موقع مجاني للطلاب لحل مسائل ومعادلات الرياضيات مع الشرح بالخطوات

موقع مجاني للطلاب لحل المسائل ومعادلات الرياضيات مع الشرح بالخطواتموقع مجاني للطلاب لحل المسائل ومعادلات الرياضيات مع الشرح بالخطوات

خلال دراستنا في المرحلة ما قبل الجامعية أو المرحلة الجامعية كانت دائماً مادة الرياضيات (الجبر، الإحصاء، الاحتمالات، الهندسة الفراغية، الخ..) من المواد المهمّة التي رافقتنا والتي لا تزال ترافقنا ونستخدمها يومياً بشكلٍ مباشر وغير مباشر في تفكيرنا أو اسلوب حياتنا.

وبالتأكيد كل من يُجيد ويعشق مادة الرياضيات فهو يستمتع بحل المعادلات وبكل ما هو مطلوب منه من قبل المدرس من واجبات منزلية وصفيّة، حيث يُعتبر حل المسائل الرياضية بمثابة تحدي للطلاب المتفوقين والمهتمين ويجب الفوز بهذا التحدي بالشكل المطلوب.

ولكن أيضاً لا يمكن أن ننسى أنَّ كلّاً منا وكطلاب في مراحل دراسية مختلفة قد تواجهنا مسائل ومعادلات رياضية صعبة الحل ومربكة في بعض الأوقات وبالتالي نحتاج لمن يساعدنا في حلها ويشرح لنا الخطوات بدقّة، وهنا تكمن أهميّة موقعنا لليوم موقع MathWay.

موقع MathWay (هذا رابطه: https://www.mathway.com) يقوم بحلِّ كافّة المعادلات والمسائل الرياضية في فروع الرياضيات كافّة. حيث يقدّم لنا منصة رياضية على هيئة آلة حاسبة حديثة تسمح لنا بإدخال المعادلة الرياضية المراد حلها، وتعطينا عدّة خيارات لطريقة الحل. وما علينا سوى إدخال هذه المعادلة أو المسألة الرياضية وطلب الحل.

موقع MathWay

الموقع مجاني ولا يحتاج تسجيل دخول، ولكن في حال لم يكن الحل مقنع أو أردتم معرفة تفاصيل وخطوات حل أي مسألة أو معادلة رياضيات يمكن طلب ذلك بعد تسجيل الدخول إلى الموقع عبر البريد الإلكتروني.

نتمنى أن يعجبكم موقع MathWay ويقدم الفائدة للجميع، ونتمنى منكم أيضاً في نهاية هذا المقال المحاولة والتجريب دائماً في حل أي مسألة أو معادلة رياضيات قبل الاعتماد على هذه المنصة وذلك بهدف ضمان الاستفادة من علمكم ومعلوماتكم وعدم الاعتماد الكلي على موقع MathWay.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية