مارك زوكربيرغ سيُدلي بشهادته أمام الكونغرس الأمريكي

مارك أمام الكونغرسمارك أمام الكونغرس

بعد رفضه المثول أمام اللجنة البرلمانية في المملكة المتحدة والتي تحقق في كيفية استخدام بيانات وسائل التواصل الاجتماعي، سيُدلي مارك زوكيربيرغ المدير التنفيذي لمنصة التواصل الاجتماعي فيسبوك بشهادته أمام الكونغرس الأميركي وذلك بحسب تقرير وارد لوكالة CNN.

وجاء في تقرير CNN أنَّ زوكربيرغ عليه المثول أمام الكونغرس ليُدلي بشهادته خلال بضعة أسابيع فقط بعد ضغط كبير من أصحاب القرار ووسائل الإعلام والمستخدمين. وذلك بعد أن بدأت الموجة الأولى لهذه الفضيحة الأسبوع الماضي عندما كُشف أن Cambridge Analytica – وهي شركة خدمات استشارية سياسية- قد حصلت منذ عدة سنوات على معلومات لأكثر من 50 مليون مستخدم فيسبوك عبر تطبيق يصل لهذه المعلومات من خلال منصة فيسبوك.

وقد قال مارك الأسبوع الفائت في أحد المقابلات التي أجراها:

في أي حال إن كنت الشخص الأكثر اطلاعاً ضمن فيسبوك والأفضل لأُدلي بشهادتي فسوف أقوم بذلك بكل سعادة.

ومن الواضح أن الكونغرس يريد أن يكون المدير التنفيذي لشركة تدير الإعلانات بما يقارب 500 مليار دولار هو الشخص الذي يقوم بشرح ما حصل وسط التداعيات المتزايدة بعد كارثة Cambridge Analytica.

وبالتالي ستكون هذه هي المرة الأولى لمارك أمام الكونغرس وهذا يشير إلى حجم الضغط الذي تسببت به هذه الحادثة والذي وصل إلى حد لا يمكن للشركة أن تواجهه دون ظهور مارك بشكل علني ومواجهته لأصحاب القرار.

أما بالنسب للاستدعاء في المملكة المتحدة فقد أرسلت فيسبوك مدير التكنولوجيا التنفيذي Mike Schroepfer و مدير المنتجات Chris Cox للاجتماع مع اللجنة البرلمانية.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية