كيفية حل مشكلة فشل الكاميرا على جالكسي إس 7 وإس 8

تعد مشكلة فشل الكاميرا في هواتف أندرويد شائعة، خصوصًا على هواتف سامسونج، وهو ما يعزى غالبًا إلى مشكلة في النظام وليس في الكاميرا نفسها، ما يجعل أمر حل المشكلة برمجيًّا ممكنًا. وتعد الحلول المتوفرة بسيطة، مع الحاجة إلى التأكد من أن الهاتف يحتوي على نسبة شحن كافية.

حل مشكلة فشل الكاميرا على جالكسي إس 7 وإس 7 إدج

Galaxy S7 Edge Camera

يجدر بالمستخدم تجربة الحلول التالية بالترتيب لحين حل إحداها لمشكلة فشل الكاميرا:

  • إعادة تشغيل الهاتف
  • في حال عدم نجاعة إعادة تشغيل الهاتف، يجدر بالمستخدم عمل مسح لذاكر التخزين المؤقت لتطبيق الكاميرا عبر التوجه إلى إعدادات – تطبيقات – مدير التطبيقات واختيار تطبيق الكاميرا، ثم النقر على Force Stop وقائمة Storage حيث يمكن اختيار حذف البيانات وذاكرة التخزين المؤقت.
  • في حال لم تنجح عملية مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق الكاميرا، سيكون الحل التالي هو مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت وذلك عبر إطفاء الهاتف، ثم النقر على زر التشغيل، زر الرئيسة، وزر الصوت الأعلى معًا مطولًا لحين ظهور شعار سامسونج على الشاشة وولوج الهاتف لوضع الاستمرار، حيث يمكن للمستخدم استعمال زر الصوت الأسفل للوصول إلى خيار Wipe Cache Partition أو مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت في الأسفل ثم النقر على زر التشغيل، بعد انتهاء الهاتف من عملية المسح، يمكن للمستخدم إعادة تشغيل الهاتف.
  • أحد الحلول الأخرى تتمثل في تعطيل ميزة Smart Stay، والتي أشار عدة مستخدمين إلى أن مشكلة فشل الكاميرا تظهر عندما تكون الميزة مفعلة. ويمكن تعطيل الميزة من إعدادات الشاشة مؤقتًا، كون سامسونج أفادت أن حل المشكلة يتمثل في تحديث الهاتف كون المشكلة قد حُلت في إحدى التحديثات.

حل مشكلة فشل الكاميرا على جالكسي إس 8 وإس 8 بلس

Galaxy S8 Camera

يعد هاتف جالكسي إس 8 قريبًا من سلفه إس 7، الشيء الذي يجعل من تتبع الخطوات السابقة التي أتينا على ذكرها لحل مشكلة فشل الكاميرا في جالكسي إس 7 وإس 7 إدج خطوة مبدئية قبل الاستعانة بالحل المقترح في هذا الجزء، حيث تعد الطرق التالية الملجأ الثاني لحل مشكلة فشل الكاميرا على هاتف جالكسي إس 8 وإس 8 بلس:

  • تساهم التطبيقات غير المحدثة في التسبب بهذه المشكلة أحيانًا، لذا يجدر بالمستخدم التأكد من أن التطبيقات المنصبة على جهازه متوفرة في أحدث إصدار متوفر على جوجل بلاي، وتحديث التطبيقات غير المحدثة ثم العودة لتجربة ما إذا كانت المشكلة مازالت قائمة.
  • في حال لم ينجح الحل السابق، يجدر بالمستخدم ولوج الوضع الآمن عبر إطفاء الجهاز نهائيًّا، ثم النقر مطولًا على زر التشغيل حتى يظهر شعار سامسونج على الشاشة، والنقر المطول بعدها على زر الصوت حتى تتم إعادة تشغيل الهاتف بشكل تام في الوضع الآمن، حيث ستظهر عبارة Safe mode أسفل يسار الشاشة، في حال لم تظهر مشكلة فشل الكاميرا في الوضع الآمن، فسيكون السبب راجعًا غالبًا إلى تطبيق طرف ثالث يتسبب بالمشكلة في الوضع الطبيعي، لذا سيكون على المستخدم تذكر الفترة التي بدأت فيها المشكلة بالظهور وإلغاء تنصيب التطبيقات التي كان قد نصبها مباشرة قبيل ظهور المشكلة حتى يتعرف على التطبيق المسؤول عن المشكلة بشكل أسرع.
ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.