مؤسسة تعليمية أمريكية لرفد الطلاب بمهارات سوق العمل والمنح الدراسية

مؤسسة SME في أمريكا تقدم منح دراسية للطلابمؤسسة SME في أمريكا تقدم منح دراسية للطلاب

تعمل مؤسسة SME Education Foundation التعليمية على تجهيز ودعم الشباب في مسعاهم للحصول على مهنة في مجال التقانة والتصنيع وكل ما هو مرتبط بالتطور التكنولوجي وذلك عبر تقديم برامج منح دراسية خاصة تساعد على بناء جيل جديد من المهندسين والتقنيين.

حيث تعمل مؤسسة SME على تأمين مستقبل محمي لبلدها من خلال الجيل المتدرب والمسلح بالمهارات التقنية الكافية مما ينعكس بشكل إيجابي على اقتصاد البلد. ويمكن الوصول إلى الموقع الخاص بهذه المؤسسة والتعرف على نشاطاتها من خلال موقع smeef.

مؤسسة SME وموقع smeef

وحتى الآن قامت منصة SME باستثمار حوالي 9 مليون دولار في برامج دعم الشباب وأمنت أكثر من 10.4 مليون دولار منح دراسية للشباب الإضافة لأكثر من 1.2 مليون دولار كجوائز.

وتهتم هذه المنصة بأربع مجالات تعتبرها أساس العالم المتطور وهي العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وترى أنَّ قطاع الاقتصاد الأميركي معتمد بشكل كبير على هذه العلوم حيث يتوفر عدد كبير من الوظائف التي تحتاج لشباب مسلح بالمهارات الكافية.

ويمكن التسجيل ضمن برنامج المنح الدراسية لهذه المؤسسة عبر التسجيل ضمن الموقع من خلال هذا الرابط اضغط هنا.

ولكن وجب التنويه أنَّ منح عام 2018/2019 قد أُقفلت لهذا العام ولكن تستطيع الاحتفاظ بهذا الرابط والتقديم على منح 2019/2020 خلال الفترة المقبلة.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية