نظرة على لوحة مفاتيح Logitech K780 اللاسلكية

لوحة مفاتيح Logitech K780

تُعتبر لوحة المفاتيح من أهم أجزاء الحاسب المحمول أو المكتبي ولا يُمكننا الاستغناء عنها حتى مع ظهور شاشات اللمس، وبالتالي لا زالت الشركات تسعى للإبداع في تطويرها وجعلها أكثر ملائمة وتلبية لرغبات المستخدمين، ونحن بدورنا نسعى لتقديم أفضل هذه الابداعات ومنها مراجعتنا اليوم للوحة المفاتيح اللاسلكية K780 Multi-Device التابعة لشركة Logitech.

كما يوحي الاسم فإن لوحة المفاتيح هذه تُلبِّي حاجتك لاستخدام عدّة أجهزة مختلفة وهي متوافقة مع أنظمة ويندوز، ماكنتوش، كروم، أندرويد و iOS والأفضل من ذلك سهولة تبديل استخدامها بين الحاسب المكتبي والحاسب اللوحي والهاتف الذكي.

تتألف من 6 صفوف وتضم مجموعة كاملة من الأزرار الوظيفية ولوحة أرقام. بعض المفاتيح مثل Alt و CTRL تُغيّر من وظيفتها بشكل تلقائي حسب نوع النظام الذي تعمل عليه. وكما نلاحظ من الصور وجود دعامة لوضع الأجهزة التي تريد وصلها مع لوحة المفاتيح وهذه الدعامة مضبوطة بزاوية مناسبة لزاوية الرؤية للمستخدم.

لوحة المفاتيح اللاسلكية K780 Multi-Device

تستطيع ربط ثلاث أجهزة بنفس الوقت مع لوحة المفاتيح K780 Multi-Device عن طريق البلوتوث أما الأجهزة التي لا تملك بلوتوث تستطيع الاتصال بها عن طريق Unifying USB dongle الخاص بشركة Logitech (جهاز صغير بمنفذ usb عندما يوصل مع أي جهاز تقني يمكن الاتصال معه لاسلكياً). يوجد في الجهة العليا لليسار من لوحة المفاتيح 3 أزرار بيضاء تستخدم لاقتران الأجهزة الثلاث مع لوحة المفاتيح ويتم التبديل بين الأجهزة الموصولة للوحة المفاتيح عن طريق ضغط الزر الأبيض المقابل للجهاز المراد استخدامه، (تخيلوا كم هذا سهل!).

استخدام لوحة المفاتيح K780 Multi-Device ممتع جداً والضغط على الأزرار مريح والمسافة الفاصلة بينها ممتازة واستخدامها مع العديد من الأنظمة ليس بمشكلة فهي تقوم بتغيير وظيفة الأزرار تبعاً للنظام المتصلة معه بشكل آلي وسريع.

السيئة الوحيدة في هذه اللوحة هي وزنها إذ يبلغ 875 غرام وهذا يعتبر ثقيلاً بالنسبة للأجهزة المحمولة وغير قابلة للطي وبالتالي فإن التجوال بها ليس بالأمر المريح ولكن في حال تجاوزت هذه المشكلة فإن استخدامها ممتع للغاية وسلس.

لوحة المفاتيح اللاسلكية K780 Multi-Device


السعر: 80 دولار

مميزات لوحة مفاتيح Logitech K780 :

  • تعمل على جميع المنصات.
  • تستطيع التبديل بين الأجهزة المتصلة بها (عددها 3 كحد أعظمي)
  • الضغط على أزرارها مريح والمسافات الفاصلة بينها كبيرة

سلبيات لوحة مفاتيح Logitech K780:

 ليست مصنوعة لتكون قابلة للحمل أينما ذهبنا.

الخلاصة:

لوحة مفاتيح Logitech K780 تُشكِّل خيار رائع رخيص الثمن لأداء المهام المتعددة ولمن يريد لوحة مفاتيح واحدة للتحكم بجميع أجهزته المحيطة.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية