Nokia 5.1 يتزعم هواتف HMD الاقتصادية الجديدة

Nokia 5.1 Nokia 3.1 Nokia 2.1

عادت شركة HMD Global التي استحوذت على حقوق إنتاج هواتف نوكيا بإطلاق 3 هواتف أندرويد جديدة تأتي بعدة تحديثات لإصدارات العام الماضي، وفي الوقت الذي تحقق فيه الشركة مبيعات في المستوى، تأتي الهواتف الجديدة من HMD بعدد من التحديثات التي تجعلها تبرز كهواتف تستحق الشراء في سوق الهواتف المتوسطة والمنخفضة بأسعار اقتصادية، حيث تتميز الهواتف الجديدة بتقديمها لميزات ذات قيمة عالية ضمن مصاف الهواتف المتوسطة الاقتصادية. هذه نظرة على هواتف Nokia الثلاثة الجديدة.

هاتف Nokia 5.1

Nokia 5.1

يأتي هاتف Nokia 5.1 ليكون خليفة هاتف Nokia 5 الذي تم إصداره العام الماضي، والذي اعتبر أحد الخيارات الرائعة في سوق الهواتف المتوسطة، وهو ما تحاول HMD تكراره مع الإصدار الجديد الذي يأتي بشاشة 5.5 بوصة بدقة +HD بأبعاد 18:9 وكثافة 443 بكسل لكل إنش، مع نقل HMD لقارئ البصمة من الأمام إلى الخلف. على مستوى العتاد، تواصل HMD الاعتماد على معالجات Mediatek الاقتصادية مع ذاكرة عشوائية بسعة 2 أو 3 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية بسعة 16 أو 32 جيجابايت. هذا وإلى جانب اللون الأزرق والأسود، يأتي هاتف Nokia 5.1 بلون نحاسي جديد، مع تميز تصميم الهاتف بالحفاظ على جودة التصنيع بتوظيف مادة الألمنيوم والزجاج الذي يتميز بانحناءة سلسة. وفي الخلف، يأتي الهاتف بكاميرا محسنة بدقة 16 ميغابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل بزاوية واسعة. وينتظر أن يتوفر هاتف Nokia 5.1 في شهر يوليو بسعر 189 يورو أو ما يعادل 218 دولار لنسخة 2/16 جيجابايت، و219 يورو أو ما يعادل 252 دولار لنسخة 3/32 جيجابايت.

هاتف Nokia 3.1

Nokia 3.1

إلى جانب هاتف Nokia 5.1، قدمت HMD كذلك نسخة جديدة من هاتف Nokia 3 الذي يعد حسب قول الشركة أنجح هاتف ذكي قدمته الشركة لحد الساعة، ويأتي هاتف Nokia 3.1 الجديد بشاشة 5.2 بوصة بدقة HD وأبعاد 18:9 مع معالج MeidaTek بسرعة 1.5GHz، ذاكرة عشوائية بسعة 2 أو 3 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية بسعة 16 أو 32 جيجابايت. هذا ورفعت HMD من دقة الكاميرا الأمامية برفع الدقة من 8 ميغابكسل التي ميزت هاتف Nokia 3 إلى 13 ميغابكسل في هاتف Nokia 3.1 الجديد مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل بزاوية واسعة. وسيتوفر هاتف Nokia 3.1 في شهر يونيو بسعر 139 يورو أو ما يعادل 160 دولار لنسخة 2/16 جيجابايت، و169 يورو أو ما يعادل 195 دولار لنسخة 3/32 جيجابايت.

هاتف Nokia 2.1

Nokia 2.1

هاتف Nokia 2.1 هو ثالث تحديث قدمته HMD لتشكيلة هواتفها الذكية، وهو أكثر هاتف اقتصادي من بين الهواتف الجديدة، مع تميز الهاتف بسعة بطارية غير متوقعة بالنسبة لهاتف اقتصادي بسعة 4000mAh، والتي تعد HMD بتقديمها لعمر بطارية يدوم ليومين. ويأتي الهاتف بشاشة HD بمقاس 5.5 بوصة، معالج Qualcomm Snapdragon 425، ذاكرة عشوائية بسعة 2 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية 8 جيجابايت، مع دعم بطاقات الذاكرة الخارجية microSD. وسيتوفر الهاتف بسعر 115 دولار في شهر يونيو وسيكون موجهًا لأسواق الدول النامية.

Nokia 5.1 Android One

وتجدر الإشارة إلى أن من بين أهم الميزات التي تقدمها شركة HMD وتركز عليها ضمن هواتفها هي نظام أندرويد الخام وتبنيها لنظام Android One الذي يضمن للمستخدمين تحديثات أمنية لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، وهو ما ينعكس إيجابًا على تجربة الاستخدام على المدى القصير والطويل، مع كون نظام أندرويد الخام مطلبًا للعديد من محبي أندرويد ضمن مختلف الهواتف الذكية.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.