أبرز المنتجات التي تم الكشف عنها في CES 2018 قبل أيام

أبرز المنتجات التي تم الكشف عنها في CES 2018 قبل أيامأبرز المنتجات التي تم الكشف عنها في CES 2018 قبل أيام

تم الكشف عن العديد من المنتجات في معرض CES 2018 الذي انتهى منذ أيام قليلة ولكن كما اعتدنا من المعارض السابقة فهنالك العديد من المنتجات التي قد تكون غريبة وربما لا يهتم أحد بها لذلك لن تستطيع الحصول على جميع المنتجات التي عرضت بل بعضها الذي صنف على أنه الأفضل.

وفي مقالنا هذا سنذكر أبرز المنتجات التقنية التي عرضت في هذا المعرض والتي نتمنى أن تصل للمستهلك. ولكن بدايةً وجب التنويه لمقال سابق بعنوان “أكثر الحواسيب المحمولة لفتاً للأنظار في CES 2018” لمن يبحث عن أبرز الحواسيب المحمولة التي صدرت في CES 2018 منذ أيام.

والآن إليكم أبرز المنتجات التقنية في CES 2018:

جهاز سامسونج S-Ray

جهاز سامسونج S-Ray

أحد مشاريع مختبرات Samsung C-Lab الجديدة والذي يدعى S-Ray يسمح لك بالاستماع لأجهزتك دون إزعاج الآخرين وذلك عن طريق إرسال الصوت مباشرة لأذنك. وتقول الشركة أن هذه التقنية قد تستخدم مع عدد من الأجهزة المختلفة بما فيها مكبرات الصوت التي تعمل بالبلوتوث والسماعات التي توضع حول الرقبة. ولم يكن الصوت لهذا الجهاز التجريبي مبهراً ولكن كانت فكرة سماعك للموسيقى دون سماعات ودون أن يسمع من حولك ما تستمع إليه أكثر من مذهلة.

ولم تعلن شركة سامسونج عن السعر وتاريخ توافره في الأسواق أو تفصيل آخر عن هذه التقنية.

روبوت Ubtech Walker

جهاز Ubtech Walker

في هذا العام انتشرت الروبوتات في كل مكان في معرض CES ولكن كانت Ubtech  مميزة بما قدمته فقد كان روبوت Walker مجهزاً لتلبية احتياجاتك الأمنية، ,وعمل دوريات في محيط منزلك، ,وكشف الحركة وتسجيل أي حادثة باستخدام الكاميرات المدمجة ضمنه. وفي وقت الاستراحة من العمل يستطيع الرقص ولعب بعض الألعاب بشكل جيد جداً بالنسبة لروبوت لا يملك أزرع.

ولم تحدد حتى الآن شركة Ubtech عن السعر أو تاريخ توHفره في الأسواق.

دراجة Smacircle S1 الذكية القابلة للطي

دراجة Smacircle S1 الذكية القابلة للطي

تدعي شركة Smacircle الواقعة في Shenzhen في الصين أنها صنعت الدراجة الذكية الأصغر والأخف حجماً والقابلة للطي في العالم حيث تزن حوالي 6.8 كغ وتستطيع طيها ضمن حقيبة ظهر صغيرة وقفلها باستخدام هاتفك الذكي.

وتتوفر هذه الدراجة للطلب المسبق من خلال Indiegogo بسعر 650 دولار (وسيرتفع السعر ليصل لـ 1500 دولار) ويبدأ شحن هذه الدراجة هذا الشهر.

السماعات اللاسلكية Beyerdynamic Amiron

السماعات اللاسلكية Beyerdynamic Amiron

نستطيع القول أنَّ هذه السماعة هي السماعة التي ينتظرها عشاق الموسيقى فهي تقدم صوت واضح ونقي جداً لتتفوق على ما أنتجته الشركة سابقاً. وبالمجمل هذه السماعة هي سماعة بلوتوث خارقة.

وسيتم شحن هذه السماعات للمستهلكين في ربيع هذا العام ولكن لم تعلن الشركة حتى الآن عن السعر ولكن تقول التكهنات أن سعرها سيتراوح بين 500 دولار و 1000 دولار.

القبعة IMEC EEG

القبعة IMEC EEG

تستطيع قبعة IMEC المنتجة من قبل مركز البحوث Geligian الوصول لحالتك الشعورية بالاعتماد على إشارات من الجبهة الأمامية لدماغك. كما يوجد تطبيقات علاجية وهي أيضاً تمتلك القدرة على تحسين ذاكرتك عند التعلم ومطابقة الأغاني التي تستمع لها مع مزاجك أو حتى تعديل مشاعرك من خلال تغيير الموسيقى.

لم يتم الإعلان عن السعر أو تاريخ توافرها ضمن الأسواق.

ماسح البصمة المدمج من Vivo

ماسح البصمة المدمج من Vivo

لا يملك هذا النموذج الاختباري (الهاتف الذكي) المصنع من قبل الشركة الصينية Vivo اسم وسعر أو حتى تاريخ للبيع. ولكن زر Home الافتراضي والذي يظهر فقط عندما تحتاج له يعتبر ميزة قوية جداً كان من المفترض أن تأتي مع هاتفي آيفون X وسامسونج جالاكسي S8 ولكن لم تأتِ.

جدار Hypervsn

جدار Hypervsn

لقد حظي هذا الجدار بالكثير من الانتباه في لاس فيغاس. فهو مصنوع من وحدات متعددة مجهزة بـ LEDs قابلة للبرمجة يتم من خلالها تكوين صورة هولوغرافية بحجم 3 أمتار.

وكل وحدة تكلف 3200 دولار ولكن لم يتم الإعلان عن موعد توفرها.

Razer Mamba Hyperflux

فأرة Razer Mamba Hyperflux

لا يتضمن هذا الجهاز بطارية وبالأحرى ليست البطارية ضرورية هنا وذلك لأن فأرة اللعب الجديدة اللاسلكية هذه من Razer تستمد طاقتها بشكل مباشر من لوحة الفأرة لذلك فإن Mamba أخف بقليل من سابقتها ولكنها ما تزال تملك أضواء Chroma accent والتي تستطيع التحكم بها من خلال حاسبك.

سوف تتوفر سلسلة HyperFlux في الربع الأول من عام 2018 بسعر 249 دولار.

تلفاز Samsung The Wall بقياس 146 إنش

تلفاز Samsung The Wall بقياس 146 إنش

هل فكرت يوماً بامتلاك شاشة عملاقة جداً لمنزلك؟ إليك هذه الأخبار الجيدة فإن شركة سامسونج قد طورت شاشة MicroLED (وهي نسخة من تقنية Cinema Screen المستخدمة في قاعات السينما) من أجل منزلك. ويدعى النموذج الجديد The Wall بقياس 146 إنش. ولم يتم الإعلان عن سعرها أو توفرها في السوق ولكن يبدو أنه سيتم شحنها للمستهلكين هذا العام وعموماً إن كنت مهتماً بها راجع مقالتنا السابقة “سامسونج تكشف عن الشاشة الوحش 146 انش بتقنية MicroLED ودقة 8K“.

نظارة HTC Vivo Pro

نظارة HTC Vivo Pro

تقدم نظارة Vive Pro الجديدة دقة أفضل وسماعات رأس مدمجة و adaptor لاسلكي جديد. وستصبح نظارة Vive Pro متوفرة خلال الأشهر القادمة ولكن لا يوجد معلومات حول السعر حتى الآن. وإن كنت مهتماً راجع مقالتنا السابقة هذه “نظارة HTC Vive Pro الجديدة تجعل واقعك الافتراضي أكثر وضوحاً _ CES 2018“.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية وسلاسل ومشاريع تعليمية ومقدم خدمات على منصات العمل الحر.