واجهة جديدة من جوجل لتوفير أندرويد باي على الويب

تطرقت شركة جوجل اليوم للحديث عن واجهة برمجة تطبيقات جديدة للدفع على الويب Web Payments API، والتي ستساعد خدمة أندرويد باي على الخروج من حيز التطبيقات الداعمة لها والتوسع نحو الويب على الأجهزة المحمولة. وتعمل الواجهة على حفظ معلومات الدفع التي يستعين بها المستخدم غالبًا في القيام بالدفع مقابل الخدمات والمنتجات التي يقتنيها عبر الإنترنت، مع إمكانية تعرف الواجهة على معلومات دفع جديدة عند إدخال المستخدم لها على المواقع الإلكترونية. وتعمل الواجهة بشكل مستقل عن خدمة أندرويد باي أيضًا.

وتعمل واجهة الدفع الجديدة بشكل كبير مثل أندرويد باي على التطبيقات الداعمة، فبعد أن تحفظ الواجهة معلومات الدفع الخاصة بالمستخدم، ستوفرها كخيار افتراضي في المرة الموالية التي يزور فيها المستخدم الموقع، ويمكن القيام بهذه العملية أيضًا باستخدام قارئ البصمة في حال احتواء هاتف المستخدم على قارئ بصمة. وقد عرضت جوجل مثالًا لموقع Shopify الذي يعتبر أحد الشركاء الأوائل لواجهة الدفع للأجهزة المحمولة. وكأي واجهة برمجة تطبيقات، تحتاج هذه الأخيرة لدعم المطورين، لذا سيأخذ الأمر بعض الوقت لحين صدورها بشكل واسع.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً