مراجعة تطبيق Quran لقراءة القرآن الكريم والاستماع إليه!

لاشك أن امتلاك أيّ منا لتطبيق القرآن الكريم على هاتفه الذكي أو حاسبه اللوحي مهم وضروري، فكثيرًا ما يجد الإنسان نفسه في موقف يحتاج فيه لقراءة القرآن لكن يتعذر عليه ذلك لعدم امتلاكه للقرآن الكريم معه، لذا فإن امتلاك تطبيق لقراءة القرآن على أجهزتنا الذكية التي ترافقنا أينما حللنا وارتحلنا سيساهم في قراءة كتاب الله بشكل أكبر بحيث يكون الوصول إليه سهلًا ويسيرًا في أي وقت. وتتوفر عدة تطبيقات لهذا الغرض على نظام أندرويد وiOS، من بينها تطبيق Quran.

Quran app - Surahs

عند تحميل تطبيق Quran لأول مرة سيطلب التطبيق تحميل ملفات إضافية يبلغ حجمها 100 ميغابايت، وهي خطوة ضرورية يجب الموافقة عليها من أجل استخدام التطبيق، بعد التحميل سيتم استقبالك عبر واجهة جميلة تعرض سور القرآن الكريم كلها، مع إمكانية تغيير طريقة عرض السور من خلال الأجزاء التي يمكن تفعيلها من خلال السحب إلى اليمين، كما أن السحب إلى اليمين مرة ثانية سيعرض نافذة المفضلة التي تحتوي على الآيات والسور التي تم تفضيلها من طرف المستخدم.

Quran app - Night Mode

واجهة التطبيق الخاصة بالقراءة جميلة، إذ تقدم خلفية وخطًّا واضحًا، مع إمكانية تغيير الخلفية البيضاء إلى خلفية أخرى سوداء عبر الوضع الليلي الذي يحول الخلفية إلى الأسود والخط إلى الأبيض. ويدعم التطبيق أيضًا القراءة بشكل أفقي، إذ تبدو الكتابة أوضح وأكبر عند تفعيل الوضع الأفقي. ويتوفر تطبيق Quran كذلك على ميزة بحث قوية تتيح للمستخدم الوصول لآيات معينة من السور، وهي ميزة ممتازة تتيح للمستخدم الوصول السريع لآيات القرآن الكريم.

Quran app - Search

ولا تقتصر مهمة تطبيق Quran على تقديم تجربة قراءة فقط للقرآن الكريم، بل يمكن كذلك الاستماع للقرآن الكريم بصوت العديد من القراء مثل الشيخ عبدالباسط عبد الصمد (رحمه الله)، مشاري بن راشد العفاسي، عبدالرحمن السديس وعدة قراء آخرين، لكن عملية الاستماع تحتاج لاتصال إنترنت من أجل تحميل الملف الصوتي، عِلمًا أن عملية الاستماع يرافقها تحديد للآيات المقروءة بلون مغاير لتتم مزامنتها بشكل يتيح للقارئ الاستماع والتتبع  في نفس الوقت.

Quran app - Reading and listening

ويتيح التطبيق كذلك تحميل عدة ترجمات بالعديد من اللغات مثل الفرنسية، الروسية، الإنجليزية، التركية…بالإضافة إلى عدة كتب تفاسير مثل تفسير ابن كثير.

Qurap app - English Translation


التحميل


 

Android-Download

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً