أبرز 5 هواتف ذكية لشركات ناشئة

الشركات النّاشئة، Startups، تعدّ بالآلاف حول العالم حالياً، تتعدّد توجّهاتها ومجالات اختصاصها، لكن الهدف واحد، النمو وإثباث الذات في السّوق. مجال الأجهزة الذكية ليس بالاسثتناء، فرغم كونه مجالا مُسيطراً عليه من طرف بعض الشركات العملاقة كآبل، سامسونغ، LG وغيرها… إلاّ أنّ هذا لا يمنع شركات ناشئة من الطموح والعمل من أجل إثباث جدارتها ولما لا منافسة هذه الشركات العملاقة، فكلّ شركةٍ عملاقة كانت شركةً ناشئةً يوماً ما.

startup

في موضوع اليوم نستعرض لكم أبرز 5 هواتف ذكية لشركات ناشئة:

NextBit Robin:

https://youtu.be/QYdaaK67cd0

أوّل هاتف يعتمد على الحوسبة السحابية بشكل رئيسي، فبالإضافة إلى سعة تخزينه الداخلية التي تصل إلى 32 جيجا، يحصل مستخدم الهاتف على 100 جيجا من التخزين السحابي، ويتمّ استعمالها، ليس لحفظ البيانات والنسخ الاحتياطية فقط، بل إنها مدموجة مع نظام الأندرويد حيث يتم رفع التطبيقات غير المستعملة إلى السحابة أيضاً ثمّ استرجاعها في حالة احتياجك لها فقط.

شاشة الهاتف تأتي بقياس 5.2 إنش ودقّة 1080×1920 بكسل، معالج الهاتف من نوع Snapdragon 808، سعة ذاكرة الوصول العشوائي هي 3 جيجا أمّا الكاميرا فتأتي بدقّة 13 ميغا بكسل.

سعر الهاتف هو 399 دولار ويتوقّع بدء وصوله خلال شهر يناير المقبل.

Obi Worldphone SF1:

John Sculley، رجل أعمال مشهور والمدير التنفيذي (CEO) السابق لـ Apple، هو مؤسّس هذه الشركة، حيث يأتي Flagship هذه الأخيرة بشاشة قياسها 5 إنش بدقّة 1080 بكسل، كاميرا بدقّة 13 ميغا بكسل، بطارية بسعة 3000 mAh مع توفّره على مدخلي بطاقة SIM.

يصل ثمن الهاتف إلى 199 دولاراً أمريكياً وسيكون موجّهاً للأسواق النامية بالدرجة الأولى.

UBIK UNO:

https://youtu.be/FLX3_sY47xs

يصل ثمن هذا الهاتف إلى 345 دولاراً، أمّا المواصفات فـ UBIK UNO يأتي بشاشة قياسها 5.5 إنش ودقّة 1080 بكسل، معالج ثماني النواة من نوع MediaTek، بطاقة RAM بسعة 3 جيجا، سعة تخزين داخلية 16 جيجا وكاميرا بدقّة 20 ميغا بكسل.

Turing Phone:

مصنوع من معدن Liquidmorphium، ويتوفّر على تشفير من نوع end-to-end encryption، إضافةً إلى مواصفات عالية تجعل منه هاتفاً من الطراز الرفيع.

Turning Phone يأتي بشاشة قياسها 5.5 إنش ودقّة 1080 بكسل، معالج من نوع Snapdragon 801، رام بسعة 3 جيجا، وبطارية بسعة 3000 mAh.

ثمن الهاتف ينطلق من 610 دولاراً إلى 999$ باختلاف النسخ.

Fairphone 2:

يأتي هذا الهاتف بـرقاقة من نوع Snapdragon 801، ذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 جيجا، سعة تخزين داخلية تقدّر بـ 32 جيجا وكاميرا بدقّة 8 ميغا بكسل إضافةً إلى دعم بطاقتي SIM. ما يميّز الهاتف هو إمكانية تبديل بعض مكوّناته في حالة حدوث عطب ما أو في حالة إصدار مكوّنات أحسن وأكثر قوّة كالكاميرا مثلاً.

ثمن الهاتف هو حوالي 583 دولاراً ويتوقّع نزوله في الأسواق خلال شهر ديسمبر المقبل.


كما نلاحظ إذاً فمعظم هذه الهواتف منخفضة الثمن وموجّهة لأكبر عدد ممكن من المستخمين أملاً في الانتشار العالمي وإثبات الوجود. نتمنّى أن تكون هذا اللائحة قد نالت إعجابكم وإلى اللّقاء.


المصدر

 

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً