المحادثاث بالفيديو قد تصل واتساب قريباً!

واتساب والذي تمّ الاستحواذ عليه من طرف إمبراطورية الشّبكات الاجتماعية فايسبوك في صفقةٍ تقدّر بـ 19 مليار دولار يصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 800 مليون مستخدم نشط شهرياً! ليكون بذلك أكثر وسائل التّراسل الفوري استخداماً حول العالم، يزداد تطوّراً يوماً بعد يوم، فبعد أقلّ من سنة على إضافة ميزة المحادثاث الصّوتية إلى هذا التّطبيق، ها هي أحدث التّقارير القادمة من ألمانيا تفيد بقرب وصول ميزة المحادثاث بالصّوت والّصورة (فيديو) أيضاً إلى مستخدميه.

whatsapp video calling (1)

التّقرير يفيد بأن مستخدمي واتساب حول العالم سيصبح في إمكانهم التواصل عبر التّطبيق بالفيديو عن طريق الاتّصال بالوايفاي أو بالشّبكات اللاسلكية (Cellular)، التحديث الجديد وحسب نفس المصدر سيصل أوّلاً للأجهزة العاملة بنظام iOS من آبل ثم إلى الأجهزة بنظام أندرويد من غوغل.

بخصوص النّسخة التي ستحمل هذا التّحديث بالنّسبة لـ iOS فيُتوقّع أن يكون رقمها 2.12.16.2 ويُنتظر أن تكون متوفّرةً في وقتٍ قريب.

صور الميزة الجديدة:

whatsapp video calling (3)

نذكر أنّه وخلال الأسبوع السّابق تمّ حجب هذه الخدمة في البرازيل حيث يفوق عدد مستخدميها 97 مليون فرد بسبب شركات الاتّصال هناك والتي ترى أن خدمةً كهذه جعلت عائداتها تتراجعُ بشكلٍ كبير خصوصاً بعض إضافة ميزة المحادثاث الصّوتية خلال شهر أبريل المنصرم،هذه الخطوةٌ حرّكت ردود فعلٍ معارضة بشكلٍ قويّ من عدّة جهات على رأسهم مؤسّس فايسبوك مارك زوكربيرج ليتمّ بعد ذلك إرجاع الخدمة كنتيجةٍ حتميةٍ لهذه الضّغوط.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً