أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع [18]

شهد متجر جوجل بلاي ككل أسبوع تحديثات تطبيقات جديدة وصدور تطبيقات جديدة تمامًا، نستعرض في هذا المقال أفضل هذه التطبيقات.


Adobe Premier Clipتطبيق Adobe Premier Clip

لا تعد عملية تحرير الفيديو عملية سهلة سواء على الحواسب أو الأجهزة المحمولة، إلا أن شركة Adobe الرائدة في هذا المجال تحاول تسهيل هذه العملية ضمن الأجهزة المحمولة عبر تطبيق Adobe Premier Clip، والذي كان متوفرًا على نظام iOS منذ أكثر من عام، إلا أنه أصبح متوفرًا الآن على نظام أندرويد. ويتيح التطبيق تحرير المقاطع من خلال إضافة تأثيرات بسيطة، تأثيرات تعرض مختلفة مع إمكانية تقطيع الفيديوهات. التطبيق متوفر مجانًا دون الحاجة لاشتراك Adobe.

Join app - Pushbullet alternativeتطبيق Join

قررت Pushbullet الشهر الماضي إنشاء مصدر دخل جديد من خلال التحول إلى نسخة مدفوعة، لذا في حال عدم قدرة المستخدم عن الاستغناء عن ميّزات Pushbullet فسيكون تطبيق Join خيارًا بديلًا جيدًا كونه يتوفر بالمجان، مع كون التطبيق حاليًّا متوفرًا في نسخة تجريبية، ما يجعل عملية تنصيبه غير سهلة مثل تنصيب تطبيقات من متجر جوجل بلاي عادة، لكنه قد يكون حقًّا البديل المناسب لتطبيق Pushbullet على هاتفك الذكي مع توفيره لتجربة استخدام مريحة.

Google Arts & Culture appتطبيق Google Arts & Culture

أطلقت جوجل تطبيقًا جديدًا على متجر جوجل بلاي، والذي يتعلق هذه المرة بالمجال الفني الثقافي، إذ يحمل التطبيق اسم Arts & Culture وهو متوفر للتحميل مجانًا، ويظهر التطبيق صورًا لأعمال فنية من متاحف عالمية، إذ يبلغ عدد المتاحف والمؤسسات التي تتوفر ضمن التطبيق أكثر من 850، مع إمكانية عرض بعضها بعرض 360 درجة، لذا إن كنت من محبي الاستطلاع فسيكون التطبيق مفيدًا لك.

TeamViewer app androidتطبيق TeamViewer

خرج تطبيق TeamViewer من الوضع التجريبي وأصبح متوفرًا للتحميل من قِبل الجميع، ويأتي التطبيق بعدة تغييرات وتحسينات مهمة، إذ يمكن الآن الضغط على روابط المواقع، إمكانية نسخ ولصق رسائل المحادثات، الصور الرمزية ضمن الحواسب وقائمة جهات الاتصال، ودعم الاتصال بالحواسب مجددًا في حال كان حساب المستخدم ضمن القائمة البيضاء، ويأتي التحديث كذلك بعدة إصلاحات وتحسينات على مستوى الأداء.

Yahoo Messenger app androidتطبيق Yahoo Messenger

رغم أن Yahoo لم تعد منتشرة مثل ما كانت منتشرة فيما مضى، إلا أن ملايين المستخدمين مازالوا يستخدمون خدماتها، وقد أصدرت الشركة الأسبوع الماضي تحديثًا جديدًا لتطبيق الدردشة Yahoo Messenger. وتفيد شركة Yahoo أنها أعادت بناء التطبيق من الصفر، لذا ستكون هنالك عدة ميّزات جديدة ضمن التطبيق، كما أنه يتميز بواجهة جديدة تحتوي على عدة عناصر من تصميم Material Design، مع تكامله مع خدمات مثل فلكر، تمبلر وXobni. ويدعم التطبيق كذلك المحادثات الجماعية، إمكانية تسجيل الإعجاب أو التراجع عن إرسال الرسائل، ومشاركة صور GIF.


كانت هذه أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع، لنا لقاء آخر إن شاء الله مع تطبيقات جديدة الأسبوع المقبل.

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً