نظرة على ميزة Timestamps الجديدة على تويتر

Twitter Video

قدمت تويتر ميزة Timestamps الجديدة التي تزيد من قدرات منصة التواصل الاجتماعي على مستوى الفيديوهات، حيث تتيح الميزة الجديدة للمستخدمين مشاركة الفيديوهات الحية والفيديوهات الأخرى التي تم تصويرها سابقًا، وهي ميزة شبيهة بميزة خيار المشاركة على يوتيوب. ووفقًا لتويتر، فإن الميزة الجديدة تأتي لإرضاء المستخدمين الذين يغردون عادة بفيديو معين مع رقم يشير إلى الجزء الذي يود المستخدم الإشارة إليه ضمن الفيديو، إذ ستتيح الميزة الجديدة بدء الفيديو من الموضع الذي يود المستخدم.

وتتيح ميزة Timestamps تحسين تجربة المشاركة أثناء التغريد حول الأخبار على وجه الخصوص، حيث تتيح للمستخدمين الوصول مباشرة إلى الجزء المهم من الفيديوهات التي هم بصدد الاطلاع عليها أو مناقشتها على المنصة مع مغردين آخرين، وبالتالي تساهم في تسهيل عملية مشاركة الأفكار والآراء مع تحسين تجربة الاستخدام بشكل عام لمنصة تويتر، في الوقت الذي تشهد فيس بوك أيامًا عصيبة بعد فضيحة وصول طرف ثالث لمعلومات العديد من مستخدمي فيس بوك.

Twitter Timestamps

كمثال على الميزة الجديدة، لم يعد المستخدمون في حاجة إلى جلب رابط الفيديو على تويتر من أجل التعبير عن رأي ما ثم تحديد الدقيقة التي يبدأ منها المقطع الذي يود الاستشهاد به، بل يكفيهم الآن الإشارة مباشرة إلى الجزء الذي يودون عرضه على متابعيهم حيث يبدأ الأمر الذي يود الحديث عنه أو الاستشهاد به. هذا وتعد فيس بوك المنافس الرئيس لتويتر من حيث تجربة المشاهدة على الشبكات الاجتماعية، لكن مع تقديم تويتر لميزة Timestamps، أصبحت المنصة متفوقة على فيس بوك من حيث تجربة المشاهدة، وحتى إن قدمت فيس بوك نفس الميزة على منصتها، لن يكون لها غالبًا نفس الزخم بالنظر إلى تركيز تويتر على ميزة الفيديوهات المباشرة بعدة ميزات أخرى.

وبدأت تويتر بتوفير ميزة Timestamps الجديدة ضمن تحديث جديد على أندرويد، iOS، وPeriscope.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.