جوجل تؤكد طرح أجهزة كروم بوك بمواصفات عالية هذه السنة

قد يكون توفر أجهزة كروم بوك بمواصفات منخفضة غالبًا سببًا يجعل المستخدمين يعتقدون أن كافة هذه الأجهزة تتوفر بمواصفات منخفضة، وهو ما تود جوجل تغييره، حيث أعلنت أن أجهزة كروم بوك بمواصفات عالية ستتوفر بشكل أكبر في وقت لاحق من العام الجاري. وأكدت الشركة في مؤتمر Google I/O أنها تعمل مع شركاء مثل سامسونج لتقديم أجهزة أفضل للعالم، ومن بين الأسباب التي تدفع الشركة للقيام بذلك في هذا الوقت بالتحديد، هو قرب توفيرها لتطبيقات أندرويد على نظام كروم، والتي ستحتاج لموارد أكبر لتعمل بشكل مثالي، وهو ما لا يتوفر في كثير من أجهزة كروم بوك التي تأتي بمواصفات منخفضة، مع ذلك، فإن هذه الأجهزة ستدعم تطبيقات أندرويد كذلك.

ولم تتطرق جوجل إلى ما إذا كانت ستقدم جهاز كروم بوك بكسل جديد، واكتفت بالإشارة إلى أن أجهزة جديدة ستتوفر في وقت لاحق من السنة، وسيكون الهدف منها هو دعم تطبيقات أندرويد على نظام كروم بشكل أفضل. وكانت جوجل قد أعلنت بالأمس عن توفيرها لتطبيقات أندرويد على نظام كروم، مع تقديمها اليوم لتاريخ توفير هذه التطبيقات على بعض أجهزة كروم بوك، مع تحديد الأجهزة التي ستكون قادرة على تشغيل هذه التطبيقات عند صدورها، وإن كانت التطبيقات ستتأخر في الوصول إليها مقارنة بالدفعة الأولى.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً