جوجل تحدد تاريخ توفر تطبيقات أندرويد على كروم بوك

كشفت جوجل بالأمس أنها ستوفر تطبيقات أندرويد على نظام كروم بوك من خلال متجر جوجل بلاي، إلا أنها لم تكشف عن أجهزة كروم بوك التي ستحصل على تطبيقات أندرويد وما إذا كانت هنالك قيود معينة متعلقة بعتاد الأجهزة وما إلى ذلك. وأفادت جوجل اليوم أن التحديث سيصل على دفعات، وسيبدأ بالتحديد منتصف يونيو القادم، وسيصل لأجهزة Asus Chromebook R11، جهاز Chromebook Flip، وجهاز Chromebook Pixel 2015، وهي قائمة صغيرة كبداية، لكن قائمة الأجهزة التي ستتوفر عليها تطبيقات أندرويد في وقت لاحق من السنة تشتمل على معظم الأجهزة المتوفرة، حتى أن هنالك بعض الشركات غير المعروفة تمامًا والتي ستحصل أجهزتها على التحديث، لذا سيكون التحديث متوفرًا غالبًا على معظم الأجهزة باستثناء بعض أجهزة كروم بوك التي تم طرحها في البدء، ويمكن التعرف على كافة الأجهزة عبر هذه الصفحة.

وأكدت جوجل أن كافة تطبيقات أندرويد ستعمل على منصة كروم، لكن وظائف التطبيقات ستعتمد على مواصفات الأجهزة، لذا فمن الطبيعي أن لا يعمل تطبيق يتطلب كاميرا خلفية في لوحي لا يحتوي على كاميرا، مع تأكيد جوجل على عمل التطبيقات بشكل جيد سواء على معالج ARM أو Intel.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً