كيفية مشاركة شاشة الحاسب مع الآخرين مع أو دون انترنت

مشاركة شاشة الحاسب دون انترنتمشاركة شاشة الحاسب دون انترنت

من الشائع أن نحتاج أحياناً مشاركة شاشة الحاسب مع الآخرين، فليس من المنطق أن يجتمع مجموعة أشخاص على شاشة حاسب واحدة بل يمكن مشاركة شاشة الحاسب مع مجموعة حواسيب معاً. وتوجد عدة طرق لمشاركة شاشة حاسب بنظام ويندوز مع الآخرين ومنها ما يحتاج إلى انترنت ومنها ما يحتاج إلى شبكة محلية، وقد اخترنا اليوم أفضل هذه الطرق:

مشاركة شاشة حاسب ضمن شبكة محلية ودون انترنت:

يمكن القيام بها دون الحاجة لوجود اتصال بالانترنت ونحتاج فقط لاتصال شبكة محلية بين الحواسيب أي أن تتبع الحواسيب لنفس الراوتر أو نقطة الاتصال.

  • حمل أداة ScreenTask وافتحها.
  • حدد عنوانك الصحيح من قائمة IP وإن كنت متصل بالشبكة المحلية عبر واي فاي اختر بطاقة الواي فاي، وإن كنت متصلاً عبر كابل ايثرنيت فاختر ذلك.

مشاركة شاشة الحاسب

  • انقر على Start Server

مشاركة حواسيب

  • أخبر الأشخاص على الحواسيب الأخرى بفتح المتصفح والانتقال للرابط الموجود في مربع URL. وطالما أنتم على نفس الشبكة سيتمكنون من رؤية شاشة حاسبك.

مشاركة شاشة عبر ScreenTask

مشاركة شاشة الحاسب عبر الانترنت:

إن كنت تستخدم أحد برامج الدردشة فغالباً يمكنك مشاركة شاشتك مع الآخرين فتطبيقات سكايب وقوقل Hangouts وHipchat / Stride و GoToMeeting جميعها تتيح مشاركة الشاشة. ولكننا نفضل موقع Join.me لمشاركة الشاشة لكونه بسيط وسهل الاستخدام ومتوفر بالإصدارات المجانية (المجاني يدعم 3 مستخدمين فقط) والمدفوعة مع إمكانية تجريب النسخة المدفوعة 14 يوم مجاناً، وهذا شرح تفصيلي لكيفية استخدام الموقع:

موقع join me: منصة رائعة لمشاركة شاشة الحاسب مع مجموعة عمل خاصة

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية