مراجعة تطبيق Opera Mini Browser بتصميمه وميّزاته الجديدة!

حصل تطبيق Opera Mini Browser على تحديث كبير غير كليًّا من تجربة استخدام التطبيق، إذ عرفت الواجهة تغييرات كبيرة وتم إضافة عدة ميّزات مثل التحكم عبر الحركات، ضغط البيانات، بالإضافة إلى ميّزات حفظ البيانات. مع كل هذه التغييرات، يجب إلقاء نظرة جديدة على تطبيق التصفح Opera Mini Browser.

تصميم تطبيق Opera Mini Browser الجديد ذو مظهر منظم، رغم أنه قد يبدو غريبًا نوعًا ما عند فتح التطبيق لأول مرة، مع تواجد omnibar في الجزء الأعلى من الواجهة مع زر + من أجل إضافة المواقع المفضلة، أما الجهة السفلية فتحتوي على زر القائمة الذي يتمثل في شعار Opera، أدوات التحكم بالتبويبات، زر خاص بميزة Speed Dial وأزرار الخلف والأمام.

Opera Mini Browser - Interface

ويمكن تغيير تنظيم تصميم التطبيق عبر الإعدادات اعتمادًا على ذوق المستخدم، تحديد سلوك التبويبات الجديدة التي يتم فتحها، تغيير حجم النصوص، الوصول إلى ميّزات الشاشة الكاملة، وميّزات متقدمة مثل الكوكيز واختبار الشبكة الذي يتيح اختبار فعالية شبكة الاتصال. بصفة عامة، يقدم تطبيق Opera Mini Browser تجربة تصفح جيدة للغاية، وذلك بفضل توفير الشركة لأدوات تحكم كثيرة وإبرازها بشكل يسهل إيجادها حتى في مساحة الواجهة الصغيرة.

Opera Mini Browser - Browsing Experience

يتميز تطبيق Opera Mini Browser بميزة ضغط بيانات تحاول تقليل كمية البيانات التي يستخدمها المستخدم عند تصفح الويب، والتي تؤدي بشكل جيد في معظم الحالات، إذ تتيح هذه الخدمة استخدام نسبة بسيطة من كمية البيانات التي كانت ستستهلك عبر تطبيق تصفح آخر، وهو شيء غير غريب على شركة Opera المطورة لتطبيق Opera Max، وبالتالي يمكن أن يكون تطبيق Opera Mini Browser مفيدًا للغاية للمستخدمين الذين يعيشون في مناطق ذات اتصال بطيء والذين يمتلكون خطط استهلاك إنترنت ذات سعة محدودة.

ميزة Speed Dial متوفرة منذ فترة طويلة على متصفح Opera الأصلي وهي حاضرة أيضًا في تطبيق Opera Mini، هذه الميزة تتيح للمستخدمين تحديد مواقع يزورونها بشكل مستمر حتى يمكنهم الولوج إليها بسرعة وسهولة، كما يمكن إيجاد المفضلة، الروابط التي تم حفظها لقراءتها في وقت لاحق دون اتصال، وخلاصات أخبار قابلة للتخصيص.

Opera Mini Browser - Speed Dial

يمكن القول أن تطبيق Opera Mini سريع على مستوى التصفح، فتجربة ولوج العديد من المواقع تمت بسرعة غالبًا، مع معاناة قليل منها من مشاكل على مستوى عرض النصوص والصور، وهي مشكلة سببها غالبًا ميزة ضغط البيانات. ويحتوي التطبيق أيضًا في نسخته الجديدة على ميزة التبويبات الخاصة الشبيهة بوضع incognito على متصفح جوجل كروم. ويمكن كذلك السحب من أجل إغلاق التبويبات، السحب لحذف المفضلات، والسحب للبحث.

Opera Mini Browser - Opera Menu

يعتبر التحديث الجديد الذي حصل عليه تطبيق Opera Mini Browser إيجابيًّا للغاية وغنيًّا بالميّزات الجديدة والتصميم الحديث، وقد استقى التطبيق عدة ميّزات من متصفح Opera الأصلي، مع المحافظة على أداء جيد للغاية، كما أن ميزة ضغط البيانات ممتازة ومفيدة للغاية لمن يعانون من خطط استهلاك محدودة. مع التصميم والميّزات الجديدة، قطع تطبيق Opera Mini Browser شوطًا كبيرًا نحو احتلال مكان مريح ضمن مصاف تطبيقات التصفح الجيدة التي تستحق التجربة.


 

التحميل


أندرويد

Android-Download

iOS

ios-Download

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً