أفضل 5 تطبيقات لتسجيل الشاشة على الأندرويد

كانت عملية تسجيل فيديو داخلي للشاشة على نظام أندرويد عملية صعبة في الماضي، إذ كان الأمر يتطلب ربط الجهاز بحاسوب من أجل ذلك، لكن الأمر قد تغير الآن، فقد بدأت جوجل منذ إصدار KitKat بدعم هذه الميزة، ما يسهل على المطورين تطوير تطبيقات مختصة في تسجيل فيديو مرئي للشاشة. هذه 5 تطبيقات ممتازة لتسجيل فيديو للشاشة على الأندرويد، عِلمًا أنها تعمل على أجهزة كت كات التي تم عمل روت لها فقط مع دعم التطبيق لنظام Lollipop دون الحاجة للروت.

تطبيق Rec

Rec app

تطبيق Rec هو تطبيق تسجيل فيديو لشاشة الأندرويد بواجهة أنيقة، حالما يتم فتح التطبيق سيكون على المستخدم تعديل الخيارات حسب ما هو مناسب له ثم الضغط على Record للبدء في التسجيل، كما يتيح التطبيق تفعيل الصوت كذلك أثناء التسجيل وتسمية الملف النهائي حتى قبل البدء أيضًا، حال الضغط على Record، سيبدأ الهاتف بالعد إلى 10 ليوفر للمستخدم متسعًا من الوقت حتى يجهز ويبدأ التسجيل. ويمكن إيقاف التسجيل عبر الضغط على Stop في التطبيق باستخدام شريط التنبيهات أو ببساطة عبر إطفاء شاشة جهازك. وتحدد النسخة المجانية من التطبيق 5 دقائق فقط للتسجيل مع 30 ثانية فقط من التسجيل الصوتي، مع إمكانية الترقية للنسخة المدفوعة لزيادة المدة.

تطبيق Screen Recorder for Kitkat

Screen Recorder For Kitkat

تطبيق Screen Recorder هو تطبيق بسيط يمكن تحميله مجانًا عبر متجر جوجل بلاي، ويحتوي التطبيق على ميّزات تشمل إمكانية تحديد الدقة المفضلة لدى المستخدم، ضبط معدل البت، العد التنازلي وإمكانية تدوير الفيديو. ويتيح التطبيق تسجيل فيديو تصل مدته لغاية 180 ثانية. وسيكون المستخدم قادرًا أثناء التسجيل على رؤية حالة التسجيل عبر شريط التنبيهات، وينبه التطبيق المستخدم بصوت أو اهتزاز عند انتهائه من التسجيل، وستكون كافة التسجيلات متوفرة ضمن مجلد /sdcard/ScreenRecorder.

تطبيق SCR Screen Recorder Free

SCR Screen Recorder

تطبيق SCR Screen Recorder هو تطبيق مجاني آخر يتيح للمستخدم تسجيل فيديو لشاشته على جهاز أندرويد لمدة تصل إلى 3 دقائق، مع إضافة رمز خاص به للفيديو. ولا يحتوي التطبيق على واجهة خاصة به، إذ يعرض صندوقًا مستطيلًا صغيرًا يضم 3 أزرار، واحد للتسجيل، آخر لولوج الإعدادات وآخر للخروج من التطبيق، حال البدء في التسجيل، سيظهر تأثير يمين الشاشة يشير إلى أن التطبيق يسجل حاليًّا. ويمكن إيقاف التسجيل عبر إطفاء الشاشة لثانيتين أو إعادة فتح التطبيق مجددًا، مع توفر عدة ميّزات يمكن تجربتها من إعدادات التطبيق، مثل اختيار الدقة ومعدل الإطارات وعدة خيارات أخرى.

تطبيق (+Screen Record (For KitKat

Screen Record (for KitKat+) app

يعتبر تطبيق Screen Record تطبيق تسجيل بسيط يتيح للمستخدم تحديد مدة التسجيل وتسمية الملف دون أي ميّزات إضافية، ويمكن تحديد مدة التسجيل لغاية 120 ثانية في النسخة المجانية، وسيستمر التطبيق في التسجيل حتى ينتهي الوقت المحدد حال ضغط المستخدم على زر بدء التسجيل. ولن يتم إضافة أي رمز خاص بالتطبيق ضمن الفيديوهات الناتجة التي يتم حفظها ضمن مجلد /sdcard/ScreenRecord/، ويمكن زيادة مدة التسجيل لغاية 10 دقائق في النسخة المدفوعة التي يبلغ سعرها دولارًا واحدًا.

تطبيق Shou

Shou app

يقدم تطبيق Shou عدة ميّزات خاصة لا تتوفر في تطبيقات تسجيل الشاشة الأخرى، يمكن استخدام تطبيق Shou لتسجيل الفيديو مع صوت Stereo، عرض شاشة الجهاز على أجهزة تدعم ميّزات مثل AirPlay وMiracast، والتقاط صورة للشاشة ببساطة عبر هز الجهاز. وليس هنالك حدّ لفترة التسجيل في تطبيق Shou، يمكن تحديد عدة خيارات مثل محرك المصدر، الدقة، معدل البت وعدة خيارات أخرى. وقد يطلب التطبيق عدة تصريحات والتي يعتبر سببها هو ميّزاته الكثيرة التي تتطلب هذه التصريحات.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً