كيف تبحث عن آيفونك الضائع عن طريق آبل واتش؟

تلك اللّحظة التي تتفقّد فيها هاتفك الذكي داخل جيبك أو محفظتك ولا تجده هي إحدى أكثر اللّحظات رعباً بالنّسبة لعددٍ كبيرٍ من مستخدمي هذه الأجهزة، الشّركات المصنّعة للهواتف وبرمجيّاتها تحاول بقدر الإمكان توفير عددٍ كبير من الحلول للبحث عن هاتفك في حالة ضياعه، آبل إحدى هذه الشّركات حيث تعتبر خدمة Find my iPhone التّابعة لـ iCloud طريقةً فعّالةً في كثيرٍ من الأحيان لتحديد الموقع الجغرافي لهاتفك، هذه الطريقة كنّا قد تطرّقنا إلى شرحها في موضوعٍ سابق، أمّا اليوم فسنستعرض لكم كيفية إيجاد هاتف الآيفون الخاص بك عن طريق جهازٍ آخر من آبل، السّاعة الذكّية Apple Watch.

locate iphone using apple watch (2)

من أجل القيام بهذه العملّية يجب على آيفونك وساعتك الذكيّة أن يكونا مرتبطين عن طريق البلوثوث أو أن يتواجدا في نفس شبكة الوايفاي.

يجب التواجد في الواجهة الرئيسية لساعتك، إذا لم يكن الأمر كذلك فقم بالضّغط على زرّ “التّاج الرقمي” Digital Crown على ساعتك لتتّجه إليها:

locate iphone using apple watch (1)

عن طريق عملية إزاحة للشّاشة (Slide) نحو اليمين قم بالانتقال إلى أقصى قائمة على اليسار حيث ستجد الواجهة التّالية:

locate iphone using apple watch (1)

من هنا قم بالضّغط على رمز الهاتف الرنّان ليبدأ حينها آيفونك في إصدار صوتٍ حتّى وإن كان في الوضع الصّامت من أجل تسهيل عملية إيجاده.

locate iphone using apple watch (4)

نذكر أنّ هذه الطريقة صالحة في حالة تواجد هاتفك وساعتك على مدى قريب فيما بينهما، فإذا كان الأمر عكس ذلك يُمكن استعمال طريقة iCloud التي تحدّثنا عنها في موضوعنا السّابق هذا:

حافظ على آيفونك من الضياع

نتمنّى أن تكونوا قد استفدتم من موضوعنا اليوم وإلى اللّقاء.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً