أفضل 11 تطبيق أندرويد اخترناهم لك مع نهاية عام 2017

أفضل 11 تطبيق أندرويد اخترناهم لك مع نهاية عام 2017أفضل 11 تطبيق أندرويد اخترناهم لك مع نهاية عام 2017

إن كنت تملك هاتفاً بنظام أندرويد فلا بدَّ أنك تقوم بتحميل التطبيقات المفضلة بشكلٍ دائم وإن كنت تقوم بضبط إعدادات جهازك لأول مرة فإليك 11 تطبيق أندرويد اخترناهم لك ويستحقون منك الانتباه لهم وتحميلهم.

تطبيق 1PASSWORD/تطبيق LASTPASS

قد يبدو استخدام مدير لكلمات السر أصعب بقليل من استخدام كلمة سر واحدة سهلة الحفظ والكتابة ولكن حالما تعتاد على استخدام هكذا تطبيق أندرويد فستصبح حساباتك مؤمنة بشكل أكبر. بالإضافة إلى أنَّ هذين التطبيقين يجعلان من العملية سهلة ولاسيما بعد صدور أندرويد Oreo والذي يسمح لهما بملء مكان كتابة اسم المستخدم وكلمة السر ضمن صفحات تسجيل الدخول.

انتبه إلى ضرورة استخدام هذه التطبيقات على حاسبك أيضاً. إن تطبيق 1PASSWORD هو المفضل لدي (فهو أسهل قليلاً للاستخدام) ولكن تطبيق LASTPASS يوجد منه نسخة مجانية تحوي جميع الخصائص الهامة لذلك قد يكون البرنامج المناسب لك لتبدأ استخدامه.

تطبيق 1PASSWORDتطبيق LASTPASS

تطبيق POCKET CASTS

لا يأتي نظام أندرويد مع تطبيق podcast مبني ضمنه لذلك إن كنت تريد واحداً فعليك الذهاب إلى متجر Google Play. ومن حسن الحظ أن هنالك تطبيق جيد هو Pocket Casts. هذا التطبيق مصمم بشكل جيد، سهل الاستخدام ويتضمن ميزات متقدمة. تكلفة هذا التطبيق حوالي 4 دولار وهي لا تعد شيئاً مقارنةً مع الساعات التي سوف تقضيها وأنت تستمع لـ podcasts من خلاله.

تطبيق POCKET CASTS

تطبيق WEATHER TIMELINE

يوجد العديد من تطبيقات الطقس ولكن من الصعب التغلب على تصميم تطبيق Weather TimeLine فهو مليء بالألوان وقابل للتعديل وسهل القراءة. الأهم من ذلك أنه يستخدم بيانات Dark Sky وبالتالي سوف تحظى بتوقعات المطر الدقيقة الخاصة بـ Dark Sky دون الدفع لهم. تبلغ تكلفة التطبيق 1.49 دولار.

تطبيق WEATHER TIMELINE

تطبيق FLAMINGO

إن كنت مستخدم قوي لتويتر فإن تطبيق Flamingo مناسب لك. هذا التطبيق قابل للتعديل بشكل كبير جداً حيث تستطيع تعديل الألوان لكل عنصر ضمنه  وإنشاء الثيمات الخاصة بك. ويمتلك التطبيق خاصية تدعى “read later” ونظام إلغاء مفصل للمستخدمين وبعض الكلمات المفتاحية. يوجد الكثير من التقنيات التي يسمح بها هذا التطبيق وتبلغ تكلفته فقط 2 دولار.

تطبيق FLAMINGO

تطبيق VSCO

يمتلك تطبيق VSCO أفضل فلاتر للصور بالإضافة إلى أدوات تعديل أساسية مبنية ضمنه. الجانب السيء من هذا التطبيق أن الشركة القائمة عليه تُصر على تغيير الواجهة إلى شكل جديد ومحير كل شهرين. بعض الشاشات والأيقونات غير مفهومة ولكن الفلاتر التي يتضمنها جيدة جداً ولذلك عليك تقبل الأمر.

تطبيق VSCO

تطبيق INBOX BY GMAIL

يوجد تطبيق آخر للبريد الالكتروني لجوجل. ولا يختلف كثيراً عن Gmail ولكنه يمتلك مجموعة من الخصائص المفيدة والتي تجعل من التعامل مع بريدك أسهل. يقوم هذا التطبيق بترتيب الـ inbox ضمن مجموعات وبالتالي تستطيع تخطي الرسائل الدعائية لبعض المنتجات أو المواقع والتركيز على الرسائل المهمة التي تريد قرائتها.

تطبيق INBOX BY GMAIL

تطبيق GOOGLE FIT

تطبيق بسيط جداً يقوم بعد الخطوات التي تقوم بمشيها يومياً وهو سهل الاستعمال ويسمح لك بوضع هدف يومي للمسافة التي تريد قطعها كما تستطيع إضافة تنبيه في حال لم تصل للهدف اليومي لك. يسمح لك هذا التطبيق بمقارنة نفسك مع أشخاص أخرين من نفس منطقتك وهذا جميل جداً.

تطبيق GOOGLE FIT

تطبيق PUSHBULLET

أحد الميزات الجميلة لاستخدام آيفون أو ماك هي أنَّ بعض تنبيهات جهازك الآيفون سوف تظهر على حاسبك وتستطيع التفاعل معها من الحاسب. ولا يوجد ميزة مماثلة لها ضمن أنظمة أندرويد ولكن تطبيق أندرويد PushBullet سيجعل ذلك يتحقق. قم بتنصيبه على هاتفك ثم قم بتنصيبه على حاسبك وسوف تبدأ تنبيهات هاتفك بالظهور على حاسبك. لا يعتبر هذا التطبيق موثوق ولكنه يعمل غالب الوقت وهذه الخاصية مميزة بحيث لا يمكنك تفويتها.

تطبيق PUSHBULLET

تطبيق AUDIO RECORDER

لسبب ما فإن نظام أندرويد لا يأتي بمسجل صوتي (بشكل مبني ضمنياً). ولكن تطبيق التسجيل هذا الخاص بشركة سوني هو الأفضل فهو مجاني ويملك خيارات سهلة الاستعمال. ملاحظة: لا تقم بالتسجيل باستخدام أعلى دقة إلا إن كنت تحتاج لذلك لأن المساحة التي تستهلكها الملفات الصوتية ضمن هذا الخيار كبيرة جداً.

تطبيق AUDIO RECORDER

تطبيق MESSENGER LITE

إن كنت من مستخدمي فيسبوك بشكل كبير فعليك بالتفكير بتطبيق Messenger Lite بدلاً من التطبيق الأصلي ماسنجر فكما يشير الاسم فإن هذا التطبيق تخلص من جميع الميزات التي تستهلك الكثير من البيانات. وهو جيد فعلاً ولكنك سوف تخسر ميزة المحادثة الفيديوية على سبيل المثال.

تطبيق MESSENGER LITE

تطبيق POCKET

إن كنت لم تستخدم هذا التطبيق بعد فعليك البدء بذلك حيث يسمح لك تطبيق أندرويد Pocket بحفظ المقالات التي تجدها عند تصفحك للويب، تويتر، فيسبوك وغيرهم لكي تستطيع قراءتها لاحقاً.

تطبيق POCKET

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية وسلاسل ومشاريع تعليمية ومقدم خدمات على منصات العمل الحر.