مراجعة تطبيق Google Calendar لتنظيم أفضل لحياتك!

Google Calendar app

يقدم تطبيق Google Calendar المجاني خيارًا مُهمًّا بالنسبة للكثيرين كونه أحد تطبيقات شركة جوجل ويتوفر ضمن معظم أجهزة أندرويد بشكل افتراضي ويمكن تحميله مجانًا لأجهزة iOS كذلك، مع تميز التطبيق بتقديمه لطريقة جديدة لإدارة تقويماتك على أندرويد وiOS. وتساهم تطبيقات التقويم في تسهيل عملية تنظيم حياتك العملية والمهنية، إذ يمكن الاعتماد على هذه التطبيقات من أجل البقاء على اطلاع على برنامجك اليومي.

Google Calendar Schedule View

تصميم تطبيق Google Calendar بسيط ومرتّب، ذو واجهة مُبسطة تسهل الوصول إلى تقويماتك، كما تتوفر ثلاثة طرق مختلفة لعرض جداولك الزمنية، مع إبراز الأحداث بألوان متنوعة وإضافة صور جهات الاتصال وخرائط لتسهيل الوصول إلى تقويماتك وتمييزها، كل هذه العناصر تقدم تصميمًا جميلًا للتصميم.

ويتوافق تطبيق Google Calendar مع حسابات أخرى غير حسابات خدمات جوجل، حيث يمكن استخدام التطبيق مع خدمات أخرى مثل Exchange وiCloud. في حال استخدامك لحسابات جوجل متعددة، يمكنك اختيار الحساب الذي تود أن يتم عرض تقويماته عبر التطبيق، مع العلم أنك ستكون غالبًا مسجلًّا الدخول عبر تطبيقات أخرى داخل جهازك مثل Gmail.

Google Calendar Week View

يعرض تطبيق Google Calendar بشكل افتراضي الأحداث في نسق الجدول الزمني، إذ يتم تمييز الأحداث بألوان متنوعة وضعت في قائمة مرتبة ترتيبًا زمنيًّا، ليوفر لك نظرة شاملة حول جدولك اليومي مع إمكانية عرض الأيام المقبلة عبر التمرير أسفل الشاشة. ويمكنك اختيار طريقة عرض أحداثك من خلال القائمة التي تظهر من خلال السحب من اليسار، والتي تتيح لك تغيير طريقة العرض حسب يوم واحد، ثلاثة أيام، أسبوع وشهر، مع توفر أداة البحث في نفس القائمة للبحث داخل التطبيق، مع إمكانية التنقل بسهولة عبر الأيام والأسابيع والأشهر من خلال السحب يمنة ويسرة.

Google Calendar day view

لإضافة حدث جديد، ما عليك سوى الضغط على الزر الأحمر المتمركز أسفل يمين الشاشة، حيث ستظهر اقتراحات من طرف جوجل عند البدء بكتابة تفاصيل ما تود إضافته، وتشمل هذه الاقتراحات العناوين، جهات الاتصال والأماكن، عند قبولك لهذه الاقتراحات، تضيف جوجل صورًا للأماكن، صورًا لجهات الاتصال والخرائط، والتي يمكن رؤيتها جميعًا ضمن عرض الجدول الزمني. وهنالك خاصية يختص بها مستخدموا Gmail، تتمثل في عرض الأحداث التي تتلقاها على بريدك بشكل تلقائي ضمن تطبيق Google Calendar، بما في ذلك رحلات الطيران، حجوزات الفنادق، حجوزات المطاعم…

Google Calendar Add New Event

هذا ويعرض تطبيق Google Calendar كافة تقويماتك بشكل افتراضي، لكن في حال عدم رغبتك بظهور بعض التقويمات التي تراها غير مفيدة حاليًّا ولا تضيف إلا الفوضى إلى واجهة التطبيق، يمكنك الضغط على الزر المتمركز أعلى يسار الشاشة، والذي يظهر القائمة التي سبق أن تطرقنا إليها، من خلال القائمة يمكنك تعطيل ظهور تقويماتك التي لا تود ظهورها من خلال الضغط عليها. تجدر الإشارة إلى أن إمكانية ولوج إعدادات التطبيق وتغيير عدة خيارات مثل الألوان، أول أيام الأسبوع بالنسبة لك… يتم عبر نفس هذه القائمة.

Google Calendar Menu

يُعتبر تطبيق Google Calendar أحد التطبيقات التي تساعدك على ترتيب برنامجك اليومي بشكل أفضل، إذا لم يسبق لك استخدام تطبيقات التقويم وإدارة المهام وتدوين الملاحظات، فقد تودّ تجربة مثل هذه التطبيقات التي قد تفاجئك بمدى تأثيرها الإيجابي على حياتك اليومية.


التحميل

 

 


أندرويد

Android-Download

iOS

ios-Download

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً