مراجعة تطبيق MailDroid – لبريد إلكتروني منظم!

تتوفر العديد من تطبيقات إدارة البريد الإلكتروني على نظام iOS، إذ أن نظام آبل يحتوي على عدة خيارات جيدة من تطبيقات إدارة البريد الإلكتروني التي تستحق الاستخدام، والتي ستسهل من عملية التعامل مع البريد الإلكتروني، من جهة أخرى، فإن نظام أندرويد يعاني من بعض النقص على مستوى غياب خيارات متنوعة من تطبيقات إدارة البريد الإلكتروني، إذ تتوفر خيارات قليلة لهذا الغرض مقارنة بما هو متوفر على iOS. تطبيق MailDroid هو أحد هذه الخيارات الجيدة التي تتوفر على نظام أندرويد، والذي يقدم تجربة استخدام جيدة لإدارة البريد الإلكتروني.

MailDroid Supported Email Services

يشبه تطبيق MailDroid إلى حد ما تطبيق Mailbox، لكن هذا الأخير يركز على البساطة على حساب تعدد الميّزات، في حين نجح تطبيق MailDroid في الجمع بين كافة الأشياء التي يريدها المستخدم في تطبيق إدارة البريد الإلكتروني دون التأثير سلبًا على واجهة استخدام التطبيق، وهو ما يشكل في حد ذاته ميزة كبيرة للتطبيق. أحد ميّزات تطبيق MailDroid القوية هي دعمه لمختلف خدمات البريد الإلكتروني، أي أنه سيدعم بالطبع أشهر هذه الخدمات مثل جوجل، ياهو، Outlook…وسيكون المستخدم قادرًا على تشغيل هذه الخدمات على التطبيق بسهولة، كما سيكون التطبيق مناسبًا لمحبي التنظيم، إذ يجمع التطبيق كافة الرسائل في صندوق وارد منظم.

MailDroid interacting with emails

ويدعم التطبيق التفاعل مع الرسائل عبر ميزة السحب، وهي ميزة أصبحت ضرورية في كل تطبيقات البريد الإلكتروني، ويوفر التطبيق إمكانية السحب من أجل أرشفة الرسائل والرد عليها. هذا ويوفر التطبيق تكاملًا مع خدمات مهمة أخرى تعتبر مهمة داخل تطبيقات البريد الإلكتروني، إذ يتيح للمستخدمين جمع الخدمة مع خيارات التخزين السحابي مثل Dropbox، إضافة تقويماتهم من أجل تزامن سهل، حفظ التحميلات على بطاقات microSD وعدة خدمات أخرى.

MailDroid Sending an email

من حيث جمالية التصميم، يعتبر تطبيق MailDroid ذو تصميم جيّد وعملي بتوفيره لعدة وظائف ضمن الواجهة البسيطة المنظمة، إذ لن يجد المستخدمون غالبًا أي صعوبة في تجربة استخدامهم للتطبيق، مع استخدام جيد للمساحات، ألوان حادة وتجربة قراءة جيدة للرسائل. ويتوفر تطبيق MailDroid مجانًا، دون أي مشتريات داخلية، ما يجعله خيارًا جيّدًا جدًّا للباحثين عن تطبيق في المستوى لإدارة رسائل بريدهم الإلكتروني بسهولة على نظام أندرويد.

MailDroid Swipe to delete and archive and reply to emails

وتحتوي النسخة المجانية من تطبيق MailDroid على إعلانات يمكن التخلص منها عبر اقتناء النسخة المدفوعة MailDroid Pro، عِلمًا أن هذه الأخيرة تحتوي على بعض الميّزات الإضافية على مستوى تخصيص تجربة الاستخدام، لكنها تتوفر بسعر مبالغ فيه إذ يبلغ سعرها 17.99 دولار، مع عدم تقديمها لميّزات قوية خاصة لا تحتوي عليها النسخة المجانية.

MailDroid Sharing Feature


 

التحميل


 

MailDroid

Android-Download

MailDroid Pro

Android-Download

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً