نظرة واسعة حول حاسب الألعاب MSI GS63VR 6RF Stealth Pro

حاسب MSI GS63VR 6RF Stealth Proحاسب MSI GS63VR 6RF Stealth Pro

عندما ترغب بامتلاك حاسب محمول نحيل للألعاب (سماكة قليلة) مثل حاسب MSI GS63VR 6RF Stealth Pro عليك التضحية والتنازل عن بعض الأداء، ولكن هذا لن يحصل مع حاسبنا الجديد لليوم. وبفضل معالجه القوي Core i7 وبطاقة الرسوميات المنفصلة Nividia Pascal video card فإن حاسب GS63VR ذو 15 إنش يستطيع مجاراة الحواسيب المكتبية من حيث الأداء السريع إضافة إلى تمتعه بوزن خفيف. هذا لا ينتهي هنا فحسب بل إنَّه يدعم أيضاً أنظمة النظارات الافتراضية مثل نظارتي Oculus Rift و HTC Vive.

التصميم:

لقد تمكنت MSI بطريقة ابداعية من وضع جميع مكونات حاسب MSI GS63VR 6RF Stealth Pro ذات الأداء القوي ضمن هيكل بأبعاد 14.9*9.8*0.69 إنش وبوزن 1.9 كغ فقط. ويعتبر هذا الحاسب من أنحف الحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب والمتوفرة في الأسواق وقد تغلب على حاسب Gigabyte P55W (وزنه 2.35 كغ وأبعاد 14.9*10.6*1.1~1.3 إنش) وحاسب Alienware 15 (وزنه 3.2 كغ وأبعاد 15.2*10.6*0.9~1.3 إنش).

تصميم حاسب MSI GS63VR 6RF Stealth Pro

كما نلاحظ من الصور فإن حاسب MSI GS63VR 6RF Stealth Pro أكثر من حاسب نحيل الهيكل وهو يتمتع بتصميم مثير جداً. وعند النظر إلى غطائه نلاحظ هيكل الألمنيوم الأسود اللامع مع نتوءين طولانيين على جانبي الغطاء يُضفيان جمالاً لهذا التصميم، وبالطبع لا نستطيع إغفال شعار msi وفي الأسفل شعار التنين باللونين الأبيض والأحمر. نلاحظ أسفل الغطاء أيضاً فتحات التهوية الخلفية باللون الأحمر الذي يكسر اللون الأسود اللامع لهذا الحاسب.

بعد فتح الغطاء والانتقال إلى التصميم الداخلي نلاحظ أن هذا التصميم مشابه لسلسلة Stealth مع وجود بعض التغييرات الطفيفة مثل مفتاح التشغيل باللون البرتقالي. لوحة المفاتيح تتوهج بألوان متعددة لتُضيف جمالية كبيرة إلى هذا الحاسب عن تشغيله.


المعالجة والأداء:

يأتي حاسب MSI GS63VR 6RF Stealth Pro بنظام ويندوز Home 10 مدعم بمعالج انتيل Core i7-6700HQ جيل سادس بتردد 2.6 جيجا هرتز وذاكرة وصول عشوائية RAM قدرها 16 جيجا بايت يُمكن توسيعها حتى 32 جيجا بايت، وقرص تخزين SSD بسعة 512 جيجا بايت.

أداء حاسب MSI GS63VR 6RF Stealth Pro


الشاشة والكاميرا:

تأتي شاشة هذا الحاسب بدقة 1920*1080 بيكسل وبقياس 15.6 إنش لتُقدِّم ألوان مشبعة وتُظهر تفاصيل الصور بشكل دقيق.

بالنسبة للكاميرا فإنها تأتي بدقة 720 بيكسل وتستطيع التقاط مقاطع فيديو بمعدل 30 إطار في الثانية. ولكن لا تُظهر هذه الكاميرا التفاصيل بشكل جيد إلا أنها جيدة عند الاتصال عبر سكايب.

شاشة حاسب MSI GS63VR 6RF Stealth Pro


لوحة المفاتيح ولوحة اللمس:

لوحة مفاتيح MSI GS63VR 6RF Stealth Pro  تُعتبر من أفضل لوحات المفاتيح المجربة للحواسيب المحمولة وذلك بفضل المسافة الفاصلة بين المفاتيح (1.9 ملم) وقوة الضغط التي تبلغ 59 غرام. أمر آخر يُضيف متعة الاستخدام لهذه اللوحة وهي الإضاءة الخلفية للمفاتيح.

لوحة مفاتيح حاسب MSI GS63VR 6RF Stealth Pro

هذه اللوحة ليست مخصصة لتُضاء فقط بهذه الألوان الثلاث المبيّنة في الصورة أعلاه بل تستطيع تخصيص ثلاث مناطق من لوحة المفاتيح بلون من أصل 16.8 مليون لون بالإضافة لأربعة تأثيرات مختلفة.

تأتي لوحة اللمس لهذا الحاسب بقياس 4*2.7 إنش وتدعم اللمس والحركات بإصبعين وثلاث أصابع من أجل السحب والتدوير.


المنافذ والصوت:

ستجد على الجهة اليمنى من حاسب MSI GS63VR 6RF Stealth Pro منفذ USB 2.0 ومنفذ USB 3.1 Thunderbolt ومنفذ HDMI ومنفذ صغير للعرض ومنفذ الطاقة وزر التشغيل.

على الجهة اليسرى ستجد 3 منافذ USB 3.0 مع قارئ SD card ومنفذ جيجا بايت إيثرنت ومنفذ سماعات Hi-Fi ومنفذ للمايكروفون.

منافذ حاسب MSI GS63VR 6RF Stealth Pro

بالرغم من الأبعاد الصغيرة لهذا الحاسب إلا أنَّه يقدم صوت نقي وجيد إلى حد ما كما أنَّ برنامج Nahimic 2 يُقدِّم مجموعة إعدادات مسبقة لتحسين سماعك للصوت بحسب استخدامك للحاسب.


البطارية:

هذا الأداء العالي وهذه القدرة الكبيرة التي نراها في مراجعتنا حاسب MSI GS63VR 6RF Stealth Pro لها ثمنها والثمن هنا في زمن البطارية إذ يعمل هذا الحاسب لمدة ساعتين و 54 دقيقة فقط (تصفح انترنت مستمر عبر الواي فاي).


الحرارة:

بعد استخدام حاسب MSI GS63VR 6RF Stealth Pro  لمدة 15 دقيقة سجلت درجات الحرارة التالية: 29 درجة مئوية للوحة اللمس، 35.5 درجة مئوية لوسط لوحة المفاتيح وهي أعلى من الدرجة المريحة وأخيرا 50 درجة مئوية لأسفل الحاسب. لذلك لا تُفكر في استعمال هذا الحاسب وأنت تضعه على قدميك.


التوافر والسعر:

يتوفر حاسب MSI GS63VR 6RF Stealth Pro بسعر 1599 دولار ولكن بمواصفات أقل من المذكورة في مراجعتنا ويختلف السعر بحسب الزيادة التي تريد إضافتها. سعر هذا الحاسب حسب المواصفات التي ذُكرت في مراجعتنا هو 1899 دولار.


وأخيراً الميزات والسلبيات:

ميزاته:

نحيل، هيكله جذاب، أداء عالي ورسوميات جيدة، لوحة مفاتيح مريحة جداً.

مساوئه “السلبيات”:

ترتفع درجة حرارته عند العمل عليه وزمن حياة بطارية منخفض.



الخلاصة:

يُقدِّم حاسب MSI GS63VR 6RF Stealth Pro تصميم جميل ومذهل وأداء قوي ولوحة مفاتيح مريحة وصوت جيد وأيضاً الأهم من ذلك هو الوزن الخفيف.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً