مبيعات السّاعات الذّكية ستتجاوز 80 مليون وحدة سنة 2019

رغم أنّ الساعات الذكية لا زالت حديثة العهد في الأسواق إلاّ أنّه يتوقّع أنّ السنوات القادمة ستشهد نموّاً كبيراً في مبيعات هذه الأجهزة، نموٌّ ستقوده ساعة آبل الذكية Apple Watch المُعلن عنها خلال شهر أبريل الماضي.

Smartwatch sales (1)

IDC موقع متخصّص في مثل هذه الإحصائيات قال أنّ مبيعات ساعات آبل الذكية ستنهي السنة الجارية برقم 13 مليون وحدة مباعة بحصّة 61.3 في المائة من السّوق فيما ستصل مبيعات الساعات العاملة بنظام أندرويد وير (Android Wear) من غوغل إلى 3.2 مليون بحصّة 15.2% من نفس السّوق، ساعات Pebble ستصل مبيعاتها إلى 1.8 مليون وهي تتفوّق بذلك على السّاعات الذكية بنظام Tizen من سامسونغ والتي ستهي العام بـ 1.7 مليون وحدة مُباعة.

سنة 2019 وحسب نفس المصدر ستشهد مواصلة احتكار السّوق من طرف ساعة آبل،  إذ يُتوقّع أن تصل مبيعاتها إلى 45.2 مليون وحدة بنسبة 51% من السّوق، مبيعات ساعات الأندرويد وير ونظراً لتوقّعات بدخول عددٍ من الشّركات الجديدة إلى سوق السّاعات الذكّية يتوقّع أن تحقّق ارتفاعاً صاروخياً لتصل إلى 34.3 مليون وحدة مباعة سنة 2019 بحصّة %38.8 من السّوق. ساعات Pebble و Tizen لن تشهد تحسّناً كبيراً إذ يُتوقّع أن تصل مبيعاتها إلى 2.3 مليون و 2.5 مليون وحدة على التّوالي.

بشكلٍ عام فإنّ السّاعات الذكية ستكون من بين أكثر الأجهزة الذكيّة استعمالاً خلال السّنوات القادمة إذ أنّ عدد المبيعات بشكلٍ إجمالي خلال سنة 2019 سيصل إلى 88.3 مليون وحدة وهو الرقم الذي يقدّر خلال السنة الجارية بـ 21.3 مليون.

Smartwatch sales (2)

المصدر: IDC

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً