أفضل تطبيقات iOS خلال الأسبوع [18]

عرف متجر iOS عدة تحديثات جديدة ووصول تطبيقات جديدة أخرى خلال الأسبوع، هذه أفضل التطبيقات التي برزت على نظام أجهزة آبل المحمولة خلال الأسبوع.


Adobe Premier Clip app iosتطبيق Adobe Premier Clip

لا تعد عملية تحرير الفيديو عملية سهلة سواء على الحواسب أو الأجهزة المحمولة، إلا أن شركة Adobe الرائدة في هذا المجال تحاول تسهيل هذه العملية ضمن الأجهزة المحمولة عبر تطبيق Adobe Premier Clip، والذي كان متوفرًا على نظام iOS منذ أكثر من عام، إلا أنه أصبح متوفرًا الآن على نظام أندرويد. وقد شهد التطبيق تحديثًا على نظام iOS أيضًا والذي احتوى على عدة تحسينات شملت جودة الفيديوهات التي أصبح بإمكان المستخدم حفظها بدقة 1080p، تحسينات على مستوى قائمة المشاركة وتحسينات عامة على أداء واستقرار التطبيق. التطبيق متوفر مجانًا دون الحاجة لاشتراك Adobe.

Loop game iosلعبة Loop

تعتبر لعبة Loop لعبة أحجيات بسيطة وجميلة تتطلب إغلاق نمط معين من أجل الخروج بتصميم محدد ضمن الشاشة، وكأن على المستخدم إكمال دائرة ما، وتتميز اللعبة ببساطتها الكبيرة مع تقديمها لشعور مرض للغاية، كونها لا تحدد منذ البداية الشكل الذي يجب أن يصممه المستخدم أثناء اللعب. وتعد اللعبة ذات هدف واضح وسريعة الإدمان، كما أن المستويات التي تبدو وكأنها لا حدود لها ستسلي المستخدم فترة من الوقت. لعبة Loop متوفرة للتحميل مجانًا.

Everablum ios appتطبيق Everalbum

قد تكون إدارة كافة الصور على جهازك صعبة نوعًا ما، وهو الشيء الذي يود تطبيق Everalbum مساعدتك فيه، إذ يوفر نسخًا احتياطية آمنة وغير محدودة للصور على خدمة التخزين السحابية، ويخزن الصور المحفوظة ضمن هاتفك وعلى حسابات الشبكات الاجتماعية، ويحفظ التطبيق الصور بدقة “عالية” في النسخة المجانية، في حين يحفظها بالدقة الكاملة في النسخة المدفوعة. ويتم تصنيف الصور حسب الأحداث أو يمكن إنشاء ألبوماتك الخاصة. ويبلغ سعر النسخة المدفوعة من التطبيق 9.99 دولار شهريًا مع خيار طبع صورك المفضلة وشحنها إلى منزلك. التطبيق متوفر بعدة لغات منها اللغة العربية.

Dragon Everywhereتطبيق Dragon Anywhere

تطبيق Dragon Anywhere هو أحد تطبيقات المساعد الشخصي الصوتي الذي توفر منذ فترة على نظام أندرويد، إلا أنه قد أصبح متوفرًا الآن أيضًا على نظام iOS، ويقدم التطبيق ميّزات إملاء صوتية جيدة للغاية، كما أنه يتميز بواجهة ذات تصميم جيد مع توفيره لدقة ممتازة على مستوى التعرف على ما يمليه المستخدم صوتيًّا عليه. ولا يتوفر تطبيق Dragon Anywhere مجانًا، إذ يبلغ سعر الاشتراك الشهري 15 دولارًا شهريًّا، مع إمكانية تجربته مجانًا لمدة أسبوع.

Slide app iOSتطبيق Slide

تطبيق Slide هو تطبيق كاميرا ثلاثي الأبعاد لنظام iOS يضيف لمسة حيوية للصور، إذ ما على المستخدم سوى التقاط صورة عبر التطبيق مع تحريك الهاتف بسلاسة بشكل أفقي، حالما يتم التقاط الصورة، يمكن الضغط عليها لتتحول إلى فيديو أو صورة GIF ما يجعل الصورة بارزة وذات عمق أكبر. ويمكن مشاركة الصور بسهولة على إنستغرام، تويتر، فيس بوك وiMessage وعدة شبكات اجتماعية أخرى. ويبلغ سعر التطبيق 1.99 دولار وهو بديل ممتاز لميزة Live Photos المتوفرة على هاتفي iPhone 6S وiPhone 6S Plus للهواتف الأقدم التي لا تدعم هذه الميزة.


كانت هذه أفضل تطبيقات iOS خلال الأسبوع، لنا لقاء آخر الأسبوع المقبل إن شاء الله مع تطبيقات جديدة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً