بعضاً من ميزات نظام Mac الجديد MacOS Sierra

بعضاً من ميزات نظام Mac الجديد MacOS Sierra نظام MacOS Sierraبعضاً من ميزات نظام Mac الجديد MacOS Sierra نظام MacOS Sierra

الإصدار التالي من أنظمة حواسيب Mac من آبل نظام MacOS Sierra أصبح الآن متاحاً للتحميل عبر متجر تطبيقات Mac، وسنطلعكم على بعض ميزاته وكيفية الاستفادة منه.

يمكننا أن نقول الآن وداعاً لنظام OS X بعد أن أصبح نظام MacOS Sierra جاهزاً، ويقدِّم عدداً من التحسينات والميزات الجديدة والتي في مقدمتها زيادة تكامل خدمة Siri ووصولها إليه، وامكانية مشاركة أسهل عبر iCloud Drive والحافظة العالمية، والفتح الأتوماتيكي عبر ساعة آبل، وتوافر خدمة Apple Pay على الويب.

أولاً المساعد الصوتي Siri أصبح أكثر فائدة في أماكن كثيرة ولم تكتفي آبل بفتح دعم Siri إلى تطبيقات الطرف الثالث على أجهزة ios بل فعلتها أيضاً مع Mac.

وإن كنت تستخدم Apple Pay للدفع والشراء عبر الانترنت فإن النظام الجديد Sierra يتيح لك إجراء ذلك من حواسيب Mac. فبدلاً من استخدام Safari للتسوق من الانترنت وامتلاك Touch ID مفعَّل على هاتفك أو ساعة آبل قريبة لتميكن مشترياتك، أصبح بإمكانك استخدام Apple Pay مباشرةً على Mac.

نظام MacOS Sierra يجعل من السهل لساعة آبل التي ترتديها فتح حاسب Mac عبر إدخال كلمة المرور، وقد أضاف أيضاً ميزة Sierra’s picture-in-picture لمشاهدة مقاطع الفيديو خارج متصفح Safari، وليطفو على سطح المكتب وتتحكم بحجم وأبعاد مشغل الفيديو على الشاشة.

وهو يأخذ المجلدين الأكثر استخداماً وهما سطح المكتب والمستندات ويزامنهم مع iCloud Drive بحيث يمكنك الوصول إليهم مع أي جهاز آخر يملك iCloud Drive مفعل مثل أجهزة الآيفون والآيباد وحواسيب Mac الأخرى أو حتى حواسيب pc ويندوز.

وبذات الوقت فإن النظام الجديد يدرك أهمية امتلاك كل شخص لعدد من الأجهزة وحاجته لتبادل البيانات عبرها، ومع Sierra’s awesome الحافظة العالمية الجديدة يمكنك نسخ النصوص والصور والفيديو ولصقها على جهاز آخر (من Mac إلى Mac أو Mac إلى جهاز ios والعكس).

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً