تطبيق Pintasking لتحويل التطبيقات لأيقونات عائمة!

pintasking app

أحد ميّزات نظام أندرويد المفضلة لدى المستخدمين هي تعدد المهام، خصوصًا من خلال جعل عدة تطبيقات تظهر في شاشة واحدة أو عرض عناصر فوق بعضها البعض. ومع انتشار أيقونات التطبيقات العائمة التي ظهرت مع تطبيق فيس بوك ماسنجر وانتشرت بشكل أكبر مع عدة تطبيقات أخرى، يبرز تطبيق Pintasking الذي يتيح عرض التطبيقات المفتوحة وتسهيل الولوج إليها عبر تحويلها إلى فقاعات أو أيقونات عائمة.

يحجز تطبيق Pintasking مكانًا ضمن قائمة التنبيهات، إذ يعرض نفسه على المستخدم من أجل تثبيت التطبيقات في فقاعاته، ويسهل التطبيق عند تفعيله التحول بين التطبيق أ والتطبيق ب مثلًا، إذ أن الضغط على أيقونة التطبيق أ تظهره فوق أيقونة التطبيق ب.

pintasking tap to pin

في حال أردت التحول بين التطبيقين أ و ب، سيكون عليك الضغط على التنبيه مرة أخرى عند استخدام التطبيق ب. أما إذا أردت إخفاء كافة أيقونات التطبيقات العائمة فسيكون عليك إغلاق الشاشة، وإذا أردت إخفاء الأيقونات دون إغلاق الشاشة، فيمكن الضغط على أي أيقونة وسحبها إلى السلة الحمراء.

pintasking remove pin apps

إحدى الطرق الأخرى المتوفرة لاستخدام التطبيق هي الضغط والسحب للأسفل حتى يتم تثبيت التطبيق الحالي أو التحول إلى التطبيق السابق وتأخذ هذه التطبيقات العائمة مكانًا ضمن الجانب الأيمن من واجهة الهاتف. كما يمكن تفعيل تطبيق Pintasking من خلال السحب إلى الأعلى من زر الرئيسة، وهي العملية التي تشغل عادة تطبيق Google Now، وسيظهر خيار اختيار المهمة التي تود تثبيتها (قد لا يتوفر هذا الخيار في أندرويد 6.0 مارشميلو بسبب تطبيق Now On Tap الجديد.)

pintasking swipre up to launch

يتيح تطبيق Pintasking حفظ روابط المتصفح ضمن أيقونات عائمة في جانب الشاشة مع عدد التبويبات المفتوحة، وتتوفر خيارات أخرى للتعامل مع هذه الروابط مثل مشاركة الرابط أو فتحه ضمن متصفح آخر. تبقى وظائف تطبيق Pintasking محدودة خصوصًا على الأجهزة التي لم يتم عمل روت لها، إذ أن الإصدار المدفوع يعتبر أكثر حريّة من الإصدار المجاني الذي يحتوي على عدة خيارات محدودة تحول تجربة الاستخدام إلى تجربة متعبة أحيانًا وغير عمليّة، مثل إمكانية تثبيت تطبيقين فقط وخيارات تخصيص قليلة جدًّا.

pintasking apps bubbles

سعر الإصدار المدفوع من تطبيق Pintasking هو 3.99 دولار، وسيكون اقتناء النسخة المدفوعة مرتبطًا بمدى استفادتك من ميّزاته، فإذا كان كل ما تطلبه هو تثبيت تطبيقين والتحول بينهما فستكون النسخة المجانية كافية لك، لكن في حال سعيك لاستغلال ميّزات التطبيق بشكل أكبر فلن تندم على شرائه.


 

التحميل


 

أندرويد

Android-Download

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً