هذه هي الهواتف التي ستحصل على أندرويد مارشميلو

أندرويد مارشميلو، النّسخة السادسة والأحدث من نظام غوغل للأجهزة الذكية وأكثر هذه النظم انتشاراً حول العالم، تمّ الإعلان عنه لأوّل مرة منذ عدّة أشهر لكنّه لم يتوفّر في الأسواق إلاّ عن طريق أجهزة غوغل Nexus الجديدة بالإضافة إلى بعض هذه الأجهزة من سنوات سابقة والتي سيصلها التحديث.

Android update (1)

هواتف ذكية من شركات أخرى تستعد لاستقبال النظام الجديد رغم أنّها قد تأخذ بعض الوقت من أجل ذلك. لائحة بأسماء هذه الأجهزة انتشرت عبر الانترنت خلال الأيّام الأخيرة، حيث تظهر لنا مجموعة من الأسماء المعروفة لعدّة شركات حول العالم. وقت الوصول ليس مؤكّداً لحدّ الآن، خصوصاً وأنّ غوغل لم تنشر Source Code النظام الجديد بعد، الشيء الذي يُتوقّع حصوله خلال الشهر الجاري، ممّا يعني أنّ أوّل التحديثات ستصل مع نهاية السنة الجارية.

إليكم اللائحة:

Android update (3)

كما نرى فإن غالبية هذه الأجهزة تنتمي لسنتي 2015 و 2014، مما يجعل أصحاب الهواتف الأقدم ممّن يريدون الحصول على Android Marshmallow مضطرّين لاقتناء هواتف أحدث.

نذكر أنّ النظام الجديد لم يأتي بخاصيات وتغييرات كبيرة على مستوى واجهة المستخدم، حيث تمّ التركيز بشكلٍ أكبر على زيادة قوّة الأداء وتعزيز حماية النظام، وهو نفس الأمر الذي نجده في نظام آبل الجديد iOS 9.

سنكون سعداء بمعرفة انطباعاتكم الأوّلية بخصوص النظام الجديد وكذا آرائكم في حالة أتيحت لكم الفرصة لتجربته قريباً على أحد أجهزة نكسوس.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً