أفضل تطبيقات iOS خلال الأسبوع [16]

شهد متجر تطبيقات نظام أجهزة آبل المحمولة iOS تحديثات جديدة وصدور تطبيقات جديدة هذا الأسبوع، اخترنا لكم أفضلها.


 

FotoSwipeتطبيق FotoSwipe

قد لا تكون مهمة إرسال صورة أو فيديو عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني صعبة، لكننا كثيرًا ما ننسى إرسال مثل هذه الملفات لمن يطلبون نسخة منها، تطبيق FotoSwipe يحاول تسهيل هذه المهمة من خلال توفير طريقة سهلة وسريعة، مع توفره على منصتي أندرويد وiOS. ويتوجب على المستخدمين الراغبين في الاستفادة من التطبيق في عملية إرسال الصور والفيديوهات امتلاك التطبيق على أجهزتهم (المرسل والمُرسل إليه)، اتصال انترنت وتفعيل خدمة تحديد الأماكن، بعدها سيكون على المستخدم تحديد الملف والسحب من أجل إرساله، كما يدعم التطبيق إرسال نسخة مضغوطة لتقليل استهلاك بيانات الاتصال.

Feedly app iosتطبيق Feedly

يعتبر تطبيق قراءة الخلاصات Feedly الخليفة الشرعي لتطبيق Google Reader الذي أوقفت جوجل عمله منذ فترة، ليحل تطبيق Feedly محل تطبيق جوجل كأحد أفضل التطبيقات التي تقدم نفس خدماته تقريبًا، وقد تم تحديث التطبيق هذا الأسبوع على منصتي أندرويد وiOS، إذ اشتمل التحديث على دعم التطبيق لتسجيل الدخول عبر الحساب، اعتماد إعدادات المتصفح المفضلة لفتح التطبيق فيها بدلًا من متصفح النظام وإصلاح مشكلة تكامل التطبيق مع تطبيق تدوين الملاحظات Evernote وOneNote.

FaceParty app iosتطبيق FaceParty

أطلق مطورو تطبيق Crumbles تطبيقًا جديدًا على iOS يدعى FaceParty وهو تطبيق يعمل على إنشاء صور GIF المتحركة مع كونه مختلفًا عن بقية التطبيقات الشبيهة، إذ لا ينشئ التطبيق مقطع فيديو واحد فقط وإنما 4 مقاطع فيديو، ويظهر التطبيق هذه الفيديوهات من خلال تقسيم الشاشة إلى 4 خانات تحمل كل منها إحدى الصور المتحركة، عِلمًا أن الناتج الذي يمكن حفظه كصورة GIF أو فيديو يمكن مشاركته على حسابات المستخدمين على الشبكات الاجتماعية.

Army Ants game iosلعبة Army Antz

لعبة Army Antz هي لعبة جديدة مستوحاة من لعبة التسعينات General Chaos التي قدمتها شركة Electronics Arts، اللعبة الجديدة تعتبر لعبة أكشن استراتيجية تدور رحاها على أرض المعركة بين فريقين مكونين من 5 لاعبين، ويكون اللاعب في هذه اللعبة مسؤولا عن إحدى الفريقين في مهمة للاستحواذ على أرض المعركة والتقدم نحو قاعدة العدو، أخذ عَلَمِهم وغزو عرين المَلِكة. لعبة Army Antz متوفرة للشراء بسعر 2.99 دولار.

Find My Stuff app iosتطبيق Find My Stuff

يحاول تطبيق Find My Stuff محاكاة ميزة Ping iPhone المتوفرة على ساعة Apple Watch والتي تتيح إيجاد الهاتف عند فقدانه، نفس الشيء يقدمه تطبيق Find My Stuff الذي لا يقتصر فقط على هاتف الآيفون وإنما أشياء أخرى مثل مفاتيح السيارات، محفظة وما إلى ذلك. وتعتبر الطريقة التي يوفرها التطبيق سهلة وسريعة، لكنه يعمل اعتمادًا على أجهزة beacon لتحديد مكانها والتي يجب أن تحتوي هذه الأشياء عليها. التطبيق متوفر للتحميل مجانًا، إلا أن على المستخدم اقتناء إحدى الأجهزة المدعومة بسعر يبدأ من 20 دولار.


كانت هذه أفضل تطبيقات نظام iOS خلال الأسبوع، لنا لقاء آخر الأسبوع المقبل مع تطبيقات جديدة إن شاء الله.

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً