أفضل 10 تطبيقات لسامسونج Gear S3 و Gear Sport

أفضل تطبيقات ساعة سامسونجأفضل تطبيقات ساعة سامسونج

نستطيع القول أنَّ سامسونج Gear S3 و Gear Sport هما من أفضل الساعات الذكية التي يمكن شراؤها حالياً. وتقدم كل من هاتين الساعتين زمن حياة بطارية مدهش مع تقنية GPS مضمنة داخلها وشاشات AMOLED ساطعة ودقيقة وعدد وفير من ميزات نظام Tizen الحصرية. وبالتالي كلا الساعتين تستحقان التجربة في عام 2018. وإن كنت قد اشتريت أحدهما وتبحث عن بعض التطبيقات الأساسية لجعل الساعة أكثر حيوية فإن قائمتنا اليوم موجهة لك حيث تحتوي هذه القائمة على أفضل التطبيقات المناسبة لساعات سامسونج Gear.

 لا نستطيع تأمين روابط لهذه التطبيقات لكون سامسونج تستخدم متجر تطبيقات جالاكسي Galaxy Apps الخاص بها إلا أنَّ تنصيب هذه التطبيقات سهل وبسيط جداً فكل ما عليك فعله هو الدخول لمتجر تطبيقات جالاكسي من الهاتف وإيجاد التطبيق والضغط Install ليتم تحميل التطبيق بعدها ومن ثمَّ نقله للساعة الذكية.

Sleep as Android

تطبيق Sleep as Android

يعتبر واحداً من أفضل التطبيقات كمنبه وهو مناسب جداً لساعات Gear فإن كنت تكره الاستيقاظ مبكراً بشكل مزعج في الصباح فهذا التطبيق مناسب لك فهو يملك ميزة الإيقاظ الذكي “Smart wake up” والتي تستخدم خوارزميات تعلم آلة معقدة لإيجاد الخطة المناسبة لتشغيل المنبه وإيقاظك بشكل مريح. ويستطيع تطبيق Smart as Android تتبع حركاتك ضمن السرير خلال الليل الأمر الذي يرتبط مباشرة بمرحلة النوم التي وصلت لها. وبهذه الطريقة يستطيع التطبيق معرفة إن كنت في مرحلة النوم العميق أو المرحلة الأولى من النوم ليوظف ميزة الإيقاظ بشكل مثالي. والأفضل من ذلك أنَّ التطبيق مخصص للساعة الذكية ويعني هذا أنك لست بحاجة للذهاب للنوم وهاتفك بقربك حيث تستطيع إيقاف التنبيه أو وضعه في غفوة من خلال الساعة مباشرة وهذا أمر مريح جداً.

Facer

تطبيق Facer

يعتبر هذا التطبيق الأول لتغيير واجهة الساعة الذكية وتعديلها كما تريد على منصات أندرويد Wear، Tizen، وwatchOS. ولذلك إن كنت لا تمانع باستخدام تطبيق من خارج تطبيقات جالاكسي فهذا التطبيق مناسب لك.

ويدعم Facer مجموعة تضم 30000 وجه للساعة على جميع المنصات ولكن أيضاً تستطيع ابتكار الوجه الخاص بك ومشاركته مع المجتمع حيث يدعم Facer Creator مجموعة كبيرة من الخطوط وصور الخلفيات لاستخدامها في تصميمك.

Samsung Speedometer

تطبيق Samsung Speedometer

إنه تطبيق قياس السرعة الرسمي من شركة سامسونج وهو يستفيد من GPS المبني ضمن Gear S3 و Gear Sport لمتابعة سرعتك في الزمن الحقيقي. ويحتوي هذا التطبيق على رسومات تقدم لك معلومات عن سرعتك القصوى كما يتم تسجيل المسافات التي قطعتها والمدة التي احتجتها. وبالطبع الهدف من هذا التطبيق هو استخدامه في النشاطات خارج المنزل باعتبار أنه يعتمد بشكل كبير على توفر إشارة GPS وقد لا يكون دقيقاً بما يكفي عند قياس السرعات التي تقل عن 10 كم في الساعة. ولكن بكل تأكيد فأنت لن تقوم بتتبع نشاطك ضمن المكتب أو المنزل بل عند ممارستك لرياضة المشي أو الركض. وسيتوقف تطبيق Speedometer عن العمل بعد 3 ساعات من الاستخدام المستمر لتوفير الطاقة أو بعد 30 دقيقة من عدم الاستخدام أيضاً لتخفيض استهلاك الطاقة.

Glympse

تطبيق Glympse

تطبيق مفيد لمشاركة مكانك مع الآخرين في الزمن الحقيقي وهو مناسب مثلاً للحالات التي تضطر فيها لممارسة رياضة الجري في وقت متأخر ولم تحدد أين ستمارس هذه الرياضة بالضبط. حيث تستطيع مشاركة مكانك مباشرةً من الساعة الذكية مع من تريد. فتطبيق Glympse مجاني ويعمل الآن بشكل جيد بنمط standalone أي دون الحاجة لوجود الهاتف الذكي وذلك بفضل نظام GPS المبني ضمن Gear S3 ولا تحتاج أيضاً للتسجيل ضمن التطبيق.

Find My Car

تطبيق Find My Car

تطبيق مفيد جداً عندما تركن سيارتك ولا تذكر أين فعلت ذلك حيث يستطيع تطبيق Find My Car تحديد موقع سيارتك بفضل تقنية GPS أيضاً لتتمكن من خلاله تحديد كم تبعد عن السيارة. كما أنك تستطيع ترك ملاحظة صوتية لنفسك تتضمن معلومات أكثر عن مكانك الحالي أو مكان ركنك للسيارة.

Spotify

تطبيق Spotify

يعتبر تطبيق Spotify التطبيق الأساسي لتدفق الموسيقى ضمن أجهزة Gear. فهو مثالي للتحكم بالموسيقى عند العمل خارجاً وهو يعطيك الإمكانية للتحكم الكامل من خلال الساعة الذكية والأفضل من ذلك أن Spotify على Gear S3 و Gear Sport يدعم العمل offline وهذا يعني أنك تستطيع الاستمتاع بالموسيقى المفضلة لديك حتى إن لم تكن متصلاً بالهاتف الذكي. وهذا يضيف حرية للتعامل مع الساعات الذكية فلست بحاجة بعد الآن لحمل هاتفك الذكي عند ممارسة رياضة الجري.

Here WeGo

تطبيق Here WeGo

يعمل الإصدار الأخير لتطبيق Here WeGo لساعات Gear بشكل مستقل Standalone وليس بحاجة للتزامن مع تطبيق Here على الهاتف الذكي لكي يعمل ولكن يجب حفظ الخرائط قبل ذلك. ويسمح تطبيق Here WeGo بالتخطيط للطرق التي تريد اتباعها تبعاً لوسيلة النقل وحفظ جميع بياناتك لتسهيل الوصول لها لاحقاً كما أنه تطبيق ملاحة ممتاز لساعتك الذكية.

Calculator

تطبيق Calculator

ما زال تطبيق الآلة الحاسبة الخاص بسامسونج التطبيق المفضل لدينا ولن نتكلم عنه كثيراً فهو عبارة عن آلة حاسبة تمتلك العديد من الوظائف ومن الجيد وجودها على ساعتك الذكية. والمشكلة الوحيدة هي الحجم الصغير للأزرار مما يزيد من صعوبة الضغط عليها.

Uber

تطبيق أوبر

تستطيع الآن طلب سيارة من أوبر بضغطة واحدة على معصمك فحالما تقوم بتنصيب التطبيق الرئيسي على هاتفك ثم التطبيق المرافق له على الساعة الذكية ما عليك سوى تسجيل الدخول لتصبح جاهزاً لتطلب سيارة من أوبر عبر ساعة Gear وبلمح البصر.

White Light

تطبيق White Light

تطبيق White Light بسيط جداً وهو يعبر عن اسمه بكل بساطة وباعتبار أنَّ كل من ساعة Gear S3 أو Gear Sport لا تملكان فلاش مبني ضمنهما فهدف التطبيق هو جعل الشاشة بيضاء اللون وساطعة قدر الإمكان لكي تحل مكان الفلاش، وقد لا يكون بديلاً عن الفلاش ولكنه مفيد في بعض المواقف.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية