نظرة واسعة على سماعة هيدفون Audio-Technica ATH-DSR9BT

مراجعة هيدفون Audio-Technica ATH-DSR9BT

اخترنا لكم اليوم سماعات الرأس الجديدة هيدفون Audio-Technica ATH-DSR9BT وهي سماعة بلوتوث تقدم صوتاً مذهلاً وتدعم تقنية aptX HD التي تمكن السماعات اللاسلكية مثل هذه السماعة من تقديم دفق صوت بترميز 24 بت.

هيدفون Audio-Technica ATH-DSR9BT

التصميم:

هيدفون Audio-Technica ATH-DSR9BT هي سماعة بالحجم الكامل بتكلفة 500 يورو وبالرغم من كون معظم المصنعين الذي يستهدفون المستخدمين بسماعات عالية الدقة يميلون لتصاميم مستقبلية غير تقليدية إلا أنَّ هيدفون Audio-Technica ATH-DSR9BT هذه لها الطابع التقليدي وتشبه التصاميم السابقة للشركة.

وبالنظر لها لن تتوقع أنَّ ثمنها 500 يورو كما أنَّ ارتداءها سيجذب الأنظار ليس بفضل تصميمها المميز بل على العكس تماماً فهي كبيرة نسبياً وقاعدة الرأس قد لا تثبت بشكل جيد على الرأس.

سماعة Audio-Technica ATH-DSR9BT

وبالنسبة لأجزاء هيدفون Audio-Technica ATH-DSR9BT فهي مزيج من معدن الألمنيوم والبلاستيك فالغطاء الخارجي لسماعات الأذن من الألمنيوم بينا الداخل من البلاستيك.

وقاعدة الرأس وغطاء سماعتي الأذن مصنوعان من الجلد الصناعي ويتضمنان اسفنج سميك من الداخل ومع ذلك فإن ارتداء هذه السماعات ليس مريحاً كفاية كما تظن.

ولكن وبسبب المساحة الواسعة التي تؤمنها أغطية الأذنين فلن تشعر بالانزعاج عند ارتداءها لوقت طويل.

ATH-DSR9BT

خصائص سماعة Audio-Technica ATH-DSR9BT:

بالنسبة لمفاتيح التحكم فهي متموضعة تحت غطاء الأذنين ويوجد مفتاح لتشغيل وإطفاء السماعة أسفل غطاء الأذن الأيمن وبشكل مشابه ستجد مفتاح للتحكم بالصوت أسفل غطاء الأذن الأيسر ومن السهل استخدام هذه المفاتيح أثناء ارتداء السماعات.

وعند ممارستك للرياضة وارتداء هيدفون Audio-Technica ATH-DSR9BT ستسمع أصوات المفاتيح تهتز باستمرار وهذا مزعج بعض الشيء وبالتالي فهي ليست السماعة المناسبة للاستعمال أثناء ممارسة الرياضة التي تتضمن الجري أو المشي السريع.

Audio-Technica ATH-DSR9BT

وستجد بجانب مفتاح الصوت لوحة لمس صغيرة تستخدم للتحكم بتشغيل وإطفاء الموسيقى بالإضافة للرد على الاتصالات. وهذا خيار غريب للشركة بالنظر لاستخدام مفاتيح تقليدية للتحكم بالصوت وتشغيل وإطفاء السماعات ولكن المهم أنَّ لوحة اللمس هذه تعمل بشكل جيد.

ومنفذ الشحن عبارة عن micro-USB بجانب مفتاح التحكم بالصوت وتمت تغطيته بغطاء بلاستيكي لمنع دخول الماء بسبب الأمطار.

وعند شحن سماعات Audio-Technica ATH-DSR9BT بشكل كامل تستطيع استخدامها لمدة 15 ساعة ويعتبر هذا الزمن منخفض مقارنة بالسعر الذي تُكلفه هذه السماعات فمثلاً سماعات Beats Studio 3 تعمل لمدة 22 ساعة مع تقنية إلغاء الضجيج.

أفضل هيدفون 2018

كما توجد ميزة أخرى لا تتوفر ضمن سماعة Audio-Technica ATH-DSR9BT وهي ميزة الشحن السريع التي أصبحت بعض الشركات تُقدمها ضمن سماعاتها حيث احتاجت هذه السماعات لمدة 5 ساعات ليكتمل شحنها ولكن باستخدام شاحن هاتف ذكي قد تقل الفترة الزمنية بعض الشيء. ويجب التنويه أنَّ هذه السماعات لا تقدم ميزة إلغاء الضجيج.

جودة الصوت:

أكثر ما يهمنا لمثل هذه السماعات هو الصوت وبالفعل هي تقدم صوتاً مذهلاً وربما هي الأفضل حالياً من حيث جودة الصوت ولكن دعونا لا ننسى أنها الأغلى أيضاً.

وفعلاً ستستمتع بالموسيقى بشكلٍ رهيب عند الاستماع لها عبر هيدفون Audio-Technica ATH-DSR9BT.

صوت سماعة Audio Technica ATH-DSR9BT

المواصفات الرئيسية:

السعر 500 يورو

تدعم بلوتوث 4.2

شحن عبر وصلة micro-USB

دعم تقنية aptX HD

زمن حياة بطارية 15 ساعة

سماعات صوت بقطر 45 ملم

لماذا عليك شراء سماعات Audio-Technica ATH-DSR9BT؟

بالمجمل تعتبر هيدفون Audio-Technica ATH-DSR9BT اللاسلكية رائعة ولكن ليست كاملة بسبب غياب تقنية إلغاء الضجيج وزمن حياة البطارية الغير مرضي ومفاتيح التحكم التي تصدر صوت اهتزاز عند الحركة. وعلى الرغم مما ذكر سابقاً إلا أنَّ جودة الصوت ستُبهرك وتتفوق على معظم السماعات اللاسلكية الأخرى.

الحسنات:

صوت رائع ومتماسك وغني بالتفاصيل.

السيئات:

لا يوجد خيار وصل سلكي

زمن حياة بطارية غير مرضي مقارنة بالسعر

مفاتيح التحكم تصدر أصواتاً مزعجة عند الحركة

وأخيراً نجد أنَّ سماعات هيدفون Audio-Technica ATH-DSR9BT تُقدم صوتاً رائعاً رغم بعض عيوب التصميم.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية وسلاسل ومشاريع تعليمية ومقدم خدمات على منصات العمل الحر.