موقع مجاني للطلاب لحل مسائل ومعادلات الرياضيات مع الشرح بالخطوات

موقع مجاني للطلاب لحل المسائل ومعادلات الرياضيات مع الشرح بالخطواتموقع مجاني للطلاب لحل المسائل ومعادلات الرياضيات مع الشرح بالخطوات

إن كنت تبحث عن طريقة تساعدك على حل مسائل ومعادلات الرياضيات خطوة بخطوة فإن موقع وتطبيق MathWay سيكون اختياراً ملائماً بالنسبة لك.

خلال دراستنا في المرحلة ما قبل الجامعية أو المرحلة الجامعية كانت دائماً مادة الرياضيات (الجبر، الإحصاء، الاحتمالات، الهندسة الفراغية، إلخ) من المواد المهمّة التي رافقتنا والتي لا تزال ترافقنا ونستخدمها يومياً بشكلٍ مباشر وغير مباشر.

وبالتأكيد كل من يُجيد ويعشق مادة الرياضيات فهو يستمتع بحل المعادلات وبكل ما هو مطلوب منه من قبل المدرس من واجبات منزلية وصفيّة، حيث يُعتبر حل المسائل الرياضية بمثابة تحدي للطلاب المتفوقين.

ولكن أيضاً لا يمكن أن ننسى أن الطلبة في مراحل دراسية مختلفة قد يواجهون مسائل ومعادلات رياضية صعبة الحل ومربكة في بعض الأوقات وبالتالي فهم بحاجة للمساعدة في حلها وشرح خطوات الحل بدقة، وهنا يأتي موقع MathWay ليقدم الحل.

يقوم MathWay بحل كافة المعادلات والمسائل الرياضية في فروع الرياضيات كافّة. حيث يقدّم لنا منصة رياضية على هيئة آلة حاسبة حديثة تسمح لنا بإدخال المعادلة الرياضية المراد حلها، وتعطينا عدّة خيارات لطريقة الحل. وما علينا سوى إدخال هذه المعادلة أو المسألة الرياضية وطلب الحل.

يغطي الموقع العمليات الحسابية الأساسية والجبر وحساب المثلثات والتفاضل والتكامل والإحصاء والجبر الخطي والرسوم البيانية وغيرها من العمليات الرياضية ذات العلاقة.

موقع MathWay

الموقع مجاني ولا يحتاج تسجيل دخول، ولكن ننصحك بتسجيل حساب عليه وذلك للاستفادة من المزايا الإضافية التي يوفرها مثل معرفة خطوات حل أي مسألة أو معادلة.

من المهم الإشارة إلى أن الموقع مناسب للاستخدام من على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية على حد سواء، ولكن يُمكن للطلاب الاعتماد على تطبيق للهواتف لتجربة أكثر سلاسة.

يوفر تطبيق MathWay للهواتف العديد من المزايا الإضافية مثل إمكانية توجيه كاميرا الهاتف لأي معادلة وسيقوم التطبيق بالتعرف عليها تلقائياً وحلها. 

بأي حال ننصحكم دائماً المحاولة والتجريب قبل استخدام المواقع والتطبيقات المتخصصة في حل مسائل الرياضيات وذلك بهدف الاستفادة والتدرب على المعلومات التي تحصل عليها خلال الدراسة، ولا بأس أن تكون هذه المواقع والتطبيقات وسيلة مساعدة إضافية لك.

يُمكنكم الوصول إلى موقع MathWay من هنا

تنزيل تطبيق MathWay للأندرويدتنزيل تطبيق MathWay للآيفون

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً