أنشئ متجر الكتروني مجاناً مع منصة سلة السعودية

بناء متجر الكتروني مع سلةبناء متجر الكتروني مع سلة

التجارة الالكترونية تنمو بشكلٍ هائل خاصةً في دول الخليج العربي، ولتقديم أفضل التقنيات وتسهيل إنشاء المتاجر الالكترونية تأسست الشركة السعودية سلة salla وهي منصة الكترونية شبيهة بمنصة إنشاء المتاجر شوبيفاي Shopify تأسست عام 2016 من قبل نواف الحريري وسلمان بت وتسمح لأي شخص بإنشاء وتصميم متجر الكتروني له للبيع عبر الإنترنت بالاعتماد على منصتها وأدواتها، ولها شركاء لوجستيون يهتمون بعمليات الشحن والتسليم.

وتمكّن سلة المستخدمين من إنشاء متجر خاص بهم عبر اختيار أحد التصاميم المتوفرة على المنصة وحجز اسم نطاق ودومين خاص بهم. ويمكن بعد ذلك لمالكي المتاجر إضافة وإدارة مخزونهم باستخدام أدوات سلة على الويب أو تطبيق أندرويد أو ios.

كما أنها توفر أنواعاً مختلفة من التقارير والأدوات لمساعدة أصحاب المتاجر بما في ذلك التكامل مع انستغرام وطباعة الفواتير التلقائية وامتلاك قاعدة بيانات العملاء والقدرة على حظر العملاء وتثبيت المنتجات المفضلة على الصفحة الرئيسية وإضافة الخصومات والعروض.

وتتميز هذه المنصة بسهولة إدراج المنتجات وإدارة المخزون وامكانية دعم جميع وسائل الدفع في السعودية. وعلى خلاف بعض الشركات الناشئة الأخرى في نفس المجال لا تأخذ سلة عمولات من مالكي المتاجر على كل طلب يتلقونه. وبدلاً من ذلك تتبع ثلاثة نماذج للاشتراك أحدهم مجاني واثنين مدفوعين مقابل اشتراك شهري يمتلكان ميزات إضافية أكثر.

ووفقاً لموقعها على الإنترنت فقد سهلت المنصة منذ تأسيسها معاملات بيع وشراء بأكثر من 10 ملايين ريال سعودي (2.6 مليون دولار) لأصحاب المتاجر الذين يستخدمون خدمتها حالياً والبالغ عددهم 8000 شخص.

وأخيراً إن كنت من عشاق التجارة الالكترونية ننصح بالاطلاع على موقع سلة salla حيث يمكنك إنشاء متجر الكتروني بدقائق قليلة.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية