أفضل تطبيقات ويندوز فون خلال الأسبوع [35]

برزت عدة تطبيقات ويندوز فون وتحديثات جديدة هذا الأسبوع، نستعرض معًا في هذا المقال أفضل تطبيقات نظام مايكروسوفت خلال الأسبوع.


GroupMe appتطبيق GroupMe

أصبح بإمكان المشتركين ضمن برنامج مايكروسوفت Insider تحميل تحديث جديد لتطبيق GroupMe من مايكروسوفت الذي يأتي بميزة بحث جديدة عن الفيديوهات، حيث يمكن للمستخدمين البحث عن الفيديوهات بعد توفير تحديث سابق لإمكانية البحث عن صور JPG وGIF داخل تطبيق المحادثات الجماعية. تجدر الإشارة إلى أن الفيديوهات نفسها لا تشتغل ضمن التطبيق بل تفتح عبر متصفح مايكروسوفت إدج. ويتوفر التحديث لمستخدمي ويندوز 10 موبايل فقط حاليًّا.

Skype Windows phone appتطبيق Skype

تحديث جديد وصل لتطبيق الدردشة المعروف Skype في نسخة المعاينة، مع عدد من الميّزات الجديدة، حيث يأتي التحديث بثيم داكن جديد، مع إمكانية الانتقال بين عدة حسابات متنوعة، كما تم إضافة عدد من التحسينات والتغييرات على واجهة الاستخدام. وكان من المفترض أن يصل التطبيق إلى برنامج ويندوز Insider الأسبوع الماضي كما أشارت مايكروسوفت، لكن تأخيرًا قد حدث لسبب أو لآخر. وسيكون التحديث متوفرًا لنظام ويندوز 10، على أن يتوفر في وقت لاحق من الشهر المقبل لنظام ويندوز 10 موبايل.

Telegram Messenger appتطبيق Telegram Messenger

تم تحديث تطبيق Telegram Messenger لويندوز فون وويندوز سطح المكتب بإمكانية تحرير الرسائل لمدة تصل لغاية يومين من بعد إرسالها، بالإضافة إلى عدد من الميّزات الأخرى. وجاء التحديث كذلك بإمكانية ذِكر المستخدمين في المجموعات من خلال كتابة @ ثم اختيارهم من القائمة، حتى وإن لم يكن لديهم اسم مستخدم، كما أصبح بإمكان المستخدمين الوصول لأصدقائهم بسرعة عبر التطبيق من خلال قائمة البحث الجديدة عن المستخدمين.

Instagram app windows 10 mobileتطبيق Instagram

حصل تطبيق Instagram على ويندوز 10 موبايل بدوره على التحديث الكبير الذي أطلقته الخدمة خلال الأسبوع، مع شعار جديد وتصميم عصري أكثر، وهو تحديث كان مطلوبًا مع كون التصميم السابق قديمًا نوعًا ما. وتأخر صدور تحديث Instagram على نظام ويندوز 10 موبايل بضعة أيام مقارنة بتحديث التطبيق على أندرويد وiOS الذي لم يستغرق سوى 48 ساعة. ويأتي التحديث كذلك ببعض التحسينات وإصلاحات لبعض المشاكل.

Ringtone Maker appتطبيق Ringtone Maker

أطلقت شركة مايكروسوفت رسميًّا تطبيق Ringtone Maker المخصص لإنشاء النغمات على نظام ويندوز 10 موبايل بعد أشهر من التجربة، ويتيح التطبيق للمستخدمين إنشاء نغمات خاصة بهم من خلال الصوتيات. وكان التطبيق قد صدر في نسخته التجريبية في شهر يناير، ويتيح التطبيق تحرير الصوتيات لجعلها نغمة الاتصال أو التنبيهات، مع إمكانية قص الصوتيات لغاية ثانية واحدة. ومازال التحديث الجديد يصل بشكل تدريجي للمستخدمين.


كانت هذه أفضل تطبيقات ويندوز فون خلال الأسبوع، نلتقي الأسبوع المقبل مع تطبيقات جديدة بحول الله.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً