أفضل تطبيقات ويندوز فون خلال الأسبوع [18]

مازال نشاط مايكروسوفت قائمًا في توفير تطبيقات وتحديثات جديدة على نظام ويندوز فون وويندوز 10 موبايل، مع توفر تحديثات جديدة لعدة تطبيقات أخرى نتعرف على أفضلها لهذا الأسبوع.


Trip Advisor app windows 10 mobileتطبيق TripAdvisor

أطلق موقع مراجعات السفر المعروف TripAdvisor تطبيقه على نظامي ويندوز 10 وويندوز 10 موبايل، ويبدو أن التطبيق قد تم تحويله من موقع الخدمة باستخدام أداة Project Westminster الخاصة بمايكروسوفت، وسيقدم التطبيق نفس ميّزات موقع الخدمة تقريبًا، مع إعطائه لمحة حول كيفية عمل أداة مايكروسوفت الجديدة لتحويل مواقع الويب إلى تطبيقات ويندوز 10. ويقدم التطبيق أداء سريعًا وسلسًا مع ظهور إعلان يطالب بتنصيب نسخة الأندرويد من التطبيق.

Outlook mail & Calendarتطبيق Outlook

حصل تطبيق Outlook على تحديث جديد خلال الأسبوع، والذي كان يبدو في البداية أنه مجرد تحديث لإصلاح بعض المشاكل، إلا أن أحد مدراء الويندوز في مايكروسوفت قد أكد أن التحديث الجديد قد أعادة ميزة صناديق الوارد المرتبطة لجميع المستخدمين، مع عدة إصلاحات وتحسينات على مستوى الأداء. ويأتي هذا التحديث بعد تحديث سبقه بأيام والذي قدم عدة ميّزات مثل وضع عرض عمودي أسبوعي للأجهزة المحمولة، ووضع القراءة في وضع الشاشة الكاملة للوحيات.

Groove Music appتطبيق Groove Music

شهد تطبيق Groove Music تحديثًا جديدًا خلال الأسبوع، مع كون تحديث التطبيق الذي يعتبر افتراضيًّا على نظام ويندوز 10 وويندوز 10 موبايل تحديثًا بسيطًا لا يأتي بعدة ميّزات ويكتفي بإصلاحات وُصفت بالمهمة، ويأتي التحديث أيضًا لإصلاح مشكلة عرفتها ميزة Continuum ضمن التطبيق، ما شكل مشكلة في عمل الميزة في بعض الأحيان، ومع هذا التحديث يحصل التطبيق على رقم الإصدار 3.6.1577.0.

Hey Cortanaتطبيق Hey Cortana

تم تحديث تطبيق Hey Cortana على نظام ويندوز 10 موبايل لهواتف لوميا 930 ولوميا 1520، إذ يحتوي التحديث على بعض التغييرات على مستوى واجهة الاستخدام، كما أن التحديث يأتي كذلك بخوارزميات تدريبية جديدة تجعل من تجربة تعلم استخدام التطبيق أفضل. ويتيح النظام الجديد للمستخدمين قول عبارة “Hey Cortana” خمس مرات دون إعطاء أمثلة كالسابق. ويحتوي التحديث كذلك على عدة إصلاحات للمستخدمين الذين لم يكونوا قادرين سابقًا على تفعيل نظام التدريب. يمكن تحديث التطبيق عبر الاتجاه للمتجر والتحقق من وجود تحديثات جديدة.

Feniceتطبيق Fenice

تم تحديث تطبيق Fenice الذي يعمل كتطبيق تويتر على الويندوز، ليدعم نظام ويندوز 10 موبايل بعد أن كان متوفرًا على ويندوز 10 فقط، ويتميز التطبيق بتحول سريع بين الحسابات، إمكانية تشغيله –بعد شرائه- على عدة أجهزة، دعم ميزة continuum، أيقونات جديدة، واجهة تراسل جديدة، دعم المشاهدة المباشرة، تضمين اقتباسات التغريدات، تغيير الثيمات تلقائيًّا، تحديث قائمة الأصدقاء تلقائيًّا في الخلفية وتحسين أداء التطبيق بصفة عامة. التطبيق متوفر بسعر 1.99 دولار.


كانت هذه أفضل تطبيقات الأسبوع على نظام ويندوز فون وويندوز 10 موبايل، نلتقي الأسبوع المقبل مع تطبيقات جديدة إن شاء الله.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً