هل يعيد غالاكسي إس7 دعم الذاكرة الخارجية؟

مع اقتراب الإعلان عن أحدث هواتف سامسونغ، تزداد الأخبار والإشاعات، منها ما ستتبث صحّته ومنها ما سيتبث عكس ذلك يوم الإعلان الرّسمي. آخر هذه الأخبار تتحدّث عن تغييرات كبيرة سيشهدها هاتف، أو بالأحرى هاتفي سامسونغ القادمين.

خلال مطلع السنة الجارية أعلنت سامسونغ عن هاتفين، غالاكسي إس 6 وغالاكسي إس6 إدج ذو الشاشة منحنية الأطراف، رغم ذلك فقياس هذه الأخيرة كان نفسه في كلا الجهازين، هذه المرّة سامسونغ قد تعلن عن هاتفين أيضاً لكن بقياسي شاشة مختلفين.

galaxy s7 (4)

غالاكسي إس 7 سيأتي بشاشة قياسها 5.2 إنش (شاشة غالاكسي إس6 وغالاكسي إس 6إدج كان قياسهما 5.1 إنش) أمّا شاشة غالاكسي إس7 إدج فستكون بقياس أكبر يصل إلى 5.7 إنش، بالإضافة إلى ذلك فانحناء الشاشة قد يكون من أعلى وأسفل وليس من الجانبين كما هو الحال بالنّسبة لإس6 إدج.

تغيير جديد قد نراه في هذين الهاتفين هو إمكانية عودة منفذ بطاقة الذاكرة الخارجية والذي تمّ الاستغناء عنه في الهاتفين السابقين. باقي المواصفات يُتوقّع أن تكون كالتّالي:

  • معالج من نوع Exynos 8 (ثماني النواة) أو معالج Snapdragon 820 باختلاف المنطقة الجغرافية.
  • ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجا.
  • بخصوص الكاميرا فآخر الأخبار تقول أنّها ستكون بدقّة 20 ميغا بكسل وهو عكس ما تمّ ذكره سابقاً عن إمكانية توفّر الهاتف على كاميرا بدقّة 12 ميغا بكسل وبحسّاس أكبر حجماً.
  • الهاتف قد يأتي أيضاً بمنفذ USB-C الجديد والذي أصبح منتشراً جدّاً في هواتف الأندرويد المعلن عنها حديثاً.

galaxy s7 (5) galaxy s7 (6) galaxy s7 (3) galaxy s7 (1)

نذكّر أنّ هذه الأخبار تبقى توقّعات وتسريبات غير مؤكّدة حيث يبقى التأكيد الرسمي هو يوم الإعلان والذي قد يكون خلال شهر يناير من سنة 2016 القادمة.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً