مقارنة بين Google Pixel وجالكسي إس 7

google-pixel-galaxy-s7

سيكون هاتف Google Pixel عند صدوره منافسًا لعدد من هواتف أندرويد المتوفرة حاليًّا في السوق، ولعل أبرز منافس له هو هاتف جالكسي إس 7 الذي يعد أحد أفضل هواتف أندرويد لهذه السنة، هذه مقارنة بين هاتفي Google Pixel وجالكسي إس 7.


التصميم


photos-taken-with-google-pixel-21

يأتي هاتف جوجل الجديد Pixel بتصميم معدني يتخلله جزء زجاجي في الجزء العلوي من الخلفية، في حين يتميز هاتف جالكسي إس 7 بتصميم معدني زجاجي، مع كون الخلفية زجاجية بالكامل مع انحناءة في الخلف، وتبقى الخلفية الزجاجية عرضة لبصمات الأصابع التي تظهر بشكل واضح.

Galaxy S7 back

وتجدر الإشارة إلى الاختلاف بين الجهازين في كون جالكسي إس 7 مقاومًا للمياه والغبار بمعايير IP68، ما يتيح وضعه في المياه بعمق يصل إلى نصف متر لفترة تصل إلى 30 دقيقة، في حين يأتي هاتف Google Pixel بمقاومة بمعايير IP53 التي تجعله قادرًا على مقاومة زخّات المطر فحسب.


الشاشة


Galaxy S7 Design

يأتي هاتف Google Pixel بشاشة AMOLED بمقاس 5 بوصة ودقة Full HD، أما هاتف سامسونج فيأتي بشاشة 5.1 بوصة بدقة Quad HD، ما يجعله أفضل على الورق من حيث كثافة البكسلات الأعلى، لكن على مستوى الاستخدام سيحتاج هاتف Google Pixel لإثبات نفسه بإنتاج جيد للألوان مع زوايا عرض في المستوى في حال أراد مقارعة هاتف جالكسي إس 7 الذي يتميز بأجمل الشاشات المتوفرة في السوق.


الكاميرا


pixel-fingerprint-reader

فاجأت جوجل الجميع بإعلانها أن هاتف Google Pixel وGoogle Pixel XL يعتبران أفضل هاتفين من حيث الكاميرا نظرًا لتقييم موقع DxOMark، لكن هذا الأخير قد يكون لديه معايير تقييم معينة يمكن للشركات أن تتبعها في هواتفها، ما يجعل مصداقيته والثقة العمياء بتقييمه محل شك، لكن مع ذلك، صحيح أن الموقع يقدم في معظم الأحيان تحليلات في المستوى، إلا أن الفصل في هذه التحليلات قد يعتبر صعبًا في هذه الحالة بالذات.

Galaxy S7 Camera

حسب الصور التي تم عرضها من هاتف Google Pixel فإن الصور الملتقطة تقدم فعلًا نتائج ممتازة، وتتفوق على تصوير هاتف جالكسي إس 7 في حالة واحدة على الأقل، وهي عند تكبير الصور، حيث تظهر تفاصيل أوضح. من جهة أخرى، تظهر بعض الصور تفوق جالكسي إس 7 على مستوى إبراز الألوان ضمن الصور، مع اختلاف دقة ووضوح التفاصيل والألوان من صورة إلى أخرى، مع وجود بعض التأثيرات الاصطناعية في بعض الصور الملتقطة عبر هاتف جالكسي إس 7. لذا قد يحتاج الأمر لوقت أطول لتقرير ما إذا كان تقييم DxOMark فعلًا سليمًا في هذه الحالة عند صدور هاتف Google Pixel.


النظام


pixel-updates

قد يكون النظام هو الاختلاف الأكبر بين الجهازين، فهاتف جالكسي إس 7 يأتي بواجهة TouchWiz المعدلة التي تحمل عدة تغييرات على نسخة أندرويد الخام، في حين يعتمد هاتف Google Pixel على نظام أندرويد الخام، مع تطوير جوجل للانشر خاص بالهاتف يدعى Pixel. ولعل أبرز ميّزات أندرويد الخام هو توفير تحديثات لهواتف نكسس وPixel أولًا، في حين يتطلب الأمر من سامسونج عدة أشهر لحين توفير النسخة الجديدة من أندرويد ضمن هواتفها. ويأتي هاتف Google Pixel بنظام أندرويد 7.1 نوجا الأحدث، والذي لن يتوفر ضمن معظم هواتف أندرويد الأخرى حتى العام المقبل، كما يأتي هاتف جوجل بميّزات خاصة مثل ميزة المساعد الشخصي Google Assistant.


الأداء


Galaxy S7 - Processor

يأتي كلا الهاتفين بمعالجين قويين، حيث يعمل هاتف جالكسي إس 7 بمعالج Exynos 8890 –أو Snapdragon 820- الذي يعتبر أفضل من حيث قوة المعالجة مقارنة بمعالج Snapdragon 821 الذي يعمل به هاتف Google Pixel، لكن على مستوى الرسومات، قد يكون معالج Qualcomm هو الأفضل نسبيًّا، مثل هذه الاختلافات يكون من الصعب جدًّا ملاحظتها عند الاستخدام اليومي. ويعد لانشر سامسونج الخاص بالألعاب ممتازًا جدًّا بالنسبة لمحبي الألعاب، حيث يوفر للاعبين إمكانية تخفيض دقة الألعاب، ما يتيح تخفيض الدقة إلى HD أو Full HD بدلًا من QHD.


المواصفات


 

الهاتف Pixel جالكسي إس 7
الشاشة 5 بوصة، دقة 1080p، كثافة 441 بكسل، حماية Gorilla Glass 4. 5.1 بوصة، دقة QHD، كثافة 577 بكسل، حماية Gorilla Glass 4.
المعالج Qualcomm Snapdragon 821 رباعي النواة، 64 بت، بسرعة 2.15GHz. معالج رسوميات Adreno 530. Qualcomm Snapdragon 820 رباعي النواة، 64 بت، بسرعة 2.15GHz. معالج رسوميات Adreno 530. أو Exynos 8890 ثماني النواة، بسرعة 2.3GHz، معالج رسوميات Mali-T880 MP12.
الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت. 4 جيجابايت.
الكاميرا الخلفية بدقة 12.3 ميغابكسل، فتحة f/2.0، الأمامية 8 ميغابكسل. الخلفية بدقة 12 ميغابكسل، فتحة f/1.7، الأمامية 5 ميغابكسل.
البطارية 2770mAh. 3000mAh.
التخزين الداخلي 32 أو 128 جيجابايت. 32 أو 64 جيجابايت.
الميّزات الأخرى قارئ بصمة، NFC، مدخل سماعات، مدخل USB Type-C، بلوتوث 4.2. قارئ بصمة، NFC، مدخل سماعات، مدخل microUSB، بلوتوث 4.2.
دعم بطاقات microSD  غير متوفر.  متوفر لغاية 256 جيجابايت.
الأبعاد 143.8×69.5×8.6 ملم 142.4×69.6×7.9 ملم
الوزن 168 غرام. 152 غرام.
النظام أندرويد 7.1 نوجا. أندرويد 6.0.1 مارشميلو.
الألوان الأسود، الفضي، والأزرق. الأسود، الذهبي، الوردي، الفضي، والأبيض.

خلاصة


يمكن القول أن هاتف Google Pixel قد يكون منافسًا قويًّا لهاتف جالكسي إس 7، فهما بنفس الحجم ويأتيان بمواصفات عالية، وتبدو المعلومات الحالية حول شاشة وكاميرا هاتف Google Pixel مبشرة بالنسبة لجوجل. وستكون ميّزات مثل النظام الخاص والتحديثات السريعة في صالح هاتف Google Pixel، في حين سيكون جالكسي إس 7 قبلة للباحثين عن تصميم مقاوم للمياه وميزة الذاكرة الخارجية microSD. من جهة أخرى، يشهد هاتف جالكسي إس 7 انخفاضًا في السعر في العديد من المناطق، في حين سيتوفر هاتف Google Pixel بسعر 649 دولار عند صدوره.

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً