أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع [13]

عرف متجر جوجل بلاي عدة تحديثات ووصول تطبيقات جديدة خلال الأسبوع، نستعرض معًا أفضل هذه التطبيقات على نظام أندرويد.


 

Boomerangتطبيق Boomerang

صدر تطبيق Boomerang الجديد على نظامي iOS وأندرويد خلال الأسبوع، ليضع بين أيدي المستخدمين إمكانيات مشابهة لتطبيق Instagram مع كون التطبيق مختصًّا بالفيديوهات، وتعدّ فيديوهات التطبيق قصيرة للغاية، إذ لا تتعدى مدتها ثانية واحدة، لكن التطبيق يعمل على جمع الصور التي يتم تصويرها سواء بشكل عمودي أو أفقي وتشغيلها بشكل متواصل بعد الانتهاء من إعداد الفيديو القصير الأشبه بصورة GIF متحركة، ويمكن رفع الفيديوهات مباشرة عبر التطبيق أو مشاركتها.

Parchiتطبيق Parchi

تطبيق تدوين ملاحظات جديد هو تطبيق Parchi الذي يقدم تجربة استخدام جديدة نوعًا ما بعد خروجه من مشروع تطبيقات Microsoft Garage، ويركز التطبيق بشكل أساسي على توفير إمكانية تدوين الملاحظات بسرعة وسهولة، حتى أنه يمكن تدوين الملاحظات بسرعة مباشرة من شاشة القفل، كما يمكن وسم هذه الملاحظات بوسوم متنوعة مثل #العمل، #التسوق…هذه الوسوم تساهم في تنظيم الملاحظات وتسهيل عودة المستخدم للاطلاع عليها لاحقًا. تصميم التطبيق جيد أيضًا مع تميزه بعدة ميّزات أخرى.

In Betweenلعبة In Between

لعبة In Between هي لعبة 2D غريبة نوعًا ما، إذ أن أساس اللعبة هو الجاذبية، هذه الأخيرة هي التي تتحكم بتحرك اللاعب في اللعبة، إذ سيكون عليك التحرك من مكان لآخر من خلال تغيير الجاذبية وتجاوز العراقيل كذلك. وتتطلب اللعبة درجة كبيرة من الفطنة وتحديد الوقت المناسب لتغيير الجاذبية حتى يكون بإمكانك التحرك وتجاوز العراقيل من أجل إنهاء المستويات التي يبلغ عددها 60 مستوى، ما يجعل اللعبة لعبة ألغاز في حد ذاتها. لعبة In Between تتوفر على نظامي أندرويد وiOS بسعر 1.99 دولار.

Fabulousتطبيق Fabulous

تطبيق Fabulous هو تطبيق آخر لتتبع النشاط الرياضي للمستخدمين، لكن التطبيق يوفر عدة ميّزات أخرى تجعله مختلفًا عن تطبيقات تتبع النشاط الرياضي الأخرى، إذ يتيح للمستخدمين تحديد أهداف وتذكيرهم بإنجاز هذه النشاطات، ولا يفترض بالضرورة أن تكون هذه الأهداف المحددة أهدافًا كبيرة مثل تخفيض وزن معين أو شيء من هذا القبيل، لكن يمكن تحديد أهداف بسيطة مثل إعداد التطبيق لتذكيرك بشرب الماء بشكل مستمر، أو كسر الروتين والتحرك قليلًا هنا وهناك أو النوم في وقت مبكر. ويمكن لهذه الأهداف أن تساهم في تحسين نمط حياتك في حال اعتمادها على المدى البعيد.

Grab for Instagramتطبيق Grab For Instagram

تطبيق Grab For Instagram هو أحد التطبيقات التي تضيف ميّزات إضافية لتطبيق Instagram المعروف، فمن خلال هذا التطبيق، يمكن للمستخدمين حفظ الصور، إعادة نشرها، تقديم الفيديوهات، البحث عن هاشتاغ متعددة، تكبير الصور، إمكانية مشاركة الصور على شبكات اجتماعية أخرى، والتحول بسهولة بين عدة حسابات، بالإضافة إلى عدة ميّزات أخرى تزيد من إمكانيات تطبيق Instagram، كما يتميز التطبيق بكونه يتوفر بشكل مجاني.


كانت هذه أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع، لنا لقاء قادم إن شاء الله الأسبوع المقبل.

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً