أفضل 5 تطبيقات تقويم للأندرويد!

Google Calendar app

تتوفر العديد من تطبيقات التقويم الممتازة على الأندرويد، إذ يتميز هذا المجال بتوفر عدة تطبيقات في المستوى تجعل المستخدم في حيرة من أمره، في هذا المقال نقدم لكم أفضل 5 تطبيقات تقويم متوفرة حاليًّا على نظام أندرويد، والتي تقدم ميّزات ممتازة بطرق بسيطة تسهّل من عملية تنظيم ما يود المستخدم تنظيمه من خلال هذه التطبيقات.


 

1- تطبيق Google Calendar


 

Google Calendar Schedule View

شهد تطبيق Google Calendar تحديثات كثيرة بمرور الوقت جعلت منه اليوم تطبيقًا أنيقًا ذو ميّزات في المستوى، مع دعمه لكافة التقويمات المتوفرة على هاتف المستخدم بما فيها تقويم Exchange الخاص بمايكروسوفت. بعض الميّزات المفيدة التي يقدمها التطبيق: وضع الجدول الزمني مع صور وخرائط للأماكن التي سيتوجه إليها المستخدم، اقتراحات ذكية للأماكن، الأشخاص وإمكانية إنشاء أحداث تقويمات بناء على حجوزات المطاعم والرحلات التي تظهر في صندوق وارد بريد Gmail الخاص بالمستخدم. تطبيق Google Calendar يتوفر مجانًا. يمكنك معرفة المزيد عن التطبيق من خلال قراءة مراجعتنا له.


2- تطبيق Today Calendar


 

Today Calendar

يعتبر تطبيق Today Calendar مختلفًا كثيرًا عن تطبيقات التقويم الأخرى التي تأتي بشكل افتراضي ضمن هواتف ولوحيات الأندرويد، بداية فالتطبيق يعتبر أحد أفضل تطبيقات التقويم من حيث جمالية التصميم سواء على نظام أندرويد أو أي نظام آخر. ويتميز التطبيق بكونه بسيطًا لكن فعالًّا جدًّا، كما أن أبرز ميزاته تتمثل في ميزة العرض الشهري والمذكرة المدمجة معًا، حيث لا يحتاج الأمر للتحول بين وضع وآخر، بل يكفي إضافة البيانات وعرضها في وضع موحّد. يتوفر تطبيق Today Calendar في نسخة مجانية وأخرى مدفوعة بسعر 2.99 دولار.


 

3- تطبيق Microsoft Outlook


 

Microsoft Outlook

قد لا يشجعك اسم مايكروسوفت على اتخاذ تطبيق Outlook كتطبيق التقويم الخاص بك على أندرويد، لكن التطبيق جيد للغاية في الحقيقة، إذ يجمع بين البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم – بما في ذلك بريد Gmail – والتقويمات – بما فيها تقويم جوجل – ضمن تطبيق واحد حتى يكون باستطاعة المستخدم إدارتهما معًا بسهولة. وبعد استحواذها على تطبيق Sunrise، سيكون مستقبل تقويم مايكروسوفت أفضل.


 

4- تطبيق Cal


 

Cal Calendar

تطبيق Cal هو أحد التطبيقات المقدمة من طرف مطوري تطبيق Any.do المعروف على مختلف المنصات بكونه أحد أفضل تطبيقات تدوين المهام، ويقدم تطبيق Cal تقويما Google وExchange معًا مع تجربة استخدام رائعة. ويستطيع التطبيق الاتصال بحساب المستخدم على تطبيق Any.do من أجل إبقاء مهامّه وتقويماته في مكان واحد، مع توفره على عدة ميّزات للتواصل مع جهات الاتصال وتصفح الاجتماعات بالإضافة إلى ميزة Supercharged Meetings التي تضع بين يدي المستخدم أدوات إنتاجية ممتازة لإدارة الاجتماعات.


5- تطبيق Sol Calendar


Sol Calendar

يوصف تطبيق Sol Calendar بأداة إدارة الحياة، وهو وصف لم يأتي من فراغ، فإلى جانب العديد من التقويمات المختلفة، يقدم التطبيق تقاريرَ عن أحوال التطبيق، يتزامن مع Google Tasks، يدعم Google Maps وFoursquare والتقويم القمري بالإضافة لعدة ميّزات أخرى. ويتميز تطبيق Sol Calendar بتجربة استخدام أنيقة، مع تقديمه لودجت ذات تصاميم جميلة جدًّا.


خلاصة

 

 


أيّا كان التطبيق الذي ستختاره من بين التطبيقات السابقة فسيكون تطبيق تقويم في المستوى، يبقى الأمر عائدًا إليك وما تود الحصول عليه من التطبيق.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً