مفتاحان إضافيان على الجانب الأيسر ولديك خيار إضافة مفتاحين آخرين على الجانب المقابل باستخدام مفاتيح لاصقة مغناطيسياً.

والفكرة من ذلك السماح للاعب بإعداد الماوس خاصته بالشكل الذي يناسبه إن كان يستخدم يده اليمنى أو اليسرى.  وقد تحتاج استخدام جميع هذه المفاتيح فهذا يعود لك ولكيفية تفضيلك للفأرة.

وستجد في أعلى الماوس مفاتيح لتعديل دقة DPI ومفتاح للتبديل بين وضعين للعجلة والمفتاحين الأيمن والأيسر المعتادين.

فارة لوجيتك للألعاب

عند استخدام هذه الماوس Logitech G903 سوف تلاحظ انسيابها ضمن اليد حيث تقع المفاتيح الجانبية تماماً في موقع إبهامك وبالتالي تشعر بأنك مسيطر عليها بشكل كامل.

وبالانتقال للحديث عن بطارية Logitech G903 سوف تلحظ قدرتها على العمل لمدة 32 ساعة لعب ومع ذلك فهي خفيفة الوزن 110 غرام. وقد يكون الخيار الوحيد الأخف وزناً منها هو Razer Mamba+Firefly (تعرف على Mamba + Firefly آخر ابداعات Razer) وهي أكثر كلفة ولكن تستخدم تقنية شحن لاسلكي مشابهة تجعل الماوس تعمل بدون بطارية وهي تزن حوالي 96 غرام.

أفضل ماوس لوجيتك G903

أداء ماوس Logitech G903

عادة ما تكون الفأرات اللاسلكية أقل سرعة في الاستجابة وبالتالي أكثر عرضة للتأخير من نظيراتها السلكية التي تعمل من خلال كابل ولكن لن تجد هذا العيب في Logitech G903 لعدة أسباب.

أولها أن ماوس Logitech G903 تستخدم الحساس البصري PMW3366 وهو واحد من أفضل الحساسات الموجودة في السوق ويعطي مجال للحساسية بين 200 حتى 12000 DPI.

السبب الثاني والأهم أن Logitech G903 تستخدم تقنية الاتصال اللاسلكي Lightspeed وهي تقنية معدلة مصممة لتقدم للاعبين معدل استجابة لا يتجاوز 1 ميلي ثانية.

وحالما تقوم بوصل قطعة الدونغل Lightspeed ذات التردد 2.4GHz ضمن منفذ USB 3.0 سوف تتصل الفأرة بشكل فوري. وبعد ذلك سوف تأمن لك تجربة لعب خالية من التأخير تماثل العديد من الماوسات السلكية.

ونستطيع القول أنَّ هذه الماوس هي واحدة من أفضل الماوسات اللاسلكية في الأداء.

فارة RGB لوجيتك

برنامج وإضاءة Logitech G903

يمكنك ضبط ماوس Logitech G903 من خلال البرنامج الخاص فيها فحالما تقوم بتنصيبه تستطيع تعديل إضاءة RGB الخاصة بها، مزامنتها مع كل طرفيات Logitech الأخرى وتعديل حساسية DPI لها.

يدعم البرنامج نظام لمفاتيح التحكم التفاعلية لكل جزء من الماوس بحيث يمكن برمجتها كيفما تشاء. والجزء الوحيد الذي لن تجده هو المفتاحين الأيمن والأيسر الأساسيين لها بالإضافة للعجلة والتي تمتلك جميعها وظائف ثابتة.

وتمتلك Logitech G903 ذاكرة محلية تسمح لك بحفظ 5 بروفايلات مختلفة لها. وتستطيع التبديل بينها بشكل يدوي من خلال المفتاح في أسفل الماوس.

سعر لوجيتك G903

لماذا عليك شراء Logitech G903

إن لم يشكل سعرها مشكلة لديك فستجد صعوبة في إيجاد ماوس أفضل من Logitech G903 وبفضل تقنية Lightspeed فإن هذه الماوس هي واحدة من أكثر الماوسات اللاسلكية استجابة. ولكن مع ذلك فهي مرتفعة الثمن مقارنةً مع غيرها.

الخلاصة: ماوس لاسلكية رائعة ولكن مرتفعة الثمن بشكل كبير، وهي متاحة بالدول العربية ويمكنكم شرائها عبر سوق.كوم وهذه محتويات العلبة:

لوجيتك G903 مع شاحن لاسلكي مدمج

الصفات الرئيسية:

تبلغ تكلفتها 974 درهم امارتي.

وزنها حوالي 110 غرام

مجال حساسية من 200 حتى 12000 DPI

تقنية Lightspeed اللاسلكية.

الميزات:

أداء لاسلكي قوي

يوجد العديد من خيارات التعديل فيها

السيئات: مكلفة جداً، رغم امكانية شحنها الكثيرون يفضلون شراء رقعة شحن خارجية بتكلفة 90 يورو وهذا يزيد التكلفة أيضاً.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية