أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع [16]

عرف متجر تطبيقات جوجل بلاي وصول تحديثات وتطبيقات جديدة لأجهزة الأندرويد، اخترنا في هذا المقال عددًا من أفضل التطبيقات التي برزت خلال الأسبوع.


 

Launchify app Androidتطبيق Launchify

قد يشير اسم التطبيق إلى أن تطبيق Launchify هو أحد تطبيقات اللانشر الأخرى المتوفرة بكثرة، إلا أن التطبيق ليس كذلك، إذ يعمل Launchify على التعرف إلى المستخدم بشكل أكبر ثم توجيهه إلى التطبيق الذي يعتقد أنه سيكون التطبيق الموالي الذي سيشغله المستخدم، وذلك عبر شريط اختصار بارز، كما سيعمل على تحرير محتوى هذا الشريط بناء على مكان تواجد المستخدم، وقت الاستخدام وما إذا كان المستخدم يقود عربة ما. ويظهر شريط التطبيق ضمن شاشة القفل أو شريط التنقل.

FotoSwipe app Androidتطبيق FotoSwipe

قد لا تكون مهمة إرسال صورة أو فيديو عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني صعبة، لكننا كثيرًا ما ننسى إرسال مثل هذه الملفات لمن يطلبون نسخة منها، تطبيق FotoSwipe يحاول تسهيل هذه المهمة من خلال توفير طريقة سهلة وسريعة، مع توفره على منصتي أندرويد وiOS. ويتوجب على المستخدمين الراغبين في الاستفادة من التطبيق في عملية إرسال الصور والفيديوهات امتلاك التطبيق على أجهزتهم (المرسل والمُرسل إليه)، اتصال انترنت وتفعيل خدمة تحديد الأماكن، بعدها سيكون على المستخدم تحديد الملف والسحب من أجل إرساله، كما يدعم التطبيق إرسال نسخة مضغوطة لتقليل استهلاك بيانات الاتصال.

 

Feedly app Androidتطبيق Feedly

يعتبر تطبيق قراءة الخلاصات Feedly الخليفة الشرعي لتطبيق Google Reader الذي أوقفت جوجل عمله منذ فترة، ليحل تطبيق Feedly محل تطبيق جوجل كأحد أفضل التطبيقات التي تقدم نفس خدماته تقريبًا، وقد تم تحديث التطبيق هذا الأسبوع على منصتي أندرويد وiOS، إذ اشتمل التحديث على دعم التطبيق لتسجيل الدخول عبر الحساب، اعتماد إعدادات المتصفح المفضلة لفتح التطبيق فيها بدلًا من متصفح النظام وإصلاح مشكلة تكامل التطبيق مع تطبيق تدوين الملاحظات Evernote وOneNote.

Skype app androidتطبيق Skype

تم تحديث تطبيق المحادثات الشهير Skype على أندرويد، إذ أصبح بإمكان المستخدمين إدارة المحادثات من خلال الضغط المطول على جهة اتصال أو محادثة في تبويب Recents لإظهار شريط يتيح إدارتها، إمكانية حفظ الرسائل المرئية على الهاتف، مشاركة الصور ضمن المحادثات الجماعية مباشرة من معرض صور هاتفك، كما تم تحسين آلية البحث من خلال إتاحة البحث داخل محتوى المحادثات بشكل أفضل، جهات الاتصال وأسماء المجموعات كذلك.

Google Camera app androidتطبيق Google Camera

توفر جوجل تطبيقات نظام أندرويد الخام بشكل منفصل على متجر جوجل بلاي، من بين هذه التطبيقات تطبيق الكاميرا، والذي تم تحديثه بزيادة سرعة التقاط الصور في أوضاع مختلفة في نظام أندرويد 5.1 لولي بوب على هاتف نكسس 6، كما تم تسريع وضع +HDR في هاتفي نكسس 6 ونكسس 5، تحسين استقرار التطبيق على نكسس 4 بنظام أندرويد 5.0 لولي بوب فما فوق مع تحديثات كذلك على مستوى واجهة المستخدم التي أصبحت تحتوي على مؤشرات التقاط وتركيز جديدة.


إلى هنا نصل إلى نهاية مقال أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع، نلتقي الأسبوع المقبل إن شاء الله مع تطبيقات جديدة.

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً